ديني

فوائد المر والصبر للسحر

فوائد المر والصبر للسحر

فوائد المر والصبر للسحر

المر هو مادة صمغيّة ذات لون أصفر مائل إلى البني المُحمر، ورائحة مقبولة ويمتاز بطعمه المر، ويُستخرج من الأشجار الصغيرة الشائكة والمزهرة التابعة لجنس البلسان التابعة لعائلة شجرة البخور، ويُوجد نوعين رئيسين من المر، وهما: هيربول والذي يُستخرج من شجرة العصرة النامية في أثيوبيا والصومال، وبيسابول، ويُستخرج من أنواع النباتات العربيّة لشجرة المر.

أمّا الصبر فهو نبات صحراوي صيفي يُشبه نبات الصبّار النامي في المناطق الحارة والمناخات الجافة، وينمو الصبر في الولايات المتحدة الأمريكيّة في ولاية فلوريدا وتكساس وأريزونا، ويُنتج الصبر مادتين هما الهلام واللاتكس المُستخدمان في الطب؛ فهلام الصبر مادة صمغيّة تُوجد في الأجزاء الداخليّة لأوراق نبات الصبر، بينما يُستخرج اللاتكس الأصفر اللون من تحت قشرة النبات، ومن الجدير بالذكر أنّ العديد من مستحضرات الصبر تُصنع من الأوراق المطحونة بأكملها، لذا تحتوي على هلام الصبر ومادة اللاتكس معًا.

سنتعرف في هذا المقال عن فوائد المر والصبر للسحر

تأثير المر على الجن

هناك أيضا من الأعشاب ما يؤذى الجن وقد يقتله
الأعشاب التى تؤذى الجن الذى يعتدي على الإنسان سواء بالسحر أو بالمس فالأعشاب والنباتات التى سوف نذكرها تؤثر فى الجن وتؤذيه وقد تؤدى الى هلاكه بالكلية فى بعض الأحيان
أنه نافع فى علاج النقرس أوجاع المفاصل والديدان ويعالج الجروح وينفع فى علاج البواسير والسعال ويطرد الرياح ويحد البصر وينقى الدم
وله قوة تجذب جذباً بليغاً ـ وتنقص اللحم وتذيبه ويجذب الحمى وعرق النسا ويحلل الأورام الخبيثة ويقوى الباءة
ورائحته تؤثر فى الجن داخل الجسم وخارجه وتصيبه بالاختناق سواء بالشم أو بالابتلاع ولذلك فانه يوصى بالتبخر يومياً
ويجب عند ابتلاعه ان لا تزيد الكمية على جرام فى المرة الواحدة لأنه مسهل ويساعد على تخسيس الجسم وليس زيادة وزن كما يظن الجميع0
ويجب الاحتفاظ به فى إناء من الفخار حتى يظل على ليونته دائماً عند الاستعمال0

شرب الصبر على الريق

  • لا يوجد معلومات تثبت وجود أي فوائد لشرب المر تحديداً على الريق.

يمكنك الاطلاع على مقالة كيفية القراءة على الماء لفك السحر

فوائد المر للعين والحسد

لكل معالج طريقته في علاج العين وهذه الطريقة من أنفع الطرق لعلاج العين و الله هو الشافي :
يؤخذ من ( المر ) بمقدار حفنة وتغلى في الماء ثم يترك حتي يبرد فيقرأ فيه الآيات التي تتعلق بالعين سبع مرات مع النفث ثم يغتسل به مع التدليك ويستمر المصاب على هذا العلاج لمدة 7 أيام .
النتائج في أول اليوم :
الشعور بتعب وأعياء وهذا حال العلاج الفعال ونافع ويحدث كذلك البكاء الغير أرادي وتحرك الأخلاط وخاصة الأخلاط البلغمية وصداع متنقل وشعور بالكسل والخمول وحرار في الجسد .
وأما النتائج في اليوم الثاني :
الأعراض تخف تدرجياً وهذا حال كلعلاج وهو يحتاج إلي صبر كثير من الناس يستخدمون العلاج على عجله إذا لم يعطي نتيجة في أول يوم أو شعرو منه بتعب تركوا العلاج وهذا من الخطأ بل العلاج يحتاج إلي صبر.
وأما النتائج في اليوم الثالث :
هناك علاج لا تكون نتيجته إلا في اليوم الثالث أو الرابع وكل علاج يحتاج إلي صبر كما ذكرنا آنفاً .
وأما النتائج في اليوم الرابع :
تزول الأعراض وتكون أخف من قبل فيجب على المصاب إلا ينظر في الجانب المظلم بل ينظر في الجانب المشرق وهو جانب الشفاء قال تعالي ( لئن شكرتم لأزيدنكم ) فشكر يزيد الشفاء لأن كثير من المصابين لينظر لجانب المظلم ويترك جانب المشرق وهذا من الخلال في العلاج .
وأما النتائج في اليوم الخمس والسادس والسابع :
تختفي الأعراض بالكلية وخاصة اليوم السادس والسابع .
ملاحظه :
يشترط مع علاج العين الأستفراغ بالحجامة وبالأسهال والتعرق والأشياء التي تساعد على التعرق هو التبخيربالبخور قراءة آية ( فأصابها أعصار فيه نار فحترقت ) على البخور وتكون تركيبت البخور السندروز وحلتيت وبخور الورد الطائفي .
الطريقة :
هو أن يحضر الفحم حجاري ثم يضع فيه خلطة البخور ويستجمر به ويبخر به جميع جسده .

و الله هو الشافي .

يمكنك الاطلاع على مقالة عمل ورق الجوافة للصدر

فوائد الصبر للمس

هو عصارة شجرة الصبار بعد أن تجمد وأجوده ما كان أحمر مائل إلى الصفرة ( أشقر).

يحل بماء فاتر وشرب فإنه يسهل البطن وينقي المعدة . بل هو من أنفع الأدوية للمعدة من كل دواء آخر ، وينفع للملانخوليا (كآبة شديدة ) والجنون والوسواس ويقع في الحبوب النفسية ، وينقي الفضول الصفراوية التي في الدماغ وأعصاب البصر ، وينفع من قروح الأنف والفم ، ويسهل السوداء.

ومن منافع الصبر التي ذكرت في كتب الطب :

أن الصبر من الأدوية الدابغة للمعدة . ويذهب اليرقان ، وقيل أنه يدخل في علاج السرطان ، والصبر مع السذاب يطول الشعر ويقويه ، و يوقف القئ وله تأثير علاجي جيد لقرحة المعدة ولإدرار الطمث ، وهو جيد للصدفية والأكزيما . وينقي الفضول الصفراوية التي في الدماغ ، وأعصاب البصر ، وينفع من قروح الأنف والفم ، ويسهل السوداء . وإذا طلي به على الجبهة والصدغين بدهن الورد نفع من الصداع . وقيل أن أكل الصبر الأخضر دائما على الريق يقطع علة مرض القولنج ( مرض معوي).

وقيل أن قوته تبقى في صفاقات المعدة من يوم إلى يومين وقيل لمدة أسبوع . وشرب الصبر في أيام البرد خطر مثل غيره من المسهلات . ومن فوائد الصبر انه يمنع الالتهابات ، كما أن للصبر مادة مهيجة لغشاء المعدة فإنه يؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من المواد المخاطية الواقية من القرحــة.

ويذكر أحد المرضى وكان يشتكي من آلام في البطن وخوف وضيق بالصدر أنه ذهب إلى عجوز فقالت له لا أعلم لك علاجا غير الصبر تشرب منه ثلاثة أيام .يقول بعدها خرج مني قرابة أربعين دودة واحدة منها رأسها كبير .

الجرعة :من 3 – 5 جرام .

يمكنك الاطلاع على مقالة فوائد الشعير للمفاصل

فوائد الصبر الحضرمي للرحم

كما ذكرنا سابقاً هناك فوائد عديدة للصبر ، ومن أهم فوائده أنه يعالج الرحم وأورامه الخبيثة.

  • ضعي قطعة من الصبار تساوي قطعتين من العدس في كوب من الماء.
  • عندما تذوب فيه ، يتغير لون الماء ، مشيرًا إلى ذوبانه.
  • خذ رشفة وأحضر برتقالة.
  • برتقالة كاملة ثم الطعم المر سيختفي.
  • اشرب الصبار مرة واحدة في الأسبوع.
  • النتيجة: إزالة أي تكيسات وتقرحات في الرحم والأورام ، لأنه يمكن أن يعالج أي أورام خبيثة في الجسم.

يمكنك ايضا الاطلاع على المزيد من موقع اقرا 

السابق
كيف ابارك للحامل
التالي
فوائد البامية للبروستاتا

اترك تعليقاً