إنقاص الوزن

جدول السعرات الحرارية في البيتزا بجميع انواعها

جدول السعرات الحرارية في البيتزا بجميع انواعها

تعتبر البيتزا هي من ضمن قائمة أفضل الأطعمة التي يعشقها الكثير من الأشخاص، فهي تحتوي على مكونات بسيطة وسهلة مجرد طبقة من العجين يوضع عليها مكونات بسيطة مثل صلصة والجبن وغيرها من الأشياء المفضلة لدي الكثير، فميزة البيتزا أنها يسمح لك بتشكيلها حسب الرغبة وحسب الطعم المفضل لديك، ولكن ما يعرفه الكثير أن البيتزا من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فمهما كانت طريقة عمل البيتزا فسوف تلاحظ وجود كميات كبيرة من السعرات الحرارية بداخلها، والتي تجعلها من ضمن قائمة الأطعمة الغير صحية.

بيتزا بـ أعلى سعرات حرارية

البيتزا المحملة باللحوم لن تضيف سعرات حرارية فحسب ، بل ستزيد من تناولك للدهون المشبعة، لهذا السبب فإن البيتزا المحملة باللحوم المصنعة ستكون عمومًا أسوأ بيتزا في نظامك الغذائي، دعونا نلقي نظرة على كيفية زيادة السعرات الحرارية لكل شريحة، من أجل حساب السعرات الحرارية ، افترض أن كل نوع من اللحوم تضيفه إلى البيتزا يضيف حوالي 40 سعرًا حراريًا لكل شريحة، يمكن أن يختلف هذا الرقم إذا كان طاهي البيتزا لديك ثقيل الوزن ويضيف الكثير من النقانق أو الببروني، يمكن أن يختلف الرقم أيضًا وفقًا لحجم الوجبة الخاصة بك.

تحتوي الشريحة النموذجية من النقانق أو بيتزا الببروني على ما بين 250 و 300 سعرة حرارية، وللحصول على بديل منخفض السعرات الحرارية ، جرب اللحم المقدد الكندي أو chorizo، وهو نوع من النقانق المكسيكية الحارة المدخنة، الذي سيوفر لك بضعة سعرات حرارية لكل وجبة مع توفير نكهة مدخنة، تشمل الخيارات الأخرى منخفضة السعرات الحرارية اللحم المفروم قليل الدهن وصدر الديك الرومي المفروم والدجاج المشوي.

بيتزا بـ أقل سعرات حرارية

سيكون اختيارك للبيتزا الأقل سعرًا ، بصرف النظر عن بيتزا الجبن العادية ، دائمًا بيتزا جبن نباتي، حيث تأتي شريحة من معظم بيتزا الخضار توفر حوالي 240 سعرة حرارية، وخضروات تقدم نكهة مع عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية مقارنة بإضافات اللحوم.

يتم اختيار الطبقة الخضروات مثل الفلفل الأخضر و الطماطم ، و البصل وأيضا إضافة الصديقة للحمية  الألياف والمواد المضادة للاكسدة في حين خفض السعرات الحرارية، يمكنك حتى تجربة السبانخ أو البروكلي من أجل التغيير، بعد فترة قد تجد أنك تفضل الخضار على البيتزا بدلاً من إضافات اللحوم.

كم سعرة حرارية في البيتزا هت

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية لشريحة واحدة (107 جرام) من بيتزا الجبن العادية :

  • سعرات حراريه: 285
  • الدهون:  10.4 جم
  • صوديوم:  640 ملغ
  • كربوهيدرات:  35.7 جرام
  • الألياف:  2.5 جرام
  • السكريات: 3.8 جرام
  • البروتين:  12.2 جرام

يمكن أن تختلف السعرات الحرارية والتغذية في البيتزا بشكل كبير بناءً على الطبقة وطريقة الطهي والقشرة وحجم شريحة البيتزا، شريحة صغيرة جدًا (1/8 من البيتزا الكاملة أو 80 جرامًا) من بيتزا الجبن توفر فقط حوالي 200 سعرة حرارية، لكن شريحة بيتزا الجبن النموذجية من العديد من سلاسل البيتزا الشهيرة مثل بيتزا هت (1/5 الفطيرة أو 105 جرام) من المرجح أن توفر 300 سعر حراري أو أكثر، 2 شريحة واحدة بحجم 10 أونصات من بيتزا جبن كوستكو توفر أكثر من 700 سعرة حرارية.

إذن ما هي أسهل طريقة لخفض السعرات الحرارية في شريحة بيتزا؟ تقليل كمية الجبن إلى النصف سيوفر السعرات الحرارية والدهون المشبعة والصوديوم، من المحتمل أن تفاجأ بكمية الجبن المتبقية على البيتزا بعد تقطيعها إلى النصف، إذا كنت لا ترغب في تقليل كمية الجبن في البيتزا ، فاطلب جبنًا منزوع الدسم جزئيًا بدلاً من الجبن كامل الدسم، وهو ما يمكن أن يتوفر في عمل بيتزا الرانش .[1]

جدول السعرات الحرارية في البيتزا بجميع انواعها

بيتزا دايت

في المنزل أو في المطعم ، استخدم هذه النصائح الإضافية للاستمتاع ببيتزا منخفضة السعرات الحرارية وصحية:[3]

  • اطلب بيتزا رقيقة .
  • استبدل العجينة العادية بقشرة القمح الكامل للحصول على ما يقرب من 20٪ من الألياف التي تحتاجها في اليوم، وهذا ما لا يتواجد في طريقة البيتزا السريعة.
  • تجنب غمس الصلصة مثل زبدة الثوم أو الرانش لتوفير مئات السعرات الحرارية (خاصة إذا كنت تغمس شرائحك مرتين أو ثلاث مرات).
  • تخطي الخبز، سيضيف الانغماس في قطعة خبز واحدة كبيرة ما يقرب من 200 سعرة حرارية إلى وجبتك.
  • يمكن أن تكون البيتزا البيضاء أعلى في السعرات الحرارية من البيتزا التقليدية لأن البيستو أو الجبن الإضافي أو زيت الزيتون يستخدم بدلاً من صلصة الطماطم منخفضة السعرات الحرارية، مع طبقة خضروات واحدة فقط ، توفر شريحة بيتزا بيضاء نموذجية ما يقرب من 300 سعرة حرارية.
  • قم بزيارة مطعم بيتزا مملوك محليًا قد يقدم مطعم صغير مجموعة متنوعة من الإضافات الصحية وخيارات التخصيص أكثر من مطاعم السلسلة، قد تشمل الخيارات الروبيان المشوي ، والبازلاء الخضراء ، ورماح الهليون ، وقلوب الخرشوف ، والفاصوليا السوداء ، والذرة ، ودجاج الفاهيتا الحار ، والدجاج المشوي بالليمون ، أو الثوم المفروم الطازج.

كيف أحرق سعرات البيتزا

ممارسه الرياضه حرق السعرات الحرارية في الدقيقة كم من الوقت للعمل من متوسط ​​قطعة البيتزا؟
المشي بوتيرة مريحة 3.5 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 59 دقيقة
ركوب الدراجات بوتيرة مريحة
السباحة ببطء
الإطالة البطيئة
القيام بالأعمال المنزلية ، الكنس
4 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 52 دقيقة
نبش أو التطهير
المشي الطاقة
4-5 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 41 إلى 52 دقيقة
طلاء وإصلاح الأشياء حول منزلك
جز العشب
4.5 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 46 دقيقة
تنس الطاولة وتنس الزوجي 5 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 41 دقيقة
الجولف ، بالتزامن مع حمل النوادي 5.5 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 38 دقيقة
تمارين المقاومة العامة 6 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 34 دقيقة
الجليد أو التزلج على الجليد
كرة القدم
7 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 29 دقيقة
تتحرك الأثاث
درج السائر ، آلة التزلج
أكثر من 7 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 29 دقيقة أو أقل
تنس فردي 7-8 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 26 ونصف إلى 29 دقيقة
تشغيل
لعبة كرة السلة
8 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 26 دقيقة
دراجات سريعة / سباقات 10 سعرات حرارية أو أكثر في الدقيقة ما يقرب من 21 دقيقة أو أقل
الإسكواش
التجديف أو التجديف في المنافسة
12 كيلو كالوري في الدقيقة ما يقرب من 17 دقيقة
السابق
كيف احرق ألف سعرة حرارية في اليوم
التالي
أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ

اترك تعليقاً