المرأة

نصائح لإختيار صالون مميز للشعر

إن إختيار صالون مناسب للشعر ليس دائما أمراً بسيطاً . فمن الممكن أن يكون مصممين الشعر في الصالون الأقرب إليكِ ، ليس لديهم القدرة على فهم إحتياجات شعرك ، أو قد لا تتفقِ معهم . ومن الممكن أن يكون الصالون الأكثر إقبالا من الجميع مكان لخيبة أملك ، و عدم توصلك لإحتياجاتك الخاصة . إختيار الصالون المناسب يعتمد القليل من التجربة وإختبار أجواء المكان وملاحظة النتائج على الشعر بعد العودة من الصالون .

1_ حددي نوع صالون الشعر الذي تريدين الذهاب اليه هل هو مصفف للشعر أم حلاق: إستفسري من أحد أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك عن أماكن جيدة و بالأخص الذين يمتلكون نوعيات شعر قريبة من شعرك .

2- إبحثي في الهاتف أو على الإنترنت على صالونات الشعر : أى من هذه الصالونات أقرب لك ، يجب تجربة الأماكن الأقرب أولا . لأنه اذا وجدتي مكان قريب منك سوف يرفع عنكي القلق و التوتر من السفر و التنقل إلى مكان بعيد في كل مرة تنوين فيها الذهاب إلى الصالون .

_اذهبي للتسوق في أحد المولات القريبة ، واستكشفي أنواع صالونات الشعر الموجودة هناك ، ولا تظنين أن الصالون الفخم الذي يوجد في وسط السوق ، أو في مكان مميز بالضروري أن يكون أفضل مكان، ففي بعض الأحيان تبالغ هذه الأماكن في أسعارها . بينما الأماكن الأقل مظهراً تكون أسعارها معقولة ولديها الكثير من المصممين الماهرين والرعاية الكافية .

3- إطلبي من موظفة الإستقبال في الصالون قائمة بخدمات الصالون : إطلعي على أسعار المنتجات المختلفة ، وقارنيها بأسعار الصالونات الأخرى التى تنوين الذهاب إليها مع مراعاة الأسعار المناسبة لميزانيتك . فإذا كانت الأسعار معقولة ومناسبة لكي إبدأي في تجربة خدمات المكان .

_ إسالي عن العروض الخاصة و برامج الولاء للعميل . بعض المصممين الجيدين يقومون بعمل عروض منتظمة لعملائهم ، من بينها جلسات قص شعر أو تصميم مجانية إذا قمتي بالحضور بانتظام لفترة معينة.

4- إستكشفي نظافة صالون الشعر :

_ألقي نظره على شكل المكان ، وطريقة العرض فيه .

_يجب أن يكون المكان كله نظيف و مرتب .

_لاحظي كيف يتم حفظ الأمشاط و الفرش .

_انظري على الأرض والمقاعد وسوف تحددي كم مرة يتم تنظيفهم .

_تحققي من نظافة مرايل طاقم عمل الصالون .

_وتأكدي من نظافة الأحواض والمصارف .

5_ ضعي في الإعتبار طريقة مقابلة الموظفين للزبائن: بمجرد التحرك في داخل الصالون سياقبلك موظفين من طاقم عمل الصالون . فهل يرحبون بطريقة جيدة ؟ أم ستضظرين الإنتظار لفترة ، أو يلوحون لكي بوقاحة للجلوس وإنتظار أي موظف متاح من الصالون ؟

_كل هذه الملاحظات سوف تحدد لكي كيف تتم المعاملة داخل الصالون . وتجعلك تتوقعين طريقة الخدمة في الصالون .

شعورك الداخلي سوف يحدد لكي إذا كنتي متقبلة التعامل مع هذا الصالون أم لا .

6_ ألقي نظرة على الموظفين : يجب أن يكونو محترمون جداً ويقدمو أنفسهم بطريقة ذكية . وهذا يتم إدراكه من خلال زيهم الموحد وشخصيتهم ويجب أن يكونو مطابقين لمعايير الإحتراف ، وودودين ولطفاء عند التحدث .

7-ألقي نظرة سريعة على منتجات العناية بالشعر الخاصة بهم : يجب أن يستخدم صالون الشعر منتجات للمحترفين فقط ، يعني أن لا يستخدم المنتجات العادية الموجودة في الصيدلية.

_يجب أن تكون المنتجات جديدة ونظيفة (ليس بها صدأ) .

_ إنظري على السعر أيضاً هل سيمكنكِ الحصول على هذا المنتج إذا اردت؟

8- إنظري إلى جودة شعر العملاء الآخرين و مصممة الشعر : لاحظي جودة شعر العملاء الأخرين ، وبالذات بعض الخروج من الصالون بفترة . ولاحظي الفترة التي ظل فيها الشعر بحالة جيدة لأن هذا يعتمد على جودة المنتجات التي يستخدمها الصالون.

السابق
أسماء العملات مع الصور العربية والأجنبية والمقصود بالعملة الرقمية
التالي
كيفية التسجيل في Pocket Bank والخدمات المصرفية التي يقدمها

اترك تعليقاً