التغذية

السعرات الحرارية في التفاح الأخضر

عدد السعرات الحرارية في التفاح الأخضر

توجد الكثير من الأنواع من التفاح فيوجد التفاح الأخضر والتفاح الأصفر والتفاح الأحمر الأمريكاني ودائمًا تتردد التساؤلات حول عدد السعرات الحرارية في التفاح الاخضر فهذا التفاح يتمتع بالسعرات الحرارية المنخفضة ويتم استخدامه في أنظمة الرجيم.

السعرات الحرارية في التفاح الأصفر

يساعد التفاح الأصفر  على إنقاص الوزن لانخفاض سعراته الحرارية إذ تحتوي الثمرة المتوسطة منه على 95 سعرًا حراريًا فقط بالإضافة إلى احتوائه على كم هائل من الألياف المفيدة لتحسين الشعور بالشبع. في الوقت نفسه يساعد تناوله على خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم و الدهون الثلاثية ففي أحدى الدراسات أُثبت أن مَن يتناولون شرائح التفاح الأصفر بانتظام قبل تناول الوجبات الثلاث الرئيسية يشعرون بالشبع أكثر، ما ينعكس على خسارة وزنهم الزائد.

يمكنك مشاهدة أقنعة التفاح الأخضر لبشرة الوجه

السعرات الحرارية في التفاحة الواحدة

يبين الجدول النسب الغذائية في حبة التفاح الواحدة التي يعادل وزنها 182 غرام تقريبًا:

المكون الكمية/ 182 غرام

السعرات الحرارية

95 سعر حراري

الماء

86 %

البروتين

0.5 غرام

الكربوهيدرات

25 غرام

السكر

19 غرام

الألياف

4.4 غرام

الدهون

0.3 غرام

يحتوي التفاح أيضًا على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين ج الذي يساعد في تعزيز المناعة. علاوة على ذلك يحتوي على معدن البوتاسيوم أيضًا الذي يساعد في تحسين صحة القلب ايضا يحتوي على حمض الفوليك، والمغنيسيوم، والكالسيوم.

السعرات الحرارية في عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية – فقط 42 سعرة حرارية لكل 100 جرام من المنتج النهائي. وبالتالي ، سوف “سحب” كوب واحد على 105 سعرة حرارية في المتوسط. عصير التفاح على قيمة الطاقة أقل بقليل “يزن” من التفاح الكامل. اتضح أن عصير التفاح متوسط ​​بالنسبة للمؤشرات المماثلة للعصائر الأخرى. على سبيل المثال  في العنب 54 سعرة حرارية ، والجريب فروت – 30 فقط. وفقا ل BJU ، عصير التفاح يفي بمعايير التغذية السليمة: يحتوي فقط على 0.4 الدهون والبروتينات ، وكذلك 9.8 الكربوهيدرات.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد التفاح للبشرة و الشعر و القلب و العيون و اضراره

كم يحرق التفاح سعرات حرارية

وفقا لدراسة سابقة كانت السعرات الحرارية من التفاح تبلغ 80 سعرة حرارية، الآن تحتوي حبة التفاح على  سعر حراري 130. السبب: فاكهة السوق المركزي اصبحت اكبر حجما على مر السنين. من الثمار الأخرى التي زاد حجمها وسعرتها الحرارية الخوخ (الذي إرتفع من 40 إلى 60) والبرتقال (من 70 إلى 80). الأخبار الجيدة: زيادة كمية الفيتامين والالياف والشعور بالشبع.

نسبة الكربوهيدرات في التفاح الأخضر

يحتوي على 22.7 غرام من الكربوهيدرات، بما في ذلك 4.7 غرام من الألياف.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد عصير التفاح للبشرة و التخسيس و الحامل و الرجال و طريقة عمله

فوائد التفاح الأخضر

لطالما اشتهر التفاح بالعديد من الفوائد على سبيل المثال: دوره في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، والمساعدة في خفض مستويات الكولسترول علاوة على ذلك تنظيم مستويات السكر في الدم و هذه أشهر فوائد التفاح الأخضر:

1. التفاح الأخضر وتعزيز المناعة

يُعد التفاح الأخضر أحد أشهر مصادر مضادات الأكسدة والمركبات الفلافونويدية ومصدرًا لفيتامين ج، وهذه المركبات تساعد في الآتي:

  • تساعد في الحفاظ على خلايا الجسم وحمايتها من التلف.
  • علاوة على ذلك تعمل على محاربة الشوارد الحرة والسموم في الجسم ما يساهم في زيادة مناعة الجسم علاوة على ذلك وقايته ضد الالتهابات والميكروبات.
  • علاوة على ذلك تقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة على سبيل المثال أمراض القلب والسكري.

2. المساعدة في الوقاية من الربو

عادة ما ينصح مرضى الربو بتناول تفاحة يوميًا على الأقل و ذلك للمساعدة في التخفيف من الحساسية علاوة على ذلك صعوبة التنفس. يعود هذا لمحتوى التفاح من مضادات الأكسدة و المعادن و الفيتامينات التي تساهم في التخفيف من ردود الفعل التحسسية علاوة على ذلك تعزيز جهاز المناعة.

أفاد باحثون بريطانيون أن البالغين الذين يتناولون حبتين على الأقل من التفاح أسبوعيًا يكونون الأقل عرضة للإصابة بالربو بنسبة تصل إلى الثلث. علاوة على ذلك وجد أن أطفال الأمهات اللواتي تناولن التفاح خلال الحمل كانوا أقل عرضة للإصابة بالربو خلال السنوات الخمسة الأولى من حياتهم.

3. الحفاظ على صحة الجلد والبشرة

إن تناول التفاح الأخضر يساهم في الآتي:

  • إعادة بناء الخلايا وتجديدها، ويحمي أغلفتها من الجذور الحرة بفضل محتواها من مضادات الأكسدة القوية.
  • علاوة على ذلك  الوقاية من المعاناة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  • تعزيز عملية بناء الكولاجين الذي يدخل في تركيب البشرة و خلايا الجلد علاوة على ذلك يعزز صحة بشرتك و نضارتها نظرًا لمحتواه من فيتامين ج.
  • علاوة على ذلك الوقاية من حب الشباب (Acne) والبثور وبعض الأمراض الجلدية.

كما أن التفاح الأخضر هو مصدر للفيتامينات والمعادن المهمة للبشرة على سبيل المثال: فيتامينات ب، والبوتاسيوم، والنحاس، والتي تعطيها المظهر البراق والملمس الرائع.

4. التفاح الأخضر لتعزيز صحة الشعر

تمامًا كأي جزء آخر من الجسم يحتاج الشعر إلى المغذيات و العناصر المهمة لنموه و التفاح الأخضر يقدم الفوائد الآتية:

  • يحتوي على مجموعة من هذه المغذيات على سبيل المثال: الزنك، والنحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والحديد، والتي تلعب دورًا كبيرًا في نمو الشعر وتقويته ومنع تساقطه.
  • علاوة على ذلك  يساهم في الوقاية من قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس وتغذيتها ومنع جفافها.

5. الوقاية من مرض الزهايمر

يعاني مرضى الزهايمر من مشكلات في الذاكرة مما يؤثر على سلوكهم وحياتهم حيث تبدأ هذه الحالة ببطء ثم تزداد سوءًا مع التقدم في السن.

ووجد أن تناول التفاح الأخضر يقدم الآتي:

  • يساهم في تعزيز الصحة العقلية، ومحاربة الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل الزهايمر، بسبب محتواه من مضادات الأكسدة التي تحافظ على سلامة الخلايا العصبية.
  • علاوة على ذلك يحافظ على سلامة الجهاز العصبي نظرًا لكونه مصدرًا لمجموعة من فيتامينات ب الضرورية لصحة وسلامة الأعصاب.

6. التفاح والأخضر وصحة العظام

التفاح الأخضر مهم لصحة العظام والجهاز الهيكلي و ذلك لأنه يقدم الفوائد الآتية:

  • مصدر لمجموعة من المعادن المهمة لصحة العظام ونموها بشكل سليم على سبيل المثال: الكالسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والزنك، والمنغنيز، والحديد.
  • بالاضافة الى المساعدة في الوقاية من الالتهابات على سبيل المثال: الروماتيزم.
  • علاوة على ذلك  تعزيز عمل الغدة الدرقية.

7. تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم

التفاح الأخضر مصدر غني للألياف الغذائية مما يساعد على الآتي:

  • تعزيز عملية الهضم وحركة الأمعاء و بالتالي زيادة التمثيل الغذائي.
  • علاوة على ذلك إزالة السموم من الجسم، وتعزيز عمل الجهاز الهضمي لأداء هذه العملية.
  • علاوة على ذلك رفع مستويات الأكسجين في الجسم من خلال زيادة عملية بناء الهيموغلوبين الذي يدخل في تكوين كريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين إلى الخلايا.

8. التفاح الأخضر وتنظيم سكر الدم

إن تناول التفاح الأخضر على الريق يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تبطىء من امتصاص السكر في الأمعاء، وهذا يعزز عمليات التمثيل الغذائي في جسمك، ما يجعل التفاح مثالي في الصباح خاصة لمرضى السكري. علاوة على ذلك بينت دراسات أن تناول التفاح الأخضر ساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 28% بالمقارنة مع أنواع أخرى من الأطعمة.

9. تنظيم دقات القلب

يحوي التفاح على معدن البوتاسيوم المهم لعمل الأوعية الدموية والقلب علاوة على ذلك تنظيم ضغط الدم في الجسم. والإنسان يحتاج تناول 4700 مليغرام من البوتاسيوم يوميًا، وأكل تفاحة خضراء يمكن أن يوفر لك ما يقارب 115 مليغرام من ذلك، علاوة على ذلك يساعد في الحفاظ على ضغط دمك وانتظام دقات قلبك.

10. التفاح الأخضر وصحة الفم والأسنان

إن تناول تفاحة على الريق يساعد بفضل محتواها من الألياف في زيادة إفراز اللعاب في الفم و بالتالي التقليل من كمية البكتيريا في الفم والجفاف علاوة على ذلك يمنع حدوث تسوس الأسنان والرائحة الكريهة للفم والتهابات اللثة.

يمكنك الاطلاع على فوائد التفاح الاخضر في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد التفاح الاخضر في موقع المملكة ايضا

السابق
أضرار الكركم للوجه و القولون و طرق استخدامه
التالي
فوائد التفاح الأخضر للتنحيف و المعدة

اترك تعليقاً