المرأة

تجنبي أخطاء المكياج لمظهر أكثر شبابا

عادة ما يستخدم المكياج ليمنح المرأة جمالا وشبابا مميزا ، لذا تحرص كل امرأة على تعلم وضع المكياج بطريقة صحيحة تخفي عيوب البشرة ، إذ أن أخطاء المكياج لا تفسد الطلة فحسب لكنها قد تمنحك مظهرا أكبر سنا غير مرغوب فيه ، حيث يبدو الوجه أكثر ارهاقا مع خطوط وعلامات تقدم العمر أكثر وضوحا ، لذا علينا التعرف على هذه الأخطاء من خبراء التجميل المتخصصين وتفاديها .

أخطاء مكياج يجب تفاديها :
– الاستخدام الخاطئ لكريم الأساس : المبالغة في استخدام كريم الأساس ووضع طبقات عديدة على الوجه يفسد ا لطلة ولا يخفي التجاعيد ، لذلك ينصح باستخدام الفرشاة لوضع كريم الأساس ، ثم استعمال اسفنجة مكياج رطبة والضغط على الوجه للتخلص من كريم الأساس الزائد .

– الآيلاينر : ينصح للحصول على مظهر أكثر شبابا الاعتناء بمكياج العيون وظلالها ، إذ أن العيون من أكثر مناطق الوجه التي تعبر عن تقدم السن ، ويعد الآيلاينر من الأدوات الناجحة في إخفاء هذا المظهر ، لذا يفضل وضع الآيلاينر الأسود فوق الرموش العليا ، وسحبه بخط أعرض عند الزوايا الخارجية ، ثم استخدام طبقتين من الماسكارا لرموش أكثر كثافة .

– تجنب الظلال اللامعة على العيون : مع تقدم السن تبدأ الخطوط في الظهور في المنطقة المحيطة بالعينين ، ويبدو الجلد مجعدا ، لذا ينصح باستخدام الألوان الناعمة الهادئة مثل البيج الذهبي ، المشمشي ، الزهري ، وهي تمنح مظهرا حيويا جذابا ، كما ينصح إذا كانت الجفون منتفخه استخدام الألوان الداكنة قليلا مثل الرمادي لتعطي مظهرا أكثر عمقا وتخفي الانتفاخات .

– استخدام خافي العيوب : قد لا يستطيع كريم الأساس إخفاء العيوب والتجاعيد بشكل تام ، لذا يمكن اللجوء لاتسعمال خافيالعيوب على البقع الداكنة والبقع ، وتحت العيون ، وحول الأنف ، وفوق البثور ، مع تجنب استخدامه باللون الأصفر والذي يضر بمظهر البشرة ويمنحها مظهرا داكنا .

– اهمال التقشير : يعد التقشير من الخطوات الهامة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة ، وخاصة مع تقدم العمر إذ يصعب التخلص منها ، مما يجعل المرأة في حاجة لتقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا ، وهو ما يجعل كريمات مكافحة التجاعيد أكثر فعالية وتأثيرا على البشرة .

– المبالغة في استخدام البرونز : يعكس المظهر البرونزوي الزائد سنا أكبر عند استخدامه بطريقة غير محددة وبكميات كبيرة ، حيث لذا ينصح باستخدام الألوان البرونزية على منبت الشعر ، وعظام الخدين والفك والعمل على تجانسه بشكل جيد ، والابتعاد عن منطقة الأنف وحول العينين .

– استخدام الكحل المناسب : يعد الكحل الأسود غير مناسبا مع تقدم السن ، إذ يمنح مظهرا حادا للعيون ، لذا يجب اختيار الكحل البني أو البني الغامق ، كذلك المحل البودرة وليس السائل ، وهو سهل الاستخدام بخطوط رفيعة مع مظهر رائع للعينين .

– تكثيف الحواجب : تبدأ الحواجب مع تقدم العمر تبدو متفرقة ، ويمكن معالجة هذا المظهر باستخدام فرشاة مدببة بمسحوق الكحل ورسم خطا عند منبت الحاجبين مما يجعلها تبدو أكثر تحديدا وكثافة ، ثم تمشيط الحااجبين لملاء الفراغات .

السابق
التقنيات الحديثة لشفاة ممتلئة بشكل طبيعي
التالي
خلطات طبيعية لخدود ممتلئة جذابة

اترك تعليقاً