المرأة

نصائح لابراز شكل العين بدون مكياج

العيون من أهم الأعضاء الموجودة في الجسم، و من أهم الأماكن التي تهتم المرأة بالحفاظ على جمالها و ابرازها بأفضل صورة، و بعض النساء لا تحبذ استخدام المكياج فيمكن إبراز جمال العين بدونه، عن طريق عمل بعض التمارين التي تساعد في توسيع العين، و عن طريق تهذيب الحواجب و الامتناع عن العادات السيئة التي تضر العين و تجهدها، و يجب الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أيضاً .

نصائح لابراز شكل العين بدون مكياج

– تهذيب الحواجب: يجب الحفاظ على الشكل المنظم للحواجب، و الذي يشمل تمشيطها لكي يكون الشعر في نفس الاتجاه، و محاوله تهذيب الشعر الموجود فيها، لأن شكل الحواجب يساعد في إبراز شكل العيون بطريقة كبيرة .

– لف الرموش: يمكن إعطاء الرموش الشكل البارز، عن طريق لفها و يمكن عمل ذلك باستخدام أداة لف الرموش، و اذا لم يكن لديك هذه الأداة، يمكن اخذ فرشاة الأسنان، و غسلها بالمياه الدافئة للتأكد من نظافتها، و تمشيط الرموش بها، لكي يكون شكلها اجمل و تبرز شكل العيون و لونها .

– ترطيب العيون بالقطرة: قطرة العيون مهمة جداً، لأنها تحمي العين من حدوث أي جفاف فيها، و تجعلها مرطبة طوال الوقت، كما تساعد في إعطاء العين لمعة تبرز جمالها، و تساعد في عدم ظهور أي إرهاق او اجهاد على العين، و تساعد القطرة أيضاً في أن تظهر العين بصورة أوسع من حجمها العادي .

– تدليك منطقة العيون: تعاني بعض السيدات من ظهور الانتفاخ في العيون، خاصةً في الأيام التي لم تحصل فيها المرأة على وقت كافي من النوم، و يمكن التخلص من هذا الانتفاخ بسرعة عن طريق، تدليك العين بطريقة غير شديدة او قوية، و يمكن استشارة الطبيب لكي يقوم بوصف كريم يساعد العين في إبراز جمالها، و يحميها من هذا الانتفاخ الشديد الذي يحدث فيها

طرق لتوسيع العين

١- طريقة رفع الجفون و هي واحدة من أشهر الطرق، و يمكن عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء و الجلوس، ثم وضع السبابة عند طرف العين، من الاسفل و النظر إلى اعلى، و عندما تنظر المرأة للأعلى ستشعر بعضلات العين في هذه المرحلة، و يجب ارجاع الاكتاف الى الخلف، و دفع الوجه للامام، لكي تحدث المقاومة و في هذه الحالة يمكن دفع القدمين باتجاه الارض أيضاً.

و يمكن البقاء على هذا الوضع لمدة أربعون ثانية، و اذا أرادت المرأة أن ترى مفعول هذا التمرين في وقت اقل و بصورة اسرع، يمكنها تكراره حوالي مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم حتى تظهر النتائج .

٢- هناك تمرين آخر لتوسيع العين و يتم عمله عن طريق، اخذ اصبع السبابة، في منطقة الوسط الموجودة بين الحاجبين، ثم ناخذ إصبع الإبهام و نقوم بوضعه حول منطقة العينين، و نحرص على وضعه من الجهة الخارجية للعين، ثم نقوم بإغلاق العينين، عند عمل هذا التمرين، و نحاول في نفس الوقت أن نقوم بسحب إصبع الإبهام ناحية الاذنين، و نستمر في ذلك لمدة أربعون ثانية، و لكي نحصل على النتيجة المرجوة من هذا التمرين، يمكن أن نقوم بتكرار عمله لمدة أربعون ثانية كل يوم حتى تظهر النتائج .

٣- الشمس من الأشياء التي تسبب تأثير سلبي على منطقة العين، خاصةً في التعرض لها لفترات طويلة من الوقت، و يمكن حماية العين من الشمس عن طريق تجنب الجلوس لفترات طويلة فيها، و استخدام النظارات الشمسية عند الخروج في الشمس.

أما العادات السيئة التي تؤثر على جمال العين، فأبرزها التدخين الذي يجعل بياض العين مائل للون الاصفر، و يجعل العين تفقد جمالها و تظهر مجهدة و في حالة إرهاق طوال الوقت، كما يزيد من الشعيرات الدموية الحمراء داخل العين و التي تقوم بتعكير بياضها، و قد تحدث في بعض الحالات الانتفاخات في العين بسبب التدخين أيضاً، و يمكن استخدام الغسول الخاص بالعين للغسيل اليومي، و المحافظة على النوم لفترات طويلة من الوقت، و تجنب فعل أي عادة سيئة تضر العين .

السابق
الفرق بين الكونتور الكريمي والبودرة
التالي
فوائد و استخدامات ملح الليمون للبشرة

اترك تعليقاً