الاسرة والمجتمع

قصة مسلسل الدولي

قصة مسلسل الدولي

تعرف بالتفصيل على قصة مسلسل الدولي بالدراما المصرية، تحتل الدراما المصرية مكانةً كبيرة بين الدراما العربية، وخاصة خلال السباق الرمضاني السنوي الذي يتسابق خلاله العديد من نجوم الوطن العربي في مجال الدراما للاستحواذ على أكبر قدر من المشاهدة الجماهيرية والمتابعة لتحقيق العمل نجاحاً وإقبالاً كبيراً، وما ينتج من ذلك عن زيادة لأرباح فريق العمل وإثراءً للدراما العربية.

ونعرض لكم اليوم شرحاً مُبسطاً للمسلسل المصري (الدولي) الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني 2017 على قنوات الحياة المصرية، من موقع بحر، فتابعونا.

قصة مسلسل الدولي

تدور أحداث المسلسل في إحدى المناطق الشعبية الواقعة بحيّ القلعة في جمهورية مصر العربية، ويُجسد دور البطولة النجم (باسم سمرة) الذي يلعب دور الدولي الذي يعمل كسائق شاحنة كبرى تعمل في نقل البضائع والقيام بالكثير من الرحلات عبر الطريق الدولي بمصر ومن هنا قد أتخذ شهرته بهذا الاسم.

ليناقش المسلسل خلال هذه النقطة حياة سائقي الشاحنات وما يخوضونه من تجارب ومغامرات في عملهم اليومي ومن بين ذلك الكمائن والدوريات الأمنية على الطرق والسفر عبر الحدود الدولية للبلاد، ودوماً ما يسافر الدولي بين البلدان وخاصةً ليبيا ودبي والدول العربية وهنا تكون المفاجئة عندما يكتشف أنه يوجد له العديد من الأشقاء من والده الذي كان يعمل كسائق أيضاً وسافر قبلاً إلى هذه البلاد.

وعن طريق المصادفة يلتقي حسن سمرة بالبطولة النسائية في المسلسل (رانيا يوسف) إحدى الفتيات الشعبية التي تعيش بإحدى الحارات بمنطقة القلعة لتجمعهما العديد من الأحداث المشوقة التي تنتهي بوجود قصة حب بينهما، إلا أنها تنتقل من بعد ذلك لمنطقة الزمالك لتبدأ الأحداث في التغيّر السريع.

كما يوجد بالمسلسل الفنانة ريم البارودي التي تلعب دور فتاة شابة تُدعى سمسمة، والفنان أحمد وفيق الذي يلعب دور شقيق باسم سمرة.

فريق عمل مسلسل الدولي

 كما يشترك في بطولة المسلسل كلاً من الفنان محمد لطفي، سهر الصايغ، أحمد فتحي، زكي فطين عبد الوهاب، أحمد صيام، دنيا المصري، شريف باهر، فراس سعيد، حمدي الوزير، أحمد النقلي، محمد نجاتي، محمد لطفي.
وقد تم تصوير المسلسل في العديد من الأماكن الداخلية والخارجية منها شوارع منطقة مصر القديمة، كورنيش المعادي، الشقق السكنية بالعديد من أحياء مدينة القاهرة، فيلا في منطقة حدائق الأهرام، مصانع لتصنيع الأدوية، لنجد أن المسلسل قد أعتمد بالكامل على التواجد في الأماكن الواقعية بعيداً عن الديكورات المُجهزة سابقاً، وذلك بالإضافة إلى الطريق الدولي الذي تدور حوله كافة الأحداث في المسلسل.
وهو مسلسل من تأليف الكاتب ناصر عبد الرحمن، والمخرج محمد النقلي، المخرج محمد فوزي وعلى الرغم من أنه العمل توافر به العديد من عوامل النجاح إلا أنه لم يُحقق نجاحاً كبيراً في السباق الرمضاني لعام 2017 مما أثر على مستوى المشاهدة الخاصة به.
لنكون بذلك قر عرضنا لكم قصة مسلسل الدولي، والعديد من المعلومات الخاصة بأحداثه وفريق العمل وللمزيد من المعلومات تابعونا في بحر.
السابق
قصة مسلسل امي التركي
التالي
قصة مسلسل في الداخل

اترك تعليقاً