الاسرة والمجتمع

قصة مسلسل في الداخل

قصة مسلسل في الداخل

تعرف على قصة أحد أبرز مسلسلات الدراما التركية مسلسل في الداخل بالتفصيل ، احتلت الدراما التركية في العقد الأخير من هذه الألفية قدراً كبيراً من اهتمام ومتابعة الجماهير العربية.

فبدايةً من مسلسل نور الذي تابعته جميع الأسر العربية مروراً بـ حريم السلطان، العشق الممنوع وغيرها من المسلسلات التي استطاعت أن تجذب عدد غير متوقع من المشاهدين على مستوى المنطقة العربية بل وبعض الدول الأجنبية أيضاً، بعدما تمت ترجمتها ودبلجتها صوتياً إلى اللغة العربية والإنجليزية.

وقد استطاع مسلسل في الداخل تحقيق نجاحاً كبيراً على المستوى العربي، ليكون من أكثر المسلسلات التركية متابعةً بفضل اعتماده على الدراما البوليسية ذات التشوبق والغموض، والذي قام بكتابته المؤلفان التركيان توبراق قارا أوغلو، وأرتان قورتولان ليمون من بطولة الممثل التركي الشهير شاتاي أولسوي كما قام بإخراجه أولوتش بيراقدار.

وقد تم اقتباس قصة الفيلم عن المسلسل عن الفيلم الأمريكي الشهير المغادرون الذي قام ببطولته الممثل الحاصل على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو.

قصة مسلسل في الداخل

تدور أحداث المسلسل التركي في الداخل حول أثنين من الأخوة هم (صرب) وأخيه الأصغر (أموت) أبناء لرجل يُدعى (متين يلماز) الذي كان يعمل قاتلاً مأجوراً لدى أحد زعماء العصابات الإجرامية وصاحب سلسلة مطاعم شهيرة يُدعى (جلال) ممن يقود عصابة خطيرة تقوم بالكثير من الأعمال غير المشروعة في البلاد، والذي بذلت الشرطة التركية مجهوداً كبيراً في إلقاء القبض عليه وإدانته لسنوات طوال تزيد عن عشرين عاماً، إلا أنه يكون حريصاً بقدر كبير بحيث لا يترك أية أدلة لإدانته وراءه.

وعند موت الأب يقوم زعيم العصابة (جلال) بخطف أبنه الأصغر (أموت) وهو في عمر الثلاثة أعوام فقط خوفاً من انتقامه منه أو الوشاية به للشرطة، فيقوم بتغيير أسمه إلى (مارت) وتعليمه إلى أن يدخل كلية الشرطة، ليكون بمثابة درع حامي له من إلقاء القبض عليه بواسطة الشرطة كما يساعده على تسهيل الأمور وتمرير جرائمه من القبض بواسطة الشرطة، كما أنه يقوم بذلك لكسب ثقة ضابط فاسد يُدعى (يوسف كايا).

وتشاء الأقدار أن يكون الأخ الأكبر (صرب) أيضاً من الملتحقين بكلية الشرطة في نفس الدفعة التي يدرس بها أخيه الأصغر (مارت) ولكن دون أن يتعرف أحدهما إلى الأخر، ليكونان مجرد طالبين في الكلية تجمع ما بينهما المنافسة في الدراسة، إلى أن يأتي عام التخرج ويستطيع الأخ الأكبر (صرب) الحصول على الترتيب الأول على مستوى الطلاب، بينما ينال (مارت) المرتبة الثانية من بعده.

حبكة مسلسل في الداخل

وفي حلقات المسلسل تبدأ الحبكة الخاصة به في الظهور، وذلك من خلال عرض حفلة التخرج الجامعية لكل من صرب ومارت التي يحضرها الجميع بما بينهم أمهما، حيثُ يظهر صرب بالحفلة غاضباً ويقوم بتوجيه سلاحه غلى الضابط يوسف كايا رئيسه في جهاز الشرطة انتقاماً منه لقيامه بطرده من الكلية في أحد الأيام متُهماً إياه بالفساد والعمل مع جلال.

ليظهر من خلال الأحداث أن هذا الموقف كان مجرد تظاهراً منه بالاتفاق مع رئيسه في العمل ليتمكن من الحصول على ثقة جلال والدخول في عصابته بعدما أصبح شرطي مطرود من عمله يكره جهاز الشرطة وكافة أفرادها، وينجح بالفعل في ذلك.

وفي الوقت نفسه ينجح الأخ الأصغر مارت في الحصول على ثقة الضابط (يوسف كايا) ليكون بمثابة عين لزعيم العصابة جلال في جهاز الشرطة، وكذلك يكون صرب عيناً لجهاز الشرطة في عصابة جلال، ومن هنا جاءت تسمية المسلسل بـ في الداخل، حيثُ انه تمت زراعة كل واحد منهما داخل الطرف الآخر للتجسس عليه ومحاولة الإيقاع به.

السابق
قصة مسلسل الدولي
التالي
قصة مسلسل الخطايا العشر

اترك تعليقاً