شخصيات نسائية

تعرف على المبتعثات السعوديات سفيرات ومبدعات عالميات

العام الماضي 2016 تمكنت مجموعة كبير من السيدات السعوديات من ان يظهروا مدى تفوق المرأة السعودية في جميع المجالات وانها على  اتم الاستعاد لخوض اي تحدي في اي مجال حتى تلك المجالات التي كانت مقتصرة على الرجال ولم يتوقف الامر على النجاحات المحلية والاقليمية التي حقوها ولكن وصل الى نجاحات وانجازات عالمية دولية فتمكنوا من ان يصبحوا سفيرات عالميات و وصلوا للمراكز الاولى ، تعرف في السطور القادمة على لمحة سريعة ومختصرة عن أبرز المبتعثات السعوديات اللواتي اصبحوا سفيرات عالميات ..

السعودية ” رزان العقيل ” سفيرة الشباب في الأمم المتحدة

رزان فرحان العقيلي فتاة صغيرة عمرها لم يتجاوز ال 20 عام ، هي طالبة في قسم العلوم السياسية في جامعة Appalachian State University في ولاية نورث كارولينا ، و هي واحدة من مئات السعوديات المبتعثين فوقع اختيار منظمة الامم المتحدة عليها دون غيرها لكي تصبح سفيرة للشباب العربي في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب وذلك كان في شهر مارس عام 2016 خلال هذا المؤتمر تم رفع شعار (العالم الذي نريده 2030) ونجح هذا المؤتمر في مناقشة مايقرب من 150 قضية عالمية وقام الشباب باقتراح حلول لهذه القضايا وعلى رأس هؤلاء الشباب (رزان العقيل) التي قامت باقتراح موضوع عن طاقة العمل التطوعي في السعودية ولفت هذا الموضوع نظر الجميع وبعد ان انبهر بها الجميع تم منحها لقب سفيرة الشباب العربي.

السعودية “زهور يماني”تصمم يد صناعية بتقنية ثلاثية الابعاد

في الحقيقة زهور يماني هي انسانة فريدة من نوعها واحدة من القلائل الذين يشعرون بمشاكل اقرانهم من البشر حيث انها قررت ان تساعد مبتورين الاطراف فقضت وقتها بالبحث والابتكار والعمل الجاد والشاق حتى تمكنت من القيام باختراع آلية  يد صناعية لمبتوري الأطراف تعمل بالتقنية ثلاثية الأبعاد، وبالطبع هذا الاختراع كان يستحق كل التقدير وبالفعل تم تكليل وتتويج مجهوداتها وحصلت على جائزة كأس رئيس الجامعة في معهد فلوريدا للتقنية President’s cup Award .

السعودية ” نوف الجابري ” وتوليد طاقة نظيفة من المخلفات البلاستيكية

نوف الجابرس كانت واحدة من بين المشاركين في ( مؤتمر مختبر جدار برلين 2016 .. FallingWalls16 ) وقامت بتقديم بحثها كمثل باقي المشاركين في هذا المؤتمر وكان هذا البحث يناقش موضوع هام جدا وهو كيفية توليد طاقة نظيفة غير ضارة بالبيئة وصديقة لها من خلال المخلفات البلاستيكية وبدأت سرد مشروعها الذي ابهر جميع الحضور وبجدارة اعتبر أفضل بحث علمي على مستوى العالم، وبالطبع كانت تستحق تكريم وبالفعل تم منحها جائزة المركز الثالث من جامعة الملك عبدالله.

السعودية “رهف الصيعري” تمثل الشباب في منظمة حقوق الإنسان العالمية في الأمم المتحدة

برغم من صغر عمرها الا انه وقع الاختيار عليها من بين 72 شخص لكي تقوم بتمثيل منظمة حقوق الإنسان العالمية في الأمم المتحدة بنيويورك ، رهف هي طالبة تدرس بجامعة عفت بمجال التسويق تمكنت من القيام بتصميم واعداد  تطبيق لرصد انتهاكات حقوق الإنسان .

السعودية “غفران حجي” وتوليها منصب قيادي بمركز الاتحاد الثقافي في جامعة ولاية أوريغون

من بين ابرز واهم المبتعثات السعوديات الطالبة “غفران الحجي” التي تمكنت من تولي منصب قيادي بمركز الاتحاد الثقافي في جامعة ولاية أوريغون وهو يعتبر واحد من اهم المراكز الرسمية في العالم  ، غفران هي طالبة بقسم الهندسة الصناعية وهي واحدة من المبتعثات السعوديات الى الولايات المتحدة الأمريكية .

السعودية ” تمارا الطيب ” ولقب سفيرة خريجي المملكة المتحدة لعام 2016

تمارا طلال الطيب هي طبيبة سعودية قامت بتقديم خدمات كثيرة في مجال الصحة العامة حيث قامت بحث وتشجيع الشباب على الانتشار في جميع ارجاء المملكة العربية السعودية والعمل بها، حصلت تمارا الطيب على لقب سفيرة خريجي المملكة المتحدة لعام 2016.

السابق
من هي الروائية الكويتية ” بثينة العيسى
التالي
الشاعرة والكاتبة السعودية ” رنا المداح “

اترك تعليقاً