اختبار الحمل

حكة الثدي ونوع الجنين عالم حواء

حكة الثدي ونوع الجنين عالم حواء

حكة الثدي للحامل ونوع الجنين

ذلك بالرغم من أنني قد شعرت بألم في ثديي الأيسر خلال الشهور الأولى من الحمل، لذا فإن تجاربكم مع ألم الثدي ونوع الجنين قد تكون ما هي إلا ضربة حظ في كثير من الأوقات. سنتعرف خلال هذا المقال عن حكة الثدي ونوع الجنين عالم حواء

هل حكة الثدي من علامات الحمل المبكرة

غالباً ما تعشرين بألم وتحجر الثدي قبل الدورة الشهرية وخلالها، ولكن من ناحية اخرى أثبتت العديد من الدراسات أن هذه الأعراض قد تكون أيضاً من علامات الحمل اذا تشعر أغلبية النساء بحنان الثدي وطرواته الحكة الشديدة به.

وكما من المعروف أن السبب وراء هذه التغيرات هي التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة في هذه الفترة خاصةً في الأسبوعين الأولين من الحمل.

ولكن نريد أن نلفت نظرك أن الشعور بحكة في الثدي ليست علامة مؤكدة للحمل يمكن الإعتماد عليها لأنها قد تدل تشير على إصابتك بأمراض مُختلفة مثل إضطرابات الغدة الدرقية، الإصابة بالأمراض الجلدية، أو تناول الأدوية التي تُسبب حكة.

ولكن إن كنت تشكين أن الحمل هو سبب هذه الحكة، ننصحك بعمل تحليل الحمل المنزلي الذي يؤكد لك إن كنت حامل أم لا.

يمكنك مشاهدة مقالة  طريقة الكشف عن الحمل قديما

هل ألم الثدي من علامات الحمل ببنت

إنّ معاناتك من ألم الثدي حاليًا لا تعني أنّك حامل ببنت، ولا يُعدّ ألم الثدي من علامات الحمل ببنت مطلقًا، بل يُعدّ أحد علامات الحمل التي تعاني منها الكثير من النساء بحملهن نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء فترة الحمل، بغض النظر عن جنس الجنين،

وأُحيطك علمًا أن أعراض الحمل تختلف من امرأةٍ لأخرى ومن حمل لآخر، لذلك ستلاحظين اختلافًا بين أعراض حملك الحالي والأحمال السابقة.

يمكنك مشاهدة مقالة متى يبان الحمل في تحليل الدم

أسباب حكة الثدي

تتعدد أسباب الحكة في الثدي، والتي يمكن أن تتراوح بين أسباب عرضية، أو مرضية، وتتضمن أسباب الحكة في الثدي ما يلي:

  1. الاكزيما
  2. العدوى الفطرية
  3. الصدفية
  4. نمو الثدي
  5. التهاب الجلد التحسسي
  6. جفاف الجلد
  7. الطفح الحراري
  8. التهاب انسجة الثدي
  9. العملية الجراحية
  10. السرطان
  11. الرضاعة الطبيعية
  12. الدورة الشهرية

يمكنك مشاهدة مقالة المعدل الطبيعي spo2 لحديثي الولادة

أسباب حكة الثدي للعزباء

نمو الثدي أثناء نمو الثدي، يمكن أن تشعر المرأة بحكة، وذلك لأن هذا النمو يسبب شد الجلد وجفافه ويصبح الثدي أكثر حساسية.

ويحدث نمو الثدي لعدة أسباب منها: فترة البلوغ: تمر الفتاة بعدة تغيرات في الهرمونات خلال فترة البلوغ، مما قد يسبب حكة في الصدر.

يمكنك مشاهدة مقالة الوقاية من العقم عند النساء واسبابه

تجاربكم مع ألم الثدي ونوع الجنين

كتبت امرأة أربعينية تعليق تقول فيه: أنا الآن أبلغ من العمر 40 عامًا، في بداية زواجي منذ 20 عامًا وعندما عرفت أنني حامل وعرف أهلي وأقاربي فرحوا كثيرًا، لكن بعد مرور الأشهر الأولى من الحمل بدأ كل شخص يتساءل بفضول عن جنس الجنين.

كنت أعرف حينها أن هناك العديد من الطرق الطبية المضمونة التي تكشف عن جنس الجنين، لكن لم يحن الوقت المناسب للقيام بذلك والكشف عنه بشكل صحيح، لذا انتظرت لبعض الوقت، وأثناء تلك الفترة ترددت أسئلة جدتي عليّ بشكل متكرر حول جنس الجنين.

لم تتوقف جدتي عن الحديث عن هذا الأمر حتى أخبرتني بأن هناك علاقة بين الشعور بألم الثدي وجنس الجنين، وهي الطريقة التي كانوا يتنبؤون بها قديمًا بجنس الجنين، فإذا ظهر الشعور بألم في الثدي الأيسر خلال الشهور الأولى من الحمل فإن الجنين يكون ذكر.

لكن في الحقيقة بالرغم من أن هذا الحديث كان يجدي نفع ويصيب التوقع في بعض الأحيان، إلا أنه ليس له أي أساس علمي منطقي تم تطبيقه على أرض الواقع، وقد تأكدت من ذلك عندما كشفت عن نوع الجنين من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية ووجدت أن الجنين أنثى وولدت طفلتي الأولى بالفعل.

يمكنك الاطلاع ايضا على المزيد من موقع اقرا

السابق
مكسرات تركية مكسرات باكستانيه
التالي
هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد عالم حواء

اترك تعليقاً