اختبار الحمل

هل القطط تسبب عقم للنساء

هل القطط تسبب عقم للنساء

ساد في بعض المجتمعات تخوف غير مبرر من اقتراب النساء من القطط، ظناً من أنها تسبب العقم، فهل القطط تسبب عقم للنساء؟

هل القطط تسبب عقم للنساء

تعد من الأسئلة التي تطرحها الكثير من أمهات المستقبل، فالقطط تشكل هاجسًا وهوسًا مخيفًا عند بعض النساء، خاصة بعد ظهور تخوفات ودراسات حول علاقة العقم بالقطط، وفي هذا المقال سيتم تقديم الجواب النهائي والعلمي لهذا السؤال

هل القطط تسبب أمراض

مرض القوباء

من أشهر الأمراض الفيروسية الفطرية التي تسببها القطط للإنسان ، ويمكن أن تنتشر بسرعة كبيرة عن طريق لمس شعر القطة وفرائها. وتنقل هذه الفيروسات الفطرية أكثر من 40٪ من القطط وتصيب الإنسان ويظهر هذا المرض على الجلد ويتكون من حلقات وبثور حمراء تظهر على الجلد وتسبب حكة وعدوى شديدة.

بكتيريا الهليكوباكتر

وهي من أكثر الكائنات الدقيقة الضارة والبكتيريا التي تحملها القطط. وهي حلزونية بشرية ضارة للغاية ، تنتقل من القطط إلى البشر من خلال تلوث الطعام بقمامة القطط. إذا كان الشخص مصابًا بعدوى هيليكوباتر فسوف يصاب بقرحة شديدة في المعدة و “التهاب الاثني عشر”.

التهاب ملتحمة العين

وهو من أكثر الأمراض شيوعًا التي تنتقل من القطط إلى الإنسان. يصيب هذا المرض العديد من القطط وينتشر للإنسان بعد ملامسة القطط المصابة. تظهر بعض الأعراض عند الأشخاص ، منها احمرار والتهاب العينين ، وعدوى بعض إفرازات العين على شكل صديد.

تضخم الغدد الليمفاوية

من الأمراض التي تسببها القطط للإنسان فعلى الرغم من عدم إصابة القطط بهذا التضخم الا أنه يصيب الإنسان بسبب بكتيريا البارتونيللا التي تحملها القطط المصابة بالبراغيث. وتنتقل هذه البكتيريا إلى الإنسان مسببة تضخماً في الغدد الليمفاوية عن طريق خدش القطة لجلد الإنسان. يبدأ المريض بالشعور بالسخونة الشديدة مع الإحساس بتضخم وتورم الغدد الليمفاوية.

عضة القطة

عضة القطة مرض شائع يعاني منه الأشخاص الذين يبقون القطط في منازلهم.
تحمل معظم القطط بكتيريا تسبب حمى الباستوريلا.  لذلك يشعر الشخص بارتفاع في درجة الحرارة بعد عضة قطة ، وتحتوي أسنان القطط على بكتيريا العنقودية الضارة.

كما أن فيروس التيتانوس الذي يصيب العديد من القطط ، وينتقل المرض إلى الإنسان عن طريق عضة القطط ، إضافة إلى داء الكلب الذي ينتقل من القطط إلى الإنسان عن طريق العضة. هذا المرض خطير جدا في جميع الحالات ويصعب علاجه.

و يمكنك الاطلاع علي السبب وراء النتيجة الخاطئة لاختبار الحمل

هل القطط تمنع الحمل

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة بين الناس ، منها أن تربية القطط تؤخر الحمل أو تسبب العقم.

من الناحية الطبية ، حتى الآن ، لا يوجد بحث يثبت أن تربية القطط تسبب العقم أو يؤخر المخاض ، لكن الخوف من القطط مرتبط بمرض القطط أو داء المقوسات (TOXOPLASMA GONDII) الذي يصيب الرجال والنساء وحتى الحيوانات الأليفة.

إن الإصابة بداء المقوسات قبل الحمل أو أثناءه تعرض الأم لخطر الإجهاض أو عيوب الولادة ، وعادة ما تحدث العدوى عن طريق تناول اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا أو عن طريق تناول الخضار الملوثة ببراز القطط.

لا تحمل القطط الطفيل على فرائها أو داخل أفواهها ، لذلك لا ينتقل المرض عن طريق الاتصال فقط. في حالة رغبتك في اختيار قطة ، يجب عليك إجراء فحوصات للقط للتأكد من عدم وجود الطفيل في برازه ، وإجراء الاختبارات اللازمة لك للتأكد من عدم إصابتك كذلك.

و يمكنك معرفة طريقة اختبار الحمل بالزيت

هل القطط تسبب اكياس ماء

التعريف: هو مرض ينتقل عن طريق الحيوانات اللبونة التي تتلامس مع الإنسان ، والخطر يكمن في إنتاج أكياس الماء التي قد تسبب الضغط على بعض الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان.

الحيوانات الناقلة للمرض:
هم غالبية حيوانات الألبان ، لكن الكلاب هي أكثر الأمراض انتقالًا إلى البشر ، تليها القطط.

طرق الوقاية من المرض:

1- غسل الفواكة والخضر جيدا قبل الاكل.
2-التاكد من اعطاء الحيوانات المنزلية الجرعات الروتينية من ادوية طاردة الديدان.
3- القيام بتحميم الحيوانات المرافقة للانسان والاعتناء بنظافتها وطعامها.

و يمكنك مشاهدة كيفية استخدام جهاز اختبار الحمل في المنزل

هل القطط تسبب الإجهاض

قال استشاري أمراض النساء والولادة الدكتور هشام الشاعر إنه بعد سنوات من ربط العلاقة بين تربية القطط والإجهاض المتكرر أثناء الحمل ، نؤكد الآن أن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا لعدم وجود علاقة بينهما.

وأضاف “الشاعر” أن القطط والعديد من الحيوانات الأخرى تحمل طفيليًا يسمى توكسوبلازما يكمل دورة حياته في القط. بعد ثلاثة أشهر من حمل المرأة الحامل.

وأكد الشاعر أنه في حالة إصابة المرأة الحامل بهذا الطفيل وإجهاضها لأول مرة ، يجب أن تُعالج بشكل سليم حتى يكتسب جسدها مناعة كافية ، مما يعني لا يعني الإجهاض أنه ناتج عن طفيليات القطط. يجب العثور على السبب الحقيقي للإجهاض المتكرر.

و يمكنك معرفة  افضل اختبار حمل في البيت

هل القطط تسبب العقم للرجال

يمكن للقطط أن تنشر داء المقوسات ولن تسبب العقم عند الذكور ، فالرجال المصابون بهذا المرض هم أقل ذكاءً وأقل تعليماً وأقل تركيزاً. كما أنهم أكثر عرضةً لانتهاك القواعد ، والمجازفة ، وأن يكونوا أكثر استقلالية ، وأن يكونوا أكثر عدائية وشكًا تجاه المجتمع. الحسد والإحباط يقللان من جاذبية المرأة. لكن هذا يمكن أن يسبب الإجهاض عند النساء المصابات بالتهاب المعدة والأمعاء.

المصدر: صيدلية

السابق
باب التوظيف بوزارة الداخلية للنساء .. شروط توظيف النساء بوزارة الداخلية
التالي
بوابة الارقم الالكترونية .. تسجيل الدخول بوابة الأرقم الإلكترونية

اترك تعليقاً