صحة عامة

خمس وصفات لتخليص الجسم من السموم

أضرار الشاي الأخضر

خمس وصفات لتخليص الجسم من السموم

خمس وصفات لتخليص الجسم من السموم

العصير الأخضر

العصير الأخضر هو أحد العصائر المنعشة والمغذية، حيث أنه مصدر للعديد من المغذيات مثل الألياف الصحية والبوتاسيوم. يمكن إعداده عن طريق خلط الأناناس والموز مع السبانخ. ومن المعروف أن هذه الأطعمة يمكن أن توفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين ك. الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام والأنسجة.

سلطة قوس قزح

أفضل طريقة لتناول الطعام الصحي هو التأكد من وجود مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال في طبق واحد في جميع الوجبات. وتعدّ سلطة قوس قزح من هذه الأطباق التي تتنوع في أصنافها حيث تحتوي على مزيج من الخس، والملفوف الأرجواني، والفلفل الأحمر، والأفوكادو. كما يمكن إضافة بذور السمسم والملح والفلفل إليها للحصول على نكهة ذكية.

شراب الليمون الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل بقدرته على المساهمة في بدء عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة. كما أن الليمون هو أحد المشروبات الطبيعية التي تحتوي على تأثير مدرّ للبول. ما يساعد الجسم على التخلص من السموم غير المرغوب فيها.

الشاي الأخضر مع الكركم المثلج

يحتوي هذا الخليط على العديد من المكونات القوية بشكل لا يصدق. حيث يعمل على توفير العناصر الغذائية الأساسية للشعور بالقوة والصحة يومياً، كما أن الكركم عامل مضاد للالتهابات، وهو ما يساعد على تخليص الجسم من السموم. والشاي الأخضر قادر أيضاً على امتصاص المواد المضادة للأكسدة. وتعزيز وظيفة الدماغ.

وصفة خليط الفواكه

يعد خليط الفواكه من أهم الوصفات لتخليص الجسم من السموم. وخاصة في فصل الشتاء. يشتمل هذا الخليط على الموز، والفراولة، والتفاح، وماء جوز الهند. ومن المعروف أيضاً قدرة هذه الوصفة على تعزيز الجهاز المناعي وتطهير الجهاز الهضمي.

أعراض تراكم السموم في الجسم

مشاكل الهضم

من الصعب جداً على الجهاز الهضمي أن يعمل بشكل طبيعي عندما تتراكم السموم في الجسم. حيث يؤدي ذلك إلى قلة كفاءة الجهاز الهضمي في إزالة النفايات. ومن الجدير بالذكر أن مشاكل الجهاز الهضمي لها تأثير على صحة الجسم بشكل عام، فقد تؤدي إلى الشعور بالتعب وضعف الجهاز المناعي.

مشاكل الجلد

قد تظهر بعض المشاكل في الجلد مثل حب الشباب والطفح الجلدي والتهاب الجلد. وهذه مؤشرات خارجية على تراكم السموم في الجسم. ومن أمثلة الحالات الجلدية الأخرى التي قد تشير إلى وجود السموم في الجسم: تورم العينين، الصدفية والأكزيما.

رائحة الفم الكريهة

قد تكون رائحة الفم الكريهة مؤشراً على عدم قدرة الكبد على التخلص من السموم من الجسم.

متاعب صحية أخرى

  • ألم في العضلات، والمفاصل
  • تورم وألم الأسنان.
  • اضطرابات المزاج المتكررة مع الشعور الدائم بالقلق، والاكتئاب.
  • عدم انتظام حركات الأمعاء (الإمساك أو الإسهال) وكثرة التبول.
  • الشعور بالجفاف.
  • الأرق.
  • الحيض غير المنتظم.
  • التعب المتكرر أو فرط الحركة.

مزيل الليمون مع زيت الأطفال

يتم إحضار ليمونة و قسمها إلى نصفين. و يفرك شق منها في مكان العرق تحت الإبطين. و بعدها مباشرة يتم وضع زيت الأطفال عليها و يترك للجفاف.

الليمون مع زيت الزيتون و الخيار

زيت الزيتون مع الليمون يعطي نتائج فعالة في التخلص من العرق . أيضا و هما منتجات طبيعية و متوفرة في كل بيت.  أيضا فقط يتم إحضار عصير ليمونة ويضاف إليها ملعقتين من زيت الزيتون و نصف كوب سكر بالإضافة إلى ملعقتين من الملح الخشن. و يتم مزج كل المكونات جيدا مع بعضهم و من ثم توضع تحت الإبط لمدة عشر دقائق أو أكثر ثم تشطف بالماء. و يتم تكرار هذه التجربة يوم بعد يوم.

كما أن الخيار مع عصير الليمون أيضا يعطي نتيجة ممتازة. يتم إحضار كمية من عصير الليمون مع كمية مناسبة لها من عصير الخيار. و يضاف عليهم قليل من الكركم، و يخلطوا جيدا و يتم وضع الخليط تحت الإبط و يترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل المكان بالماء. هذه الوصفة لا تقضي على العرق فقط بل هي تعمل على التفتيح تحت الابطين و تقلل من الالتهابات

التخلص من سموم الجسم في يوم واحد

تناول الفواكه الطازجة وخصوصاً الحمضيات مثل الموز والبطيخ. أيضا شرب العصائر الطبيعية التي تحسن وظائف اعضاء الجسم. بمكنك الاعتماد على مشروبات الديتوكس مثل مشروب الشاي بالنعناع الذي يعتبر صحياً ومسرعاً. كذلك، يمكنك اختيار خلطة الشوفان والعسل الغنية بالالياف والمعادن. أيضا

السابق
سبع بدائل طبيعية لمزيلات العرق
التالي
أسباب مرض السرطان

اترك تعليقاً