المرأة

طريقة الألوفيرا والليمون في علاج تشقق كعوب القدمين

محتويات

طريقة الألوفيرا والليمون في علاج تشقق كعوب القدمين

المكونات

الطريقة

عندما نفكر في تدليل أقدامنا ، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو الباديكير ، فهو يساعد على إرخاء العضلات وتهدئة القدمين والتخلص من التعب والإجهاد ، كما يساعد على علاج الكعوب المتصدعة والمتشققة التي تسبب أرقا كبيرا للعديد من الفتيات والسيدات ، قد يكون الباديكير من أفضل الطرق لتجديد الشباب المجهد ، ولكن المداومة على الباديكير والذهاب لصالونات التجميل للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة تضيف على المشكلة مشكلة أخرى ، لذا يمكن للحلول المنزلية أن تقدم حلا رائعا ، وعادة ما تكون العلاجات المنزلية هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالجمال لأنها آمنة تماما للاستخدام وهي فعالة من حيث التكلفة وطبيعية .

فعند الحديث عن القدمين فإن الكعب المتشقق واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا ، حيث يمكن أن يشكل الكعب المتشقق مشكلة تجميلية كما يعد مشكلة أساسية حادة ، ولذلك فمن الضروري للغاية علاج الكعب المتصدع حالما تلاحظه حتى لاتتفاقم المشكلة ويصبح من الصعب التخلص منها أو علاجها ، ومن المواد المهمة التي يمكن أن تساعد وتريح عضلات القدمين المتعبة وتخلصها تدريجيا من التشقق الألوا فيرا والليمون .

طريقة الألوفيرا والليمون في علاج تشقق كعوب القدمين

المكونات

2 ملعقة طعام من هلام الألوفيرا .

½ ملعقة من الليمون .

ملعقة شاي زيت شجرة الشاي .

ماء فاتر

ملعقة طعام ملح ابسوم .

ملعقة كبيرة خل التفاح .

الطريقة

خذي بعض من الماء الفاتر في إناء عميق صغير ثم ضيفي إليه الملح ، الآن انقعي قدميك في الماء واسترخي لبعض الوقت (حوالي 10- 15 دقيقة) واتركي الملح يعمل على الكعب المتشقق ، فسوف يساعد الملح على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعمل على تخفيف وتشافي قدميك .

بعد بضع دقائق أزيلي قدميك من الماء ثم استخدمي جهاز غسل القدم لفرك الكعبين والقدمين ، قومي باستخدامه لمدة خمس دقائق تى يتم التخلص من الجلد الميت ، ثم امسحي قدميك بمنشفة نظيفة ، الآن خذي دلو آخر مملوء بالماء ، وتأكدي من أن الدلو مليء بالماء الفاتر وأن كمية الماء يمكن أن تغمر أقدامك .

الآن قومي بإضافة بعض هلام الألوفيرا والليمون إلي الماء ، ثم اخلطيهم جيدا ، ثم قومي بإضافة زيت شجرة الشاي جنبا إلى جنب مع خل التفاح للماء الفاتر وامزجي كل شيء بشكل جيد ، ثم انقعي قدميك في الصبار – ماء الليمون واسترخي لمدة 20-25 دقيقة .

بعد انتهاء الوقت المذكور قومي بإزالة قدميك من الماء وامسحيها بمنشفة نظيفة وجافة ، وأخيرًا ضعي مرطبًا على قدميك واتركيه لى قدميك عند ذلك ! هذا المستخلص من الألوفيرا – الليمون سيعمل بكل تأكيد على تلك الشقوق وسيعطيك قدمًا ناعمة ورقيقة في كل وقت من الأوقات

السابق
اختاري مجوهرات فيروز عصرية لاطلالة دافئة في نهار الشتاء
التالي
طريقة لجعل الأظافر بيضاء

اترك تعليقاً