المرأة

خلطات طبيعية لخدود ممتلئة جذابة

تعاني كثير من النساء من نحافة الوجه والخدين مما يقلل من جمال الوجه وابراز عظام الفكين بشكل بارز ، وتزداد هذه المشكلة مع تقدم السن وظهور علامات تقدم السن ، أو عند فقدان الوزن لفقد الدهون الموجودة تحت الجلد ، والحصول على وجه ممتلئ وخدود جميلة لا يعني تراكم الدهون في الوجه ولكن يمكن الحصول عليها بطرق طبيعية وتمارين بسيطة .

– تمارين اليوجا للوجه : تعد يوجا الوجه من الطرق الفعالة للحصول على خدود ممتلئة والتخلص من ترهلات الجلد ، كما أنها تساعد على انتاج الكولاجين والإيلاستين لملء الخدود وزيادة حجمها وشدها ، وذلك بطريقة سهلة بوضع اصبعي السبابة تحت عظام الخدين وتحريكهما بشكل دائري لدقيقتين ، ثم وضعهما على مفصلات الفك وتحريكهما بحركات دائرية تصاعديا لدقيقتين ، وتكرر هذه التمارية على جميع أجزاء الوجه عدة مرات في اليوم .

– تفخ البالونات : يساعد نفخ البالونات وملء الفم بالهواء على تقوية عضلات الخدين ، وبناء العضلات مما يظهر الخدين مظهرا أكثر امتلاء ، وذلك بنفخ البالون وحجز الهواء بالفم لدقيقة واحدة ثم إخراجه ، وتكرار ذلك 5 أو 6 مرات يوميا .

– زيت الزيتون : من المكونات الطبيعية المفيدة لزيادة امتلاء الخدود ، حيث أنه يحتوي على دهون صحية آحادية غير مشبعة تحافظ على صحة الجلد ونضارة البشرة ، كما يعمل على ترطيب البشرة الجافة والتنعيمها بشكل جيد ، ومكافحة التجاعيد وخطوط تقدم السن ، لذا ينصح بتناول ملعقة من زيت الزيتون يوميا ، كما يمكن استخدامه لتدليدك الخدين في اتجاه تصاعدي من خمس لعشر دقائق يوميا .

– الألو فيرا : أو ما يعرف بهلام الصبار المفيد في شد الجلد والتخلص من ترهل الخدين ، كما يعمل على تعزيز مرونة الجلد ، بالإضافة لما يتميز به من مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة ، وتعمل على زيادة انتاج الكولاجين الذي يكسب البشرة مظهرا أكثر شبابا ، لذا يمكن استخدام الألو فيرالتدليك الخدين في حركات دائرية لعشر دقائق ، وتركه حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ ، وتكرر العملية مرتين في اليوم .

– الحلبة : تعمل على امتلاء الخدين ومكافحة مضادات الأكسدة من الجذور الحرة ، بما تحتويه من فيتامينات مفيدة لتنعيم البشرة وتجميلها ، ويمكن استخدام مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لتكوين عجينة سميكة تستعمل كقناع للخدين ، يتم تديلكها لعشرة دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ ، أو استخدام زيت الحلبة بدلا من المسحوق وذلك لمرتين في اليوم

– زبدة الشيا : وهي غنية ابحماض الدهنية المفيدة في تحسين مرونة الجلد ، مع فيتامين إي الذي يعمل على شد الجلد لمنح الخدين مظهرا أكثر امتلاء ، ويمكن فرك زبدة الشيا على الخدين في حركات تصاعدية لعشر دقائق ، ثم تركه ربع ساعة وغسله بعدها بالماء ، ويمكن تكرارها ثلاث مرات أسبوعيا .

– الجلسرين وماء الورد : وهي طريقة مفيدة ممتلئة ، حيث تفيد في تغذية البشرة وترطيبها ، ويمكن استعمال خليط مكون من كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين ، ويدلك الخدين ليلا وغسله صباحا بالماء الدافئ .

– العسل : يفيد لتجميل البشرة وتحسين مظهر الجلد وترطيبه ، حيث يعمل الترطيب على الحصول على خدود صحية ممتلئة ، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة ، ويمكن خلط العسل مع ثمرة البابايا للحصول على عجينة ، وتركه على الوجه لعشر دقائق ثم شطفه بالماء ، واستخدام مرة يوميا .

السابق
تجنبي أخطاء المكياج لمظهر أكثر شبابا
التالي
الموجات الكهرومغناطيسية والتقشير الأخضر لبشرة نضرة

اترك تعليقاً