فوائد

فوائد الطيون للمفاصل

فوائد زيت الطيون للمفاصل

تستوطن عشبة الطيون بشكل طبيعي في جنوب وشرق أوروبا ولكنها موجودة أيضًا في وسط أوروبا وأمريكا الشمالية. تنتمي عشبة الطيون إلى الفصيلة النجمية التي تشمل البابونج والأقحوان واليانسون والرجيد وعباد الشمس. سنتعرف خلال المقال على فوائد الطيون للمفاصل.

فوائد عشبة الطيون للمفاصل

عشبة الطيون من الأعشاب المفيدة لأمراض المفاصل، ولقد استخدمه القدماء والعوام في التخفيف من آلام المفاصل والتقليل من التهاباتها، وطريقة الاستعانة بعشبة الطيون لعلاج آلام المفاصل تعتمد فقط على إضافة 200 جرام من الطيون إلى حمام مائي دافئ، ويغطس فيه المريض لنصف ساعة كاملة لتهدئة الألم. مع التكرار لتلك الوصفة فور الشعور بألم.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الخبز الأبيض و الاسمر والقمح الكامل و هل الخبز يسمن

فوائد عشبة الطيون لعلاج آلام الظهر

تُستعمل عشبة الطيون أيضاً لعلاج آلام الظهر ومن أفضل الوصفات التي تعالج ألم الظهر وألم الديسك وكذلك ألم العمود الفقري تتكون من 50 جرام من الطيون ونفس المقدار من عشبة الزعتر و50 جرام أيضاً من عشبة الفيجن، يتّم طحن كافة المكونات جيّداً بعد التجفيف، ثمّ تخلط المكونات، ويُضاف إليها ألف جرام من زيت الزيتون، وترفع على النار الهادئة في حام مائي ساخن لساعتين على التوالي مع التقليب، ثمّ نرفعه من على النار ونصفي المزيج ونتركه ليبرد، ثمّ يُدهن به الظهر والمناطق المُحيطة به.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد صيام شهر رمضان الدينية و الدنيوية و للمراة و طبيا

كيف تستخدم عشبة الطيون؟

  • يتم استخدام أعشاب الطيون من خلال طحن هذه الأوراق جيدًا ويتم غليها جيدًا ويتم وضع الماء المستخلص منها على أماكن الجروح لمدة يوم واحد.
  • زيت الطيون يستخدم أيضًا من خلال وضعه على أماكن الجروح بشكل مباشر.
  • يمكن استخدام أعشاب الطيون من خلال غلي هذه الأعشاب واستخدام الماء المستخلص منها ووضعه كدهان في الأماكن التي المتضررة من الجهاز البولي.
  • عندما يتم استخدامها لعلاج البواسير يتم تجفيف أوراق الطيون وسحقها وخلطها مع زيت الزيتون ويتم وضعها في أماكن البواسير.
  • أما حين تستخدم هذه النبتة في علاج التقرحات الجلدية يتم غلي النباتات جيدًا وتسحق وتوضع بشكل مباشر على أماكن التقرحات الجلدية.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف و المعدة

 أضرار عشبة الطيون

وكما لكل عشبة هنالك مضار قد تترتب على تناول “الطيّون”، فهي تحوي نسبة من المواد السميّة وإن كانت متوسطة السمية ولكن الإفراط في استخدامها وتناولها قد يقتل الشخص.
كما يجب تناول جرعات محدودة والحذر عند استخدامه كزيوت “نقيع” أو خليط أو نبات خاصة للبشرة الحساسة.

وهنالك تحذير للمرأة الحامل من استخدام عشبة الطيّون،لأنها قد تؤدي في بعض الحالات إلى الإجهاض، وبفعل تأثيرها في الجهاز العصبي المركزي  يجب عدم تناولها مع الأدوية المنومة، ويجب التوقف عن تناولها قبل أسبوعين في الأقل من الجراحات التي تتضمن استخدام التخدير.

وأخيراً، يجب شرب هذه العشبة مخففة، على ألا تزيد الجرعة عن كأس واحدة في اليوم.

يمكنك الاطلاع على مقالة أضرار ماسك القهوة للوجه

يمكنك ايضا الاطلاع على المزيد من موقع اقرا 

 

السابق
تتنفس الحشرات عن طريق
التالي
فوائد عشبة الطيون للمفاصل

اترك تعليقاً