المرأة

إختراعات قديمة للمرأة

هناك الكثير من الإختراعات و الإكتشافات التي ظهرت قديما و نستخدمها بصورة دورية دون أن يعلم الكثيرين عن أن مخترعيها سيدات ، و لكن هذا لا ينفي أن للمرأة دور كبير في شكل الحياة التي وصلنا لها اليوم ، و في مقالنا اليوم سنذكر جزء من الإختراعات التي قدمتها المرأة في عالمنا .

إختراعات قديمة للمرأة :

شنطة من الورق : و التي إخترعتها مارجريت نايت في عام 1868 ، ثم جاء رجل يدعى تشارلز عنان و أعجبه التصميم ، و ظل يسعى حتى تسجيل براءة إختراع لها في عام 1871 .

الإحتكار : و الذي إخترعته إليزابيث ماجي ، عندما خلقت لعبة المالك لنشر النظرية الإقتصادية ، و علمت اللاعبين مبادئ مثل عدم عدالة الإستيلاء على الأراضي و عيوب التأجير و الحاجة إلى ضريبة واحدة على الأراضي من مالكيها ، و حصلت على براءة الإختراع في عام 1904 و تم النشر عام 1906 .

ماسحات زجاج السيارات : و إخترعتها ماري أندروس في عام 1903 ، مما أثار إعجاب سائقي السيارات لأنها أكثر أمانا في دفع المطر و الثلج و عدم حجب الطريق ، و في عام 1917 إخترعت إمرأة أخرى شارلوت بريدج وود نسخة كهربائية منها ، و لكن عندما إنتهت من تسجيلها في عام1920 كانت شركة كاديلاك ضمنتها في كل نماذج سياراتها ثم تبعتها الشركات الأخرى للسيارات .

حفاضات الأطفال : و إخترعتها ماريون دونوفان في عام 1951 ، و التي غيرب بها وضع الأهل و الرضع إلى الأبد ، و كانت أول حفاضة تم بيعها مصنوعة من ستارة حمام ، و باعت المخترعة هذا الإختراع لشركة كيكو بمليون دولار ، ثم ظهرت شركة بامبرز الشهيرة في بيع حفاضات الأطفال عام 1961 .

غسالة الأطباق : و إخترعتها جوزفين كوشران ، و أخذت براءة إختراع عنها في عام 1886 ، و كانت أول نسخة منها كانت تعمل فقط بتدفق المياه و عجلة و غلاية و رف سلك للتجفيف ، و لم تستخدمها جوزفين أبدا بنفسها و لكنها سهلت كثيرا على خادمتها .

مكعبات الأبجدية : و إخترعتها أدلين دي تي ، و هي مناسبة للأطفال الذين لم يتعلمون القراءة بعد ، و المكعبات الخشبية منها حازت على براءة إختراع عام 1882 ، و هي مازالت تستخدم حتى الآن .

مشاعل الإشارة : فقد كانت الإتصالات بين السفن محدودة بين الأعلام الملونة و الفوانيس و النداءات بصوت عالي ، ثم إخترعت مارثا كوستن فكرة مشاعل الإشارة بعد أن وجدت خطط لها في دفتر زوجها المتوفى ، و قضت 10 أعوام في هذا التصميم في عمل مع الكيميائين و الخبراء لجعل الفكرة حقيقية ، وحصلت على براءة إختراع في عم 1859 بإسم زوجها .

تلسكوب و لامب للغواصات : قد كان من الصعب العثور على معلومات متعمقة قبل أن تقوم سارة مارثر بإختراع التلسكوب و مصباح للغواصات ، و حصلت على براءة إختراع في عام 1845 .

سرير قابل للطي : و إخترعته سارة جودز ، و حصلت على براءة إختراع في عام 1885 و كانت أول أمريكية إفريقية تحصل على براءة إختراع .

الزجاج الغير مرئي : و إخترعته كاثرين بلودجيت ، وكانت أول عالمة جنرال إليكتريك تكتشف وسيلة لنقل الطلاء الرقيق أحادي الجزئ على الزجاج و المعادن في عام 1935 ، و شكل هذا الإختراع أيضا ثورة للكاميرات و المجاهر و النظارات و أشياء أخرى

السابق
ترطيب البشرة بطرق طبيعية
التالي
متى تتصلي بطبيب طفلك

اترك تعليقاً