التغذية

فوائد زيت الشاي الأخضر للشعر و الوجه

فوائد زيت الشاي الاخضر

زيت الشاي الأخضر هو أحد الزيوت العطرية والعلاجية المركزة، ويتم استخلاصه عادة من بذور وأوراق الشاي الأخضر، ويستخدم الزيت الناتج لعدة أغراض علاجية، كما أنه مفيد بشكل خاص للبشرة والشعر. سنتعرف خلال المقال على فوائد زيت الشاي الأخضر.

فوائد زيت الشاي الأخضر للشعر

علاج جفاف الشعر

فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر تشمل علاج الشعر الجاف وجفاف الفروة المسببة بظهور القشرة والحكة، لذلك فزيت الشاي الأخضر يعتبر علاجا رائعا للشعر خاصة في أيام الشتاء بسبب الطقس الجاف أو أيام الصيف بسبب التعرض للشمس.

ضعي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع كمية مناسبة من الشامبو واخلطيه جيدا ثم طبقيه على فروة رأسك واتركيه حوالي 5 إلى 7 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر واحصلي على شعر رطب رائع.

منع تساقط الشعر

فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها أغلب النساء. فخلط ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين صغيرتين زيت إكليل الجبل وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع وملعقتين صغيرتين زيت زيتون يجعل لديك خلطة رائعة وفعالة لمنع تساقط الشعر.

قومي بتسخين هذه الزيوت مع بعضها البعض بدرجة حرارة فاترة جدا، ومن ثم دلكيها على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالشامبو وتمتعي بشعر كثيف بعد تكرار هذه العملية أسبوعياً.

تحفيز نمو الشعر

فوائد زيت الشاي الاخضر للشعر يعمل على تحفيز نموه، فإضافة زيت الزيتون الى خلطة الشاي الأخضر يساعد في نمو شعر جديد وناعم، لذلك اخلطي كمية مناسبة من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو، فزيت الزيتون يعمل على تغذية الشعر وتحفيز نموه.

فوائد زيت الشاي الأخضر للبشرة الجافة

  • يمنح البشرة الجافة الترطيب المثالي.
  • يقضي على قشور البشرة الجافة جداً.
  • يخفف تطبيق زيت الشاي الأخضر من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة.
  • تفتيح أماكن البقع الداكنة التي تلازم صاحبات البشرة الجافة.

يمكنك التعرف ايضا على النظام النباتي ما هو و كيف يمكن البدء فيه للمبتدئين و فوائده

فوائد زيت الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

للشاي الأخضر خصائص تساعد على محاربة حب الشباب وإعادة النضارة المفقودة للبشرة، لا سيما عند استخدام زيت الشاي الأخضر الذي يساعد على:

  • تحسين مرونة البشرة.
  • علاج حب الشباب والبثور.
  • تفتيح أماكن الندوب في الجلد.

فوائد زيت الشاي الأخضر للهالات السوداء

بسبب غنى زيت الشاي الأخضر بمضادات الأكسدة فإن استعماله بانتظام وبحذر على منطقة أسفل العيون يساعد مع الوقت على قبض الأوعية الدموية هناك، وتخفيف الانتفاخ، ومقاومة السواد تحت العين.

فوائد زيت الشاي الأخضر للتخسيس

لا يخفى على أحد أن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون وتحسين عمليات الأيض وتخفيف السيلوليت، والأمر كذلك ينطبق على زيته، إذ يساعد زيت الشاي الأخضر على حرق الدهون موضعيًا تحت الجلد عند تدليك الجلد به بانتظام.

يمكنك مشاهدة فوائد القرفة للبشرة مع العسل و خلطات للبشرة الجافة وما هي اضراراه

فوائد زيت الشاي الأخضر للمنطقه الحساسة

يعد هذا الزيت من أفضل طرق تنظيف وتحسين رائحة المهبل، خاصة أنه يحتوي على مضادات بكتيريا تحمي المهبل من أي عدوى متسببة في الروائح الكريهة، وهنا يمكن أن تستخدم قطرات من زيت شجرة الشاي على كوب ماء دافئ ويستخدم لتنظيف المنطقة الحميمة من الخارج ومن الداخل أيضاً.

فوائد زيت شجرة الشاي للوجه

تعرف على أهم وأبرز فوائد زيت شجرة الشاي للوجه فيما يأتي:

1. علاج جفاف الجلد والأكزيما

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي في تقليل الحكة والتهيج الناتجة عن جفاف الوجه، كما يمكن استخدامه لعلاج الأكزيما.

ولاستخدام زيت شجرة الشاي في علاج جفاف الجلد تتم إضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى كمية صغيرة من زيت ناقل، مثل: زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويمكن إضافته إلى كمية صغيرة من المرطب.

ومن ثم يتم وضع مزيج زيت شجرة الشاي والزيت الناقل على المناطق المصابة مرتين خلال اليوم، بحيث تكون مرة بعد الانتهاء من الإستحمام، ومرة أخرى في المساء.

2. علاج البشرة الدهنية

من فوائد زيت شجرة الشاي للوجه أنه قد يخفف من نسبة الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية، ولاستخدامه يتم مزج بضع قطرات منه مع مرطب أو واقي الشمس.

ويمكن ملاحظة تقليل الزيوت في البشرة مع الاستمرار في استخدام هذه الوصفة.

3. تخفيف حكة الجلد

يتسم زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في تخفيف الحكة والالتهاب الذي يسببها.

ولاستخدامه في هذا الغرض، يتم مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع مرطب أو زيت ناقل. و وضع هذا المزيج على البشرة عدة مرات في اليوم.

4. علاج حب الشباب

يمكن أن يقلل زيت شجرة الشاي من ظهور حب الشباب، حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات.

وبالتالي فإن زيت شجرة الشاي يمكن أن يحارب البكتيريا على الجلد، والتي تسبب ظهور حب الشباب.

5. التئام الجروح

من فوائد زيت شجرة الشاي للوجه أيضًا أنه قد يساعد على تسريع التئام الجروح لأنه يحمل خصائص مضادة للبكتيريا. ومع هذا لا توجد دراسات كافية حول هذا المجال.

يمكنك الاطلاع على فوائد الشاي الاخضر في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد الشاي الاخضر في موقع المملكة ايضا

السابق
المهنة التي تندرج تحت مسمى المهن الخدمية هي
التالي
فوائد زيت اللوز للشعر و البشرة

اترك تعليقاً