الاسرة والمجتمع

قصة مسلسل على مر الزمان وأحداثه

قصة مسلسل على مر الزمان وأحداثه

من منا لا يعشق الدراما التركية، وينبهر بحياة الأتراك وتنسيق منازلهم وملابسهم، كما نعيش مع الدراما التركية حالات من الرومانسية التي قد نفتقدها كثيراً في واقعنا الجاد العملي، ونظراً لأن المسلسلات التركية تتكون من العديد من الحلقات التي قد تستمر لفترة تزيد عن الثلاثة أشهر، فإن المشاهد يندمج مع المسلسل ويعيش أحداثه كأنه مع الشخصيات بالفعل، ومسلسل على مر الزمان من المسلسلات التي أحببناها جميعاً، وكنا ننتظر حلقاته بشغف ولهفة، والآن سنتعرف من خلال مقال اليوم على بحر معلومات عن المسلسل وفريق العمل، فتابعونا.

على مر الزمان

  • على مر الزمان هو مسلسل تركى درامي، تم إنتاجه في عام ألفين وعشرة، وهو من إخراج زينب جوناي، وتأليف كوزكن إرماك، وبطولة أركان بتككيا وعائشه بنجول.
  • تدور أحداث المسلسل حول قصة قبطان له أسرة جميلة مكونة من زوجته جميلة، وأطفاله، ولطبيعة عمله يضطر للسفر والغياب عن المنزل لمدة طويلة إلى أن يتعرف على فتاة شقراء تسمى كارولين، فيحبها ويقع في غرامها، ثم يتزوجها ويعيش في حيرة ما بين كارولين وجميلة.
  • تعود أحداث المسلسل إلى عام ألف وتسعمائة وسبعة وستين، والذي شهد العديد من التغيرات والأحداث السياسية بتركيا.

فريق عمل على مر الزمان

يتكون فريق عمل المسلسل من نخبة من كبار الفنانين، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة:

  • أيجا بنجول:

وهى البطلة جميلة زوجة القبطان علي أكارسو، ووالدة كل من نيفين، وإيلين، ومجد وعثمان، وهى ربة منزل تعتنى ببيتها وأولادها بشكل كبير جداً.

  • متتى هوروأوغلو:

قام بأداء دور سهيل رجل الأعمال الغنى الذي يحب إيلين بنت القبطان.

  • ميرال جتنكيا:

قامت بدور السيدة العجوز والدة القبطان على، وكانت تعيش مع جميلة في المنزل بصحبة الأولاد، وتكره تصرفات ابنها علي الذي ترك زوجته وأولاده من أجل كارولين.

  • ويلما إيليس:

هي كارولين الفتاة الجميلة الشقراء، التي قامت بإتقان دور الفتاة الهولندية، التي تتعرف على البطل القبطان وتجذبه بجمالها ليتزوجها ويترك عائلته، فينشأ من هنا الصراع.

  • يلدز كاجري أتكسوي:

هي الابنة نيفين، وهى ابنة القبطان الكبرى والتي تقع في غرام زميلها بالجامعة.

  • فرح زينب عبد الله:

قامت بتمثيل دور إيلين الفتاة الصغيرة المدللة التي تتزوج من رجل أعمال ثرى يُدعى سهيل.

  • أركان بتككيا:

والذي قام بأداء دور البطل القبطان على أكارسو، زوج جميلة ووالد نيفين وإيلين، ومجد وعثمان.

  • أراس بولوط إينيملي:

هو من قام بدور مجد ابن القبطان علي والسيدة جميلة، والذي كان في سن الشباب ويتصف بالتمرد ويكره تصرفات والده كثيراً، ويُشفق على أُمه بعد أن تركها أبيه وتزوج من كارولين.

  • إيمير بيركي زينسيدي :

هو الطفل الصغير الذي قام بدور عثمان راوى القصة.

عدد حلقات مسلسل على مر الزمان:

  • النسخ المدبلجة من مسلسل على مر الزمان تتميز بكثرة حلقاتها، حيث يصل الموسم الأول من هذا المسلسل إلى حوالى 95 حلقة، أما الموسم الثاني فكان 105 حلقة، ووصل الموسم الثالث إلى 110 حلقة.
  • تم عرض المسلسل بمقدار حلقة واحدة في اليوم، مما جعل المشاهد ينتظر الحلقة من يوم لأخر ليتابع الأحداث، كما ساعد هذا الأمر كثيراً على إحداث التشويق والإثارة عند الجماهير.

أحداث مسلسل على مر الزمان:

  • تقوم فكرة المسلسل على رواية عثمان الطفل الصغير المدلل لقصته بينما تُعرض الأحداث، والذي يتحدث عن أسرته المكونة من القبطان على والده وزوجته جميلة والدة عثمان، وأخوته نيفين وإيلين ومجد الأكبر منه بسنوات عديدة.
  • تدور قصة المسلسل حول القبطان على الذي يدفعه عمله للذهاب إلى العديد من الأماكن خارج البلاد مما يؤدى إلى بعده عن المنزل لفترات طويلة، ويتعرف أثناء سفره على الجميلة الشقراء كارولين ويتزوجها الأمر الذي أغضب أسرته بشكل كبير جداً.
  • أما جميلة فهي ربة منزل من أسرة متوسطة الحال، كل ما يشغلها تربية أولادها، والتي كانت تبحث عن فرصة عمل جيدة تنفق من خلالها على الأولاد بعد أن تزوج والدهم وقطع عنها النفقات، فيعرض عليها رجل يعمل كصياد فرصة عمل جيدة، وبتطور الأحداث يرغب في الزواج منها، مما يثير الغيرة في قلب علي الذي يطلب من جميلة العودة له مرة أخرى لكنها ترفض، ويقوم بقتل هذا الصياد يوم زفافهم مما جعل جميلة ترث عن زوجها شركة كبيرة جداً وتصبح من سيدات الأعمال، إلى أن يعود شخص لينتقم من جميلة ويدفعها لتقديم استقالتها، ليتضح بعد ذلك أنه أخ غير شقيق للصياد، ولكن القبطان على ينتصر على هذا الرجل ويعيد لجميلة حقها ثم يطلب من الجميع السماح ويسافر إلى عمله.
  • وبالنسبة للابنة الكبرى إيلين، فتقع في حب رجل من أغنى رجال تركيا إلا أنه يفاجئها بطلب زواجها من أخيه مراد، ولكن تستمر قصة حبها له على الرغم من زواجها، ويكتشف مراد ذلك وبعد الطلاق وفى يوم زواج إيلين من أخيه سهيل ينتحر أمام عيون مراد مما يجعل مراد يرفض الزواج من إيلين، وسرعان ما تكتشف إيلين بعدها أنها حامل من مراد فيعود مرة أخرى ليتزوجها، ولكنها تتوفى عند ولادة ابنتها.
  • أما نيفين فيحبها غسان بشكل جنوني، إلا أنها تقع في حب زميلها بالجامعة المدعو أحمد، والذي يثور دائماً على الأوضاع والتغيرات السياسية في تركيا، ولكنها ستتزوج من غسان وتُنجب منه طفلة جميلة تدعى زهرة، ولكن لم تسلم من تقلبات الزمان حيث يعود حبيبها أحمد وترغب في الطلاق من غسان، الذي لم يوافق على الطلاق إلا بعد فترة، وبالفعل تزوجت نيفين من أحمد وعاشت في سعادة.
  • ولكن مجد فترتبطه علاقة عاطفية بمدرسة الموسيقى الخاصة به والتي يعلم بمرضها فيقف بجانبها إلا أنها تموت في إحدى الحلقات بسبب مرض بالمخ، وبعدها يدخل علاقة أخرى مع فتاة تعمل نادلة تدعى نهال، ولكن أهلها يرفضون زواجها من مجد لتتزوج رجل غنى، وفى يوم الزفاف يرى مجد حبيبته الأولى والتي ستقتلها نهال بتطور الأحداث.
السابق
قصة the haunting of hill house
التالي
ما تردد قناة كراميش : التردد الجديد

اترك تعليقاً