المرأة

متى تتصلي بطبيب طفلك

لا شئ يقلق الأم و الأب مثل أن يكون طفلهم مريض و هم لا يعرفون ماذا يفعلون ، و لا سيما بالنسبة للجدد منهم ، و تختلط الأفكار بالرأس بين التصرف بأنفسهم أو إستدعاء أو الإتصال بالطبيب ، و في مقال اليوم سنساعد كل أم على التعرف على الحالات التي يجب فيها الإتصال بطبيب طفلها الخاص و أخذ مشورته .

متى تتصلي بطبيب طفلك :

الحمى : و هي أكثر ما يقلق على الإطلاق بين كل الأمراض ، فإذا وجدتي حرارة طفلك مرتفعة و سلوكه غير عادي يجب فورا الإتصال بطبيبك ، و لذلك يجب دائما الإحتفاظ بترمومتر معك دائما لقياس حرارة طفلك دائما و في أي ظروف .

إذا كان غير جائع لفترة طويلة : فإذا كان الطفل لم يأكل لرضعتين متتالية ، فالأطفال خاصة في بداية مولدهم لا يستطيعون تحمل فترات طويلة دون طعام أو ماء دون التعرض لخطر الجفاف ، و لذلك إذا لم يتناول طفلم رضعتين تحدثي فورا إلى طبيبه و إخبريه عن الأمر قبل تفاقمه .

تغير المزاج : و هذا هو واحد من أصعب الأعراض لأن الأطفال غالبا ما تكون مودية طبيعيا ، و لكن إذا كان طفلك لا يستجيب للناس أو المشاهدات أو الأصوات فيكون ذلك مؤشر على التعب ، و قومي بإستشارة طبيبه .

التنفس : جميع الأطفال تتنفس ، و أحيانا بطرق فريدة خاصة أثناء الليل ، و لكن إذا لاحظتي أن طفلك يبذل جهدا في التنفس لا سيما المتكرر ، أو التنفس بشكل خاص أو غير عادي أو سريع ، فقد يكون ذلك علامة مقلقة ، و يجب عليك إستشارة طبيب طفلك .

مشاكل الجهاز الهضمي : إذا كان طفلك يعاني ثلاثة أو أكثر من نوبات القيء أو الإسهال ، أو إذا كان هناك دم في القيء أو البراز ، فيكون قد حان الوقت لإجراء مكالمة للطبيب ، فالكثير من القيء و الإسهال هي بدايات الجفاف ، و الدم في القيء أو البراز يمكن أن يعني الكثير من الأشياء الخطرة .

البكاء : بالطبع كل الأطفال تبكي ، و تحاولين البحث عن سبب بكائه كإرضاعه و تغيير حفاضته ، و لكن إذا كان طفلك يبكي بإستمرار و دون حسيب و لا رقيب لمدة ساعة أو أكثر فيكون هناك شيء خطأ بالتأكيد .

الحوادث : إذا عانى الطفل من حرق أو غيره من إصابات خطيرة ، فمثلا كدمة كبيرة أو إصابة أخرى يمكن أن تكون خطيرة جدا إذا لم يعالج بسرعة ، فأيضا يجب الإتصال بطبيب طفلك .

هناك بعض الأمور تحتاج إلى الإتصال فورا بطبيب طفلك و أمور أخرى يمكنك التعامل معها بنفسك ، و هذا سوف تعرفينه مع الوقت ، و لكن تذكري عندما يكون في شك في خطر على طفلك فورا إتصلي بالطبيب ، فمن الأفضل أن يكون آمن عن أن تأسفي بعد ذلك ، فواحدة من أكبر المسؤوليات على الوالدين هو حماية ولدهم من المشاكل التي يمكن تجنبها ، و إستدعاء طبيب الأطفال يكون أفضل شيء يمكنك القيام به عندما تكوني لا تعرفي ماذا تفعلي .

السابق
إختراعات قديمة للمرأة
التالي
نصائح فرنسية لتكوني جميلة

اترك تعليقاً