المرأة

أفكار تزيين طاولات الزفاف بالزهور

يشغل ديكور حفلة الزفاف بال كل عروس لتحقق حلمها بليلة العمر الجميلة في كل ركن من أركانها ، وبالرغم من تطور التقنيات لا تزال الزهور أجمل ما يزين قاعات الزفاف بكوشة العروسين إلى مقاعد وطاولات الضيوف ، والتي يمكن استخدامها بطرق عديدة وأنواع مختلفة لتزيين طاولات حفلة الزفاف .

طرق تزيين طاولات الزفاف بالزهور :
– زهور بألوان الباستيل : حيث يمكن استخدام الزهور بألوان الباستيل العديدة مثل الوردي الترابي والذي يلائم الحفلات الكلاسيكية التي تشبه زفاف الأميرات ، ومن أشهر أنواع الزهور المناسبة لهذا النوع زهرة التيوليب ، زهرة الماجنوليا ، زهرة اقحوان ، بسلة الزهور ، مع مجموعة من البراعم الزهرية النامية

يناسب الطاولات المزينة بألوان الباستيل استخدام المفارش الملونة بدرجات اللون الوردي ، البنفسجي الفاتح ، واللون الفضي ، مع أكواب من الكريستال ، والصواني الفضية القيمة ، والأطبقا المزخرفة بالنقوشات الكلاسيكية .

كما يزيد من رقة الزهور بألوان الباستيل الرقيقة تقديم علب الحلوي الصغيرة المزينة بالشرائط الوردية من قماش الحرير والدانتيل ، مع بطاقات دعوة بيضاء مزينة باللون الوردي ، كما يقترح تقديم أطباق الطعام من اختيارات المطبخ الفرنسي مع حلوى الماكرون الشهيرة .

زهور الباستيل

– الزهور التقليدية الآرت ديكو : وهي تستخدم الزهور الكلاسيكية التي كانت تستخدم في حفلات الزفاف قديما والتي يرشح لها استخدام زهرة الملفوف الوردي ، زهور شقائق النعمان ، أزهار النرجس ، والتي يمكن وضعها في مزهرية كبيرة على شكل صدفة المحار ، ويمكن استخدام اللون الذهبي ، الأبيض ، مع الألوان الخشبية .

يناسب هذا النمط من تزيين الطاولات تقديم الحلوى في جرة ذهبية ، إلى جانب حامل شموع بنفس النوع واللون ، أما بطاقات الدعوة فهي بيضاء مع حواف ذهبية ، وينصح بتقديم الطعام للضيوف من اختيارات المطبخ الإسترالي الحديث .

آرت ديكو

– الزهور ذات الألوان القوية الجريئة : وهي ألوان تمنح طابعا مشرقا مرحا وهي تناسب الحفلات الصيفية ، والتي يناسبها استخدام زهور الخشخاش ، زهور الحوذان ، زهور السيكلامين (بخور مريم) ، أو زهرة ديفيد أوستن .

يتماشى مع هذا النمط استخدام الألوان الجذابة القوية مثل التركواز ، الفضي ، الأبيض والوردي ، مع استخدام الأطباق البيضاء ذات الحواف الغير مستوية ، مع الأكواب الزجاجية ، وأدوات الطعام الفضية اللامعة .

أما الحلوى فمن الرائع تقديمها في وعاء أبيض أنيق ، أو استخدام الأواني الزجاجية المزينة بالزهور ، مع بطاقات دعوة ملونة باللونين الوردي والأبيض ، مزينة بنقوشات احتفالية ، ويتناسب مع هذه الإختيارات تقديم المأكولات البحرية مع مجموعة متنوعة من السلطات والمقبلات اللذيذة .

الألوان القوية

– الزهور ذات الطابع الهادئ : وهي زهور تناسب الحفلات ذات الطابع الريفي الإنجليزي ، والتي يناسبها زهور الأوركيد بألوانها الدافئة ، ويمكن اختيار الأولوان المحايدة من الأزرق الفاتح ، الأبيض ، الرمادي الفضي .

يمكن تقديم الحلوى في هذه الحفلات بأكياس بنية أنيقة تحتوي على حلوى التوفو ، مع مجموعة من الأواني الفضية ، والمزهريات ، مع أدوات المائدة والأطباق البيضاء المزينة بالزخارف الزرقاء ، ويمكن اختيار بطاقات الدعوة الملونة باللونين الأبيض والأزرق ، وبوفيه الطعام باختيارات اللحوم المشوية مع حلوى البودنج .

الأوركيد

– زهور بألوان النيون : وهي ألوان تكسب حفل الزفاف طابعا عصريا ممزوج بالكلاسيكية أنيقة ، والتي يمكن استخدام زهور نبات العائق ، الأوركيد ، زهور الياسمين ، زهرة الكاميليا ، واستخدام ألوان النيون الوردية ، البرتقالي ، الأخضر .

يزين طاولات الحفل أطباق بيضاء ذات حواف نيون برتقالية ، وحامل شموع باللون الوردي ، مع أدوات المائدة الفضية والزجاجية ، ويمكن تقديم حلوى الضيوف في علب وردية اللون نيون ، مع بطاقات دعوة بيضاء أنيقة بحواف مزخرفة ، ويمكن تقديم بوفية بوجبات خفيفة ومقبلات بسيطة .

زهور النيون

السابق
ذكريات بيروت ” في اسبوع الموضة في باريس
التالي
الديرما رولر لبشرة أكثر جمالا

اترك تعليقاً