تنمية بشرية

سبل تحقق الاحلام

كل شخص لديه حلم واحد على الأقل والذي يسعى دائما إلى تحقيقه واجتيازه لما له من مردود كبير على صحته النفسية في تحقيق الذات والثقة بالنفس . ولكن هل سألت نفسك من قبل ، ما هي الخطوات المتبعة لتحقيق أحلامك . فإذا وجدت نفسك متعلقاً بحلم ، فعليك بدراسته جيداً ومن ثم تعمل على متابعته ، فقد تكون مطاردة أحلامك أمراً مخيفا مابين مشاغل الحياة ، بينما يبقى الكثير من الاحلام النبيلة تتطلب العادات المتسقة القوية . إذا كنت تريد أن تصبح عازفة بيانو بارعة أو متحدث جيد للغة الاسبانية ، فلن يكن من الصعب الوصول لهذا الحلم مع تحقيق أهدافك وتحقيق أحلامك دون قدرا كبيرا من الوقت والعزيمة . ومع ذلك ، فإنك ستكون بحاجة إلى القليل من العمل الجاد والتركيز ، حتى يمكنك اتخاذ الخطوات الأولى لنحو تحقيق هذا الطموح .

سبل تحقق الاحلام

  1. تحديد الهدف المحتمل – قد يدور في ذهنك للعديد من الأحلام التي غالباً مايصعب تحقيقها من وجهة نظرك . لذا عليك تحديد الهدفو التركيز عليه بهدف تحقيقه والوصول إليه .
  2. الحلم الكبير – وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي ، والتي أشارت إلى أن وجود طموحات كبيرة لهدفك مرتبطة بالانضباط العالي . لذلك عليك العمل إلى الأمام في اتخاذ حلمك ، لأن تلك الأهداف قد تعطيك الدافع الذي تحتاجه إلى التمسك بالحياة مع نفسية قوية ورائعة .
  3. أخطوا خطوتك الأولى – على الرغم من الحلم الكبير ، إلا أنه ينبغي ألا تنسى أن تضع أهدافا صغيرة لنفسك . لا يمكن أن تتوقع حلمك مابين عشية وضحاها ، فأنت بحاجة إلى العلم والمعرفة وادراسة الجيدة كل يوم .
  4. طلب الدعم – ولعل جزءا من السبب الذي يساعدك في الوصول إلى حلمك هو ألا تكون خائفاً . وينبغي التحدث مع هؤلاء المحيطين بك ، لأنها قد تساعدك في التمسك أو بالمساعدة في ربط شخص يمكن أن يساعدك على تحقيق حلمك .
  5. النظر في العقبات – في بعض الأحيان ، تجد بعض العقبات الصارخة التي يمكن أن تمنعك من الوصول إلى أهدافك . فلا داعي للتسرع ، وألا دعي أن تكون عالقا في روتينك وطرقكم اليومية ، بينما عليك التعلم لأن إزدياد المعرفة تساعدك على تخطي المشكلات .
  6. الوجبات الجاهزة – هناك الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من الناس في جميع أنحاء العالم الذين لديهم حلم حياتهم كلها ، ولكن لن ترى أنها أدركت ببساطة لأنها لم تحاول قط . فإنه لم يفت الأوان لجعل حلمك الخاص يحدث . جعلها محددة ، حلم كبير (ولكن الحلم حق!) ، واتخاذ خطوة واحدة في وقت واحد ، شعب الاتصال في هذا المجال ، يتحدث إلى عائلتك وأصدقائك ، والنظر في ما هي العقبات التي ستحتاج إلى مسح

تحقق الأحلام على ماذا يدل

الأحلام وتحققها لا علاقة له بشيء سوى طيب النفس “تحقق أحلامك يدل على طيب نفسك وصفاء قلبك لكن لا يدل بالضرورة على رضى الله أو غضبه، فرضى الله وغضبه تابع لطاعته ومعصيته”.

تحقيق الأحلام المستحيلة

كثيرة هي أحلامنا، ولكن ليست كلها قابلة للتحقيق، لكن طول الأمل بالله والإيمان والثقة تجعل من المستحيل أمراً يسيراً. التصميم والإرادة التي نملكها جزء من الأمنيات التي ربما نحققها، فليست كلها بعيدة المنال، الحلم يتجاوز الحدود والتحديات التي تواجهنا وربما يكون أعمق من مقال نكتبه في سطور، الحلم نور مقبل من بعيد يضيء بداخلنا الأمل ليكون صورة ذهنية لحلم نسعى لتحقيقه وشعلة تنير درباً من الدروب المظلمة التي ربما نسلكها قسراً لظروف حياتنا، فليست الأحلام سوى أطياف تلاحقنا وربما تصبح أوهاماً إذا أحبطنا، لكن التصميم يجعلنا نرنو إليها بمواجهة العواصف التي تحاول اقتلاعنا لنحولها إلى أهداف نسقطها على واقعنا، فتصبح جزءاً منه ونعبد طريقه بالإصرار والعزيمة التي تجعل منها حقائق ملموسة تعكس إرادتنا القوية وصبرنا الطويل للوصول إليها مع قوة احتمالنا أمام هيجان بحر من بحور الزمان التي تتصدى لأمواجنا الهادئة التي تقلب صفحات الماء، لتصمم بصمات عائمة يقرؤها الآخر بشكل عابر سبيل ليفهمنا رسالتها. أحلامنا البسيطة جزء من طموح كبير لا يحد منه الإحباط المتكرر والاستخفاف من قبل بعض المرضى في نفوسهم أصحاب العيون الضيقة والفكر المنغلق إلا على ذواتهم وأنانيهم المفرطة وراء الأنا الهادمة للإبداع والقاتلة لروح التصميم والإرادة. أتذكر قصة المهندس موسى صاحب قلعة موسى الأثرية في جبل لبنان بالشوف حين زرتها ذات ربيع في بداية الألفية ورأيت تجسيدها واقعياً في تصميمه لقلعة أثرية باسمه تعرف بقصر موسى، وما تجسده من معالم تروي قصة بنائها ليعرفها كل من يزورها. حسب ما شاهدت ذلك اليوم قيل لي إن المهندس موسى حين كان طفلاً في السابعة من عمره يتلقى العلم في كتاتيب القرية، سأله معلمه في أحد الدروس: ماذا ستصبح مستقبلاً. فأجاب موسى أريد أن أصبح معمارياً وأبني قصراً يزوره الناس من كل مكان. غضب المعلم منه ووبخه وضربه بالعصا لاستخفافه بإمكانات أسرته الفقيرة في قرية منسية بجبل لبنان. لكن موسى أصر بداخله وصمم على أن يصبح مهندساً معمارياً، وتحقق حلمه حين كبر، فأصبح مشهوراً، وشيد القصر ليبقى شاهد عصر على حلمه، وأصبح معلماً سياحياً مشهوراً في جبل لبنان في منطقة الشوف، ويقال إن عمر موسى المعماري تجاوز المئة عام، وأنه مازال على قيد الحياة يجني أرباح مهنته وحلمه وقصره المعماري الذي اعتبر نموذجاً للإرادة القوية والحلم الذي تحقق بفضل سخرية معلم ظالم له في طفولته.

كيف تحقق حلمك المستحيل

  1. الخطوة الأولى: الحِلم ينطلق كل شيء في الحياة من خلال العقل والقلب. …
  2. الخطوة الثانية: الإيمان يحتاج حلمك الى الايمان. …
  3. الخطوة الثالثة: بُعد النظر أو (النظر إلى المستقبل) …
  4. الخطوة الرابعة: التحدث عن الحلم …
  5. الخطوة الخامسة: التخطيط …
  6. الخطوة السادسة: العمل بجد …
  7. الخطوة السابعة: استمتع في تحقيق حلمك

كيف تحقق حلمك Brain out

يسعدنا أن نضع لكم عبر منصتنا هذه حل المستوى 53 لعبة Brain Out ، وهي لعبة ألغاز خادعة مشوقة مجانية مع سلسلة من محفزات الدماغ المثيرة والأحاجي المختلفة لاختبار وتحدي عقلك، وكما هي تقيم قدرتك على التفكير المنطقي، ردود الفعل، الدقة، الذاكرة و الإبداع، وحيث ان لعبة الدماغ خارج براين اوت “Brain Out” بها عديد المستويات والأسئلة والألغاز لحلها يجب الابتعاد عن المنطق قليلا والتفكير في أي شء ممكن لحلل هذه الألغاز، ولا تجيب على السؤال بالطريقة العادية إذا كنت لا تريد أن يتم خداعك، وإن توقفت في مستوى معين من لعبة براين اوت 53 ، فنحن على “مـنـصـة رمـشـة” نقدم لك المساعدة، وإليك حل أسئلة وألغاز لعبة براين اوت ٥٣ ، واللغز هو :

حرك إصبعك على المصباح كما لو كنت تريد فركه. سيخرج الجني بعد ذلك وسيقدم لك 3 رغبات. هذا فخ، لا تنقر على المقترحات. عندما يظهر الجني، يتغير لون كتاب على الرف. اضغط عليه (الثاني من اليسار). هذا كل شيء، تم حل المستوى. 

كيف تحقق حلمك ابراهيم الفقي

لمشاعدة الفيديو أضغط هنا

عبارات تحقيق الحلم

  1. لا نحقق الأعمال بالأمنيات وإنما بالإرادة نصنع المعجزات.
  2. الشيء الوحيد الذى يمنعك من تحقيق أحلامك هو أنت.
  3. إذا لم تفشل، فلن تعمل بجد.
  4. إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته، فأنك لا تتقدم أبداً.
  5. لا تحلم الاحلام الصغيرة التي ليس لديها تلك القدرة على تحريك قلوب الرجال

أقوال مأثورة عن تحقيق الحلم

  1. ‏ليس هناك أي وقت متأخر لبداية تحقيق ما تريده، ابدأ من أي نقطة .
  2. السعادة تحقيق كامل مرجأ لرغبة من رغبات ما قبل التاريخ , وهذا هو السبب في أن الثراء لا يجلب من السعادة إلا أقل القليل.
  3. فالمال ليس رغبة من رغائب الطفولة الباكرة .

تحقيق الاحلام بالفرنسية

réalisation des rêves

 

 

السابق
كيف يدخل الطالب على الدرس الافتراضي على منصة مدرستي
التالي
كيفية تسجيل حضور الطالب في منصة مدرستي وإثبات حضور الحصة الافتراضية

اترك تعليقاً