منوعات

ظهور بقعة حمراء في اختبار الحمل

مين جربت تحليل ارترون للحمل

سنتعرف خلال هذا المقال عن ظهور بقعة حمراء في اختبار الحمل

ظهور بقعة حمراء في اختبار الحمل

اختبار الحمل الذي استخدمته يستند على مستوى هرمون البيتا HCG في البول. النتيجة تكون إيجابية عندما نحصل على خطين، واحد في C (مراقبة) والاخر في T(نتائج). سطر واحد عادة ما يعني نتيجة سلبية، ولكن لا بد أن يكون في C. على أي حال، اختبار الحمل المنزلي يمكن أن يكون مضلل، لذلك أنصحك باجراء فحص الدم لمستوى ال- HCG. حتى تحصلي على اجابة قاطعة إذا ما كنت حاملا أم لا.   ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص على ماذا يدل ظهور بقعة حمراء و خط في اختبار الحمل، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

يمكنك مشاهدة فوائد الفواكه للرجيم و البطن و الاطفال و الحامل

ظهور بقعة حمراء في اختبار الحمل المنزلي

يتم التأكد من وجود حمل عند النساء عادة عن طريق اختبار الحمل في المنزل، والذي يكشف عن وجود هرمون الحمل HCG. تحتوي معظم الأجهزة حرف C والذي يسمى بمنطقة التحكم تم تصمميها للتأكد من صحة الجهاز وتكون شدة اللون عنده ثابتة وواضحة، وحرف T والذي يسمى منطقة الاختبار تم تصمميها للكشف عن وجود هرمون الحمل وتكون شدة اللون معتمدة على تركيز الهرمون في البول، فكلما زاد اغمقاق اللون دل على تركيز أعلى للهرمون في البول وليس له علاقة بقوة أو ضعف الجنين، عند إجراء اختبار الحمل قد يظهر ما واحدة من الآتية:

  • خط احمر في اختبار الحمل عند حرف C؛ وهذا يعني النتيجة سلبية ولا يوجد حمل.
  • خطان؛ خط احمر في اختبار الحمل عند حرف C والآخر خط عند حرف T. وهذا يعني النتيجة إيجابية ويوجد حمل.
  • عدم ظهور احمرار في اختبار الحمل؛ وهذا يعني أن الجهاز تالف ويجب اعادة الفحص.

لا توجد معلومات علمية ومن الشركات المصنعة عن ظهور بقعة حمراء في اختبار الحمل.  ففي حال ظهور ظهور بقعة حمراء في اختبار الحمل ينصح بإعادة الفحص إما باستخدام اختبار الحمل المنزلي أو بالطرق الأخرى كالجهاز الرقمي أو الفحص عن طريق الدم.

تشاهد ايضا فوائد اللبن الرائب للرجيم و القولون

الحمل والبقع الحمراء

ـ تظهر شعيرات دموية حمراء على مناطق معينة مثل الوجه والرقبة والصدر. وهذه غالباً ما تظهر في فترة الحمل ما بين الشهر الثاني حتى الخامس لكن تختفي بعد الوضع. ـ يصاب جلد راحتي اليد بالاحمرار وقد يكون مصحوبا بإفراز العرق وتلك ظاهرة طبيعية تحدث لأن نسبة الهرمونات الأنثوية في أثناء الحمل تكون أكثر من الحد المألوف

يمكنك قراءة هل المانجو ترفع الضغط وأضرارها وفوائدها

ظهور شرطة واحدة في اختبار الحمل

بعد غمس عصا الفحص بالبول يظهر على العصا خط واحد أو خطانالخط الأول الذي يظهر هو الخط الفاحص وهو يظهر دائمًا في حال كان هنالك حمل أم لم يكن، ووظيفته التأكد من سلامة الأدوات المستعلمة ومن أنك تقومين بإجراء الفحص كما يجب وبالطريقة الصحيحةيعد ظهور خط واحد فقط نتيجة سلبية للفحص. ويشير إلى عدم حصول الحمل

تشاهد ايضا فوائد المانجو للصدر و القولون و المعدة

متى يفسد اختبار الحمل

ووفقا لمجموعة “مايو كلينك” (Mayo Clinic) الطبية “يمكن أن يحدث حمل كاذب في حال الإجهاض بعد فترة وجيزة من تعلق البويضة المخصبة ببطانة الرحم”. ولذلك من أجل الحصول على نتيجة دقيقة حاولي الانتظار حتى يمر موعد دورتك الشهرية كاملا.

يمكنك الاطلاع على موقع اقرا
السابق
كلمات اردنية
التالي
خط التبخر وردي

اترك تعليقاً