الطبيعة

ورود عطرية للزراعة في المنزل

ورود عطرية للزراعة في المنزل

تعتبر النباتات العطرية طريقة رائعة لتزيين مساحتك وديكورك المنزلي وإضفاء بعض الروائح الرائعة والتي تجذب الانتباه، ويوجد أنواع كثيرة من هذه النباتات العطرية، وهناك مجموعة متنوعة تمدنا ببعض الفوائد الصحية، مما يعني أنها يمكن أن تحسن أيضًا صحتك! ومع وجود العديد من الخيارات المتاحة، سيكون من السهل العثور على نبات داخلي يوفر لك المظهر والرائحة المثالية لك.

أفضل أنواع الزهور للحدائق المنزلية

زهره عباد الشمس
تعتبر زهرة عباد الشمس من أفخم، وأرق الزهور الذي يمكنك وضعها فى حديقتك المنزليه.
تتوافر بالوان مختلفه مثل الأصفر والبني والمختلط.
يبلغ طول الزهره 3-16 قدم.
تزهر الزهرة خلال فصل الصيف.
معظم الانواع تتحمل الجفاف والحرارة.
تجذب الزهرة النحل والطيور والفراشات.
تزدهر تحت أشعة الشمس الساطعة.
تتحمل معظم أنواع التربة (باستثناء المياه المغطاة).
قد تحتاج إلى الاهتمام والدعم المستمر.
زهرة الأوركيد
تحتوي على مجموعة واسعة من الألوان والأحجام.
تضم هذه الأزهار عشرين ألف نوع مذهل مما يجعلها أزهار بستنة مثالية.
ترمز هذه الزهور إلى الأسر الكبيرة، وخاصة الأسر التي لديها عدد كبير من الأطفال.

افضل انواع الزهور للحدائق المنزلية

 

زهرة الصنوبر
تتوفر بالوان مختلفه مثل، الأصفر، البرتقالي، الأبيض، البنفسجي، الوردي.
يصل ارتفاع الزهرة إلى 6 أقدام.
تجذب الزهرة الملقحات والطيور.
انسب وقت لزراعتها في الربيع أو الخريف.
تحب التربة الغنية جيدة التصريف، وتتحمل الجفاف.
يمكنك زراعتها فى الشمس.
زهرة القرنفل
يأتي القرنفل في العديد من الزهور المختلفة ويمكن العثور عليه في البرية كزهرة ذات لون وردي أرجواني.
يتواجد القرنفل بشكل شائع في الباقات، ونشأ في البحر الأبيض المتوسط ​​وزرع في الثقافات القديمة.
تشتهر هذه الزهور باستخدامها في احتفالات عيد الأم.
زهره ديانثوس
تتوفر بألوان مختلفه مثل، الأحمر والأرجواني والوردي والأبيض.
يصل طولها إلى 3 أقدام.
تتمتع برائحتها العطره تشبه رائحة القرنفل.
تزهر من مايو إلى أغسطس.
تتمتع بـ أوراق الشجر الخضراء دائمة الخضرة الجذابة.
تزرع في تربة جيدة التصريف.
تنمو تحت أشعة الشمس، والظل الخفيف.
زهرة القطيفة
تتوفر بالوان مختلفه مثل، الأصفر والأحمر والذهبي والمختلط.
يصل ارتفاعها إلى 3 أقدام.
تزهر فى الربيع والصيف والخريف.
تساعد على طرد البعوض.
تفضل التربة جيدة التصريف، وتنمو جيدًا في الحدائق الجافة أو الرملية.
تنمو في أشعة الشمس.

افضل انواع الزهور للحدائق المنزلية

طريقة زراعة الورد في البيت

كيف تزرع الورد في المنزل

الورود من نباتات الزينة التي تزيد منظر البيوت جمالاً، فهي تبعث على التفاؤل والراحة، ولكل نوعٍ من الورود طريقة زراعة خاصة وطريقة عناية خاصة من أجل أن تنمو بطريقة صحيحة وجميلة. هناك العديد من أنواع الورود التي يمكن زراعتها في المنزل فبالإضافة إلى شكلها الجميل الذي يزين شكل المنزل و وضعها مثلا في الحدائق ومن الورود التي يمكن زراعتها في المنزل الورد الجوري والياسمين وزهرة الريحان وزهرة الأقحوان والقدسية وغيرها.

كيفية إختيار أشتال الورود التي تزرع في المنزل اختيار أشتال ذات النوعية المناسبة للزراعة في المنزل. اختيار أشتال ذات النوعية الجميلة كي تظهر منظر جميل في المنزل. اختيار اشتال صالحة لمدتها كي تسهل زراعتها في المنزل. كيفية زراعة الورود في المنزل تجهيز خلطة زراعية مناسبة. وضع الخلطة الزراعية داخل الأصيص. الطرق على حافة الأصيص بهدوء لإخراج النبات. تجهيز التربة للزراعة والإعتناء بها لمدة يومية. هناك العديد من الطرق للعناية بالورود التي تزرع في المنزل: أن يكون الماء المراد سقاية الورود به نقي ونظيف. إرو الورود مرة واحدة يوميا في كل صباح. تعريض الورود للهواء والشمس لمدة نصف ساعة على الأقل. كيفية زراعة الورد الجوري يتم زراعة الورد الجوري عن طريق البذور في التربة الخصبة ويجب قبل زراعة الورد الجوري تسميد التربة بالسماد العضوي وعدم إستخدام السماد البلدي لأنه يسبب أضرار في جذور الورد، ويفضل زراعة الورد الجوري في فصل الخريف ويمكن شراء أشتال الورد الجوري الجاهزة من المشتل. كيفية زراعة ورد الياسمين يتم زرع نبات الياسمين عن طريق اخذ العقل التي تنمو حول الساق مع جزء من الجذور و وضعها في وعاء يحتوي تربة خصبة، أو عن طريق شرائها جاهزة من المشتل وزراعتها بشكل مباشر.

طريقة زراعة شتلات الورد

كيف أزرع الورد

 

تتم زراعة الورد من خلال اتباع الخطوات التالية: حفر مكان الزراعة بنفس عمق الشتة، وبنفس عرض الأصيص. إزالة الورد من الأصيص بعنايةٍ لتجنّب إيذاء الجذور. إضافة المواد العضوية إلى الحفرة إذا كانت التربة بحاجةٍ لذلك. وضع الشتلة في منتصف الحفرة وجذورها منتشرة على الجوانب. إضافة التراب إلى الحفرة ورصها برفق حول الشتلة. ري الشتلة بوفرة، ثمَّ رش كمية من السماد حولها.

نباتات عطرية للمنزل

شهر 4 نباتات عطرية منزلية
النعناع
الريحان
الروزماري
البردقوش
معظم الناس مش بتعرف تتعامل معاها
معظم الناس بتحب تروي وتغذي النبات وفجاه يبداو يشكو شكوى رهيبة جدا ان النبات بيتدهور
طيب يجماعة اول معلومة لازم تعرفوها ان النباتات الرائعه دي مش بتزرع في البيت عشان اتفرجوا عليها
لا خالص ❌❌

النباتات دي بتتزرع عشان تستخدموها في المطبخ سواء كمشروب او عشبة تدخل في طهي واعداد بعض الأطباق ✅✅

طبعا اكبر ميزة لزراعة النباتات دي في البيت ان ربة المنزل تقدر تستخدمهم فريش من الاصيص عالاكل او عالمشروب مباشرة وده بيخلي نكهتها قوية جدا وكمان بتكون محتفظة بفايدتها ????????

عشان النباتات دي تستمر معاكو لازم تحشوها مرة كل 45 –
60يوم وحش يعني قص النبات على مسافة 5- 10سم من سطح التربة

طريقة الحش بتكون بترك فرع او اتنين عالنبات وقص باقي الفروع

زراعة بذور الورد

تعطي الورود منظراً مميزاً بحديقة المنزل أو حتى لو زرعت بأصيص صغير بسيط فهي التي تضفي الجمال على المكان و ليس المكانة من يعطيها الجمال فسحانم الله الخالق العظيم على هذه الورود التي تجعل من العالم ألواناً و أشكالاً مختلفة و كل منها له جماله و رائحته المنفردة عن الأخر . طريقة زراعة البذور لذلك سوف أعطيكم الآن طريقة زراعة البذور . المواد اللازمة تربة حمراء خاصة بالزراعة . سماد طبيعي او كيميائي . ماء للسقاية . أصيص أو وعاء خاص بالزراعة وز يفضل أن يكون له ثقوب بلأسفل للتهوية و إخراج الفائض من ماء السقاية . البذور التي ترغبين بها للزراعة . مكان مناسب لوضع أصيص الزراعة . طريقة الزراعة أولاً نحضر التراب الخاص للزراعة و نحضر السماد و يفضل السماد الطبيعي ، و نخلطهم مع بعضهم البعض . نضع ثلاثة أرباع من التراب الاحمر بالأصيص ثم نضيف بذور الورد المراد زراعتها برشها على جميع التربة . نضع الجزء الباخير من التربة فوق البذور حتى تغمرها تماماً . نحضر الماء لسقاية التربة و تكون بطريقتين : بسقاية التربة بالرشاش بحيث يتم غمر التربة جيداً . قبل الزراعة نقوم بخلط الماء و السماد بالتربة حتى تصبح متماسكة مثل الطين بعد ذلك نقوم بالزراعة باتباع الخطوات السابقة . نضع أصيص الزراعة بمكان مظلل و بمكان مستقيم و سقايته مرتين كل يوم ، مرة عند شروق الشمس و مرة عند الغروب ، ستلاحظين بداية ظهور بعض الورقات الصغيرة بعد مرور شهر و نصف تقريباً، عند ذلك يمكنك توزيع الشتلات على عدة أصص . ضعيها بعد ذلك بمكان لاتتجه إليه الشمس بشكل مباشر حتى لا تحترق الأوراق و تصبح صفراء و تسقط قبل موعدها ، حيث أن الأزهار هي من الشتلات الموسمية ، التي تحتاج لأعادة التسميد و الزراعة عند كل بداية موسم زراعي . تحفظ بذور بمكان بارد و جاف حتى لا تتضرر عندما يحين وقت الزراعة ، أضيفي إلى منزلك لوحة من الجمال الطبيعي برائحة مميزة تثير الرضا بالروح و الطمأنينة .

زراعة الورد البلدي في البلكونة

الورد البلدي هو فاكهة نباتات الزينة ، والعنصر الأقرب إلي النفس داخل الحديقة المنزلية ، ومن هنا نضع أيديكم علي كيفية زراعته وتكاثره في المنزل .
زراعة الورد البلدى ” الجوري ” بالعقل

ما هو الوقت المناسب لزراعه العقل ؟ شهر سبتمبر وأكتوبر وشهر أبريل.
ما معني عقلة؟ العقله هي جزء من ساق الشجرة الأم يتم قصها بطول محدد لا يقل عن 25 سم .
خطوات زراعة الورد الجوري بالعقل
نحضر أصيص به خلطة تربة مناسبة ولتكن بيتموس + فيرميكيوليت + رمل بنسبة 2 : 1:1 بالترتيب .
نقوم بتجهيز العقلة بحيث نقص كل عقلة بطول 25 سم ونقطعها بقطع مائل من الأعلي ومستوي من الأسفل علي أن يكون القص تحت العقلة بواحد سنتيمتر .. ومن الأعلي حوالي 1 سنتيمتر .
نزيل كل الأوراق من على العقله ونغمسها في محلول اندول بيوتيريك أسيد تركيز 1500 جزء في المليون لمدة 30 ثانيه ، ثم ونقوم بغرسها بحيث تكون القاعده المستوية ناحية التربة .
نضع الأكياس تحت بلاستيك أو في مكان دافئ غير معرض للشمس مباشرة .
عند خروج الأوراق الحقيقية علي العقله ننقلها في مكان أكثر تهوية .
زراعة الورد في البيت
طريقة تجهيز أرض زراعة الورد في المنزل

تجهز الحفرة الجديدة بعمق مناسب لحجم النبات و يطمر بداخلها كمية من السماد البلدي المتحلل أو كمبوست ثم يضاف فوقة كمية من التربة بسمك مناسب.
ويتم تجهيز هرم من التربة في قلب الحفرة يوضع علية النبات و تتوزع حولة الجذور .
ثم يتم قفل الحفرة حول جذور النبات بحيث تظل سليمة و غير منثنية وموزعة داخل الحفرة .
و يتم ري النبات بشكل دوري حتي خروج النموات الجديدة .
زراعة الورد البلدي في البلكونة

من الضروري معرفة أن زراعة الورد البلدي أو أي نبات آخر في البلكونة يمكن أن ينجح ، لكن بشرط توفير البيئة اللازمة لنمو الجذور بدون عوائق.
ويتم ذلك بتجهيز أصيص كبير حجم 28 وإعداده بالتربه اللازمه والمناسبه .
كذلك من شروط نجاح الورد البلدي في البلكونة أن تكون جيدة التهوية وتصل اليها الشمس في حدود 6 ساعات علي الأقل يومياً .
زراعة الورد البلدى فى الاصص

يتم تجهيز أصيص كبير كما ذكرنا مسبقاً وليكن في حدود 28 سم ، وتجهيز خلطة زراعه مناسبه ونملأ الأصيص بها .
وتكون الخلطة كالتالي :
2 بيتموس : 1 طين أو رمل : 0.5 بيرليت أو فيرميكيوليت
يتم وضع 3 كيلو كمبوست كمصدر مادة عضوية.
اذا توفر سوبر فوسفات او اي سماد يتم اضافة 250 جرام الي الخلطة السابقة .
يوضعوا في الأصيص ويتم ترك مكان في المنتصف للورده المنقوله من الاصيص الصغير .
بعد وضعها ببطئ وحذر نضع بقية الخلطة حولها ، مع مراعاة ترك مسافة 5 سم في الاعلي لكي نرويها ونساعد علي غمرها جيدا بالمياه.

زراعة الزهور في المنزل

كيف تزرع الزهور

 

قبل البدء بعملية زراعة الزهور يجب أخذ النقاط التالية بعين الحسبان: حجم البذور: يجب اختيار أنواع بذور كبيرة ويمكن التعامل معها وإمساكها بسهولة مهما اختلفت طريقة زراعتها، ولا ينصح باختيار أنواع البذور الشبيهة بالغبار لأنها قد تضيع ويصعب وضعها في حفرة الزراعة. متطلبات الزراعة الخاصة: قد تحتاج بعض أنواع البذور إلى متطلبات خاصة للزراعة، فعلى الرغم من حاجة معظم أنواعها إلى مكان مظلم للنمو إلا أن البعض منها يحتاج إلى الضوء، كما وتحتاج بعض البذور إلى النقع للتخلص من قشرتها الخارجية قبل الزراعة. وقد تختلف كذلك المدة اللازمة لنمو البذور والتي عادةً ما تكون ما بين الأربعة إلى سبعة أيام، حيث توجد بعض أنواع البذور التي تتطلب وقتاً أطول قد يصل إلى الأربعة أسابيع. سرعة نمو الشتلات: تختلف سرعة نمو الشتلات من نوع زهرة إلى أخرى، إذ يجب أن تصل لوقت معين حتى يتمكن المزارع من نقلها إلى الأصيص أو الحديقة، وعادةً ما تنمو الشتلات بسرعة أكبر في البيوت البلاستيكية والتي درجة حرارتها 80. سرعة إزهار النبتة: تختلف كذلك سرعة إزهار النبتات من نوع إلى آخر، وعادةً ما يتم إرفاق مثل هذه المعلومات في علبة البذور. مدى تحمل الزهرة للبرد: تختلف أنواع النبتات حسب تحملها للبرد ولظروف طقس الشتاء، إذ توجد أنواع يمكن نقلها إلى الحديقة في مقتبل فصل الربيع لمقدرتها على تحمل ظروف البرد الخفيفة، بينما توجد أنواع أقل تحملاً للبرد ويجب نقلها بعد أن تدفأ التربة قليلاً، كما وتوجد أنواع لا تتحمل البرد على الإطلاق ويجب زراعتها بعد مرور الطقس البارد وكل ظروفه. كيفية زراعة الزهور بعد اختيار النوع المناسب للزهور يجب اتباع الخطوات التالية: حفر حفرة في التربة بعمق يختلف حسب نوع النبتة، وفي حال زراعتها من البذور يجب حفر حفرة لا يزيد عمقها عن 0.6 سنتمترات فقط. إخراج النبتة من أصيصها البلاستيكي (في حال زراعة الشتلة) بسقايتها بالماء الغزير أولاً لترطيب التربة وتسهيل إخراجها ومن ثم شدها برفق والتخلص من الكريات المتجمعة على الجذور. تغذية التربة بوضع المغذيات البطيئة والشبيهة بالسماد، حيث ينصح بوضع مقدار بضع ملاعق كبيرة لكل حفرة ومن ثم خلطها برفق مع التربة. زراعة النبتة بوضع كل شتلة في حفرة من الحفر المجهزة مسبقاً وملئ فراغات الحفر بالتراب المحيط بها من دون تغطية ساق النبتة. السقاية في حال زراعة الزهور في فصل الربيع وعندما يكون الجو مائلاً إلى البرودة قليلاً يمكن سقاية النبتات مرةً في الأسبوع فقط، بينما يجب زيادة مرات السقاية عند حلول فصل الصيف إذ تحتاج النباتات في الجو الحار إلى المزيد من الماء لأن معظمه سيتبخر قبل وصوله إلى جذور النبتة ولأنها قد تكون كبرت حجماً مع مرور الوقت. وتحتاج الزهور المعلقة أو المزروعة في أصيص صغير الحجم إلى سقاية مرتين في اليوم ويفضل سقايتها في الصباح والمساء، بينما تكفي السقاية مرة واحدة في اليوم للزهور المزروعة في أصيص كبير الحجم.

زراعة ورود منزلية

إختيار أصناف الورد :

هل تعلم أن هناك حوالي 13,000 ألف نوع من الورد . وهناك بعض أنواع الورد تنمو في مناطق معينة أكثر من غيرها. لذلك عند إختيار نوع الورد يستغرق بعض الوقت لمعرفة إذا كان الورد يتناسب مع التربة و يحقق نتائج باهرة . البحث عن أنواع الورد التي لها خصائص جذابة سواء من ناحية الحجم و اللون كل هذه الخصائص يحب أن تضعها في إعتبارك عند إختيار نوع الورد وهناك فئات محددة من الورد

ورد الشاي الهجين :هي ورود جميلة وملونة ، غالباً ما توجد في محلات الزهور و تشكل باقات رائعة اللون .
ورد الفلورنيدا: بها ألوان مختلفة ، كل شجيرة لها العديد من الأزهار بدلاً من وجود واحدة فقط في الجذع .
ورود الجراند فلوا : هذه الورد خليط من ورود الشاي المختلطة و ورد الفلورنيدا وتنمو بطول مرتفع للغاية.
يمكن أن تتأخذ شكل الأسوار و الجدران مثل شجرة العنب .
الورد المصغر : هي ورود صغيرة للغاية ، مما يجعلها مثالية في الزرع في أي وعاء .
شجيرة الورد و المناظر الطبيعية ، هي شجرة مفيدة للغاية و مقاومة للأفات الضارة و الأمراض و تأتي في العديد من الأشكال و الألوان .
شجر الورد : ذات جذع طويل ، لها شكل الأشجار. تتطلب رعاية أكثر من الأنواع الأخري من الورود .

شراء الجذر بمفرده أو الجذر في وعاء الزرع :

بمجرد أن تقوم بجمع أنواع الورد التي تريد زراعتها . يجب التفكير في شكل الذي ترغب في شراؤه . الجذور العارية هي جذور الورد التي تزرع مباشرة في الأرض . يمكنك شراء أيضاً ورد سبق زراعته في وعاء صغير . وزرعه في الأرض او في وعاء أخر . يمكنك الإضطلاع علي أصناف نادرة علي الإنترنت .

يتم زرع الجذور العارية في أوائل فصل الربيع ، و منحها وقت لترتسخ في الأرض قبل عدة أسابيع و تنمو في الطقس الدافئ .
الورد في الوعاء يمكن الإحتفاظ به في الداخل خلال فصل الشتاء ، و وضعها في الخارج في فصل الربيع .
تجهيز لوازم الحديقة :

ستحتاج الجذور العارية أو النبات المحفوظ في وعاء إلي بعض اللوازم لتجهيز حديقة الورد . مايلي :

مقصات التقليم : لتقليم الورد و الحفاظ علي صحته ، فهو يعزز من نمو و إزهار الورد و يحافظ عليه في شكل جيد . المقصات هي المعدات الأساسية لزراعة الورد .
قفازات الحديقة : وذلك لحماية نفسك من الأشواك بإرتداء زوج من القفازات الحديقة السميكة .
الأسمدة : يجب أن تغذي الورد بالأسمدة عدة مرات خلال السنة ، يمكنك شراء الأسمدة و وضعها خصيصاً للورد . ولكن هذه الخطوة ليست ضرورة حتمية .
النشارة : و ذلك للمحافظة علي بقاء الأفات بعيداً ، يفضل تجهيز رقائق الخشب من الصنوبر أو أي نوع أخر من النشارة المناسب لتربتك .
خلط السماد في التربة عند زراعة الورد ، فهذا يساعدها علي النمو .
المجرفة : و ذلك لإستخدامها في عمل فتحات عند زراعة الورد .
طريقة زراعة الورود :
يفضل إتخاذ قرار بشأن مكان زراعة الورد :

يجب أن تبحث عن مكان تدخله الشمس لمدة 6 ساعات علي الأقل في اليوم. عند إختيار البقعة يجب أن تكون ليست مزدحمة بجذور أو فروع النباتات الأخري . و يجب أن تكون التربة خصبة و جيدة الصرف و إذا كان بها الكثير من الطين يفضل تخفيفها منه .

تكون الورود في افضل حالاتها عندما تكون درجة حموضة التربة 3-6-8-6

لتحديد إذا كانت التربة جيدة الصرف ، يفضل المشي عليها بعد أن تغمرها المطرة إذا كانت رطبة و لم تغمرها المياه جيداً فهي تربة جيدة . و إذا كان هناك برك أو بقع من الطين كبيرة ستحتاج العثور علي موقع أخر للعمل به لكي يكون ملائم أكثر لزراعة الورد .

ري الورد لإعداده للزراعة :

ذا كانت الجذور عارية، يفضل نقع الورد في جردل من الماء لبضع ساعات قبل الزراعة . و إذا كانت في وعاء يفضل ريها بالماء .

تجهيز حفرة كبيرة للزراعة :

ستحتاج إلي عمل حفرة كبيرة في الحديقة ذات إرتفاع متوسط و ذلك بإستخدام المجرفة و حفر حفرة بإتساع 18 بوصة و عمق 18 بوصة . قد تكون هذه القياسات غير دقيقة و لكن هذه الحفر واسعة و عميقة و ستكون مناسبة لمعظم أنواع الورود وضع السماد في التربة و إستخدام القليل منه لعمل تل صغير في قاع الحفرة .

إذا كنت تريد زراعة عدة شجيرات يفضل ترك مسافة مافية بين كل حفرة و الأخري ، حتي يكون للجذور مجال بأن تنمو .

زراعة الورد :

وضع الجذور العارية أو الجذور في وعاء في المنتصف وإستخدام مجرفة لملء الحفرة مرة أخري . يجب أن يكون الجذر تحت الأرض بمسافة 2 بوصة . و إذا كنت تعيش في منطقة أكثر برودة ، قد تحتاج إلي لزرع الورد الخاص بك بعمق أكثر لحمايتها من درجات الحرارة المنخفضة .

إذا كنت تزرع الورد بالوعاء يفضل تخفيف التربة حول جذورها.

تأكد من ثبات التربة حول الجذور ، و ذلك بالضغط بيديك لإزالة أي جيوب هواء موجودة .

ري الورد :

يساعد ري الورد علي تثبيت الجذور و تأكد من أن الماء غمر جميع أجزاء الزرع .

إضافة النشارة :

وضع النشارة علي المنطقة التي زرعت فيها الورد و إذا كنت زرعت شجرة بوعاء يفضل وضع النشارة حول الجذع . فهذا يساعد علي ثبات النبات أكثر و الحفاظ علي درجة حرارة التربة و حماية الورد في مرحلة النمو المبكرة .

طريقة أخرى لحماية الورد من الطقس و الأمراض :
حماية الورد خلال فصل الشتاء :

، قد تتلف الورود عندما تتركها لفترة طويلة و مع الرياح الشديدة و الصقيع خلال فصل الشتاء ، يفضل تقليمه بحوالي 2 بوصة . و ربطها معاً بخيط لحمايتها من سوء الأحوال الجوية . في الطقس الدافئ ، في درجة 51 يفضل إزالة تل السماد .

رش الورد بالماء. معظم أصناف الورد تحتاج ذلك .

إستخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات التي تضر بصحة النباتات .

إزالة الأوراق التي تغير لونها و ذبلت .

يمكنك شراء المبيدات الطبيعية مثل زيت إكليل الجبل و رشه علي الأوراق فهو يشجع علي قتل الحشرات الضارة .

حماية الورود من البقع السوداء و العفن المسحوقي:

يمكنك حماية الورد الخاص بك من خلال إستخدام مبيد فطري في بداية موسم الزراعة. و ينصح بالذهاب إلي الجمعية الزاعية للبحث عن افضل طرق لحماية النباتات .

 

السابق
فوائد الطحينة للعناية بالشعر
التالي
ظاهرة شمس منتصف الليل

اترك تعليقاً