تنمية بشرية

كيف تعرف ان الشخص يكرهك

ان الحب من اجمل الصفات التي تميز البشر ولكن هناك النقيض الكراهية وهي احد انواع المشاعر والعاطفة والتي تتغلب في كثير من الاحيان على العقل، وهي عاطفة انفعالية طبيعية تتناقض مع عاطفة الحب، فالكراهية تعني عدم القبول للأخر، ورفضه، وتظهر في العادة على صورة تصرفات واقوال غير مهذبة وقد تكون انفعالية بدرجة كبيرة في بعض الاحيان، وفي البعض الاخر تكون على شكل تجاهل، واحيانا لا يرافق هذه العاطفة اي تصرفات خارجية وانما تبقى دفينة في داخل الكاره .

كيف تعرف ان الشخص يكرهك

  1. الذي يكرهك تجده دائما لا ينظر اليك ولا يبالي اهتماما بك في حديثه معك لا يبتسم عند لقائك واذا ابتسم تكون ابتسامة متصنعة  .
  2. يفرح لفشلك ولا يتمنى لك الخير ويزعجه نجاحك وتفوقك ويظهر ذلك في نظرات عينيه ونبرات صوته وعبارات السخرية والغرور التي يحدثك بها .
  3.  دائما يتسبب في إحراجك وحزنك ويسبب لك الألم دائما .
  4. ينتقدك دائما في كل أفعالك ويبحث دائما عن اخطاءك ولا يثنى عليك أو يمدحك أمام الناس .
  5.  لا يخفف عنك  اذا وقعت في مشكلة بل يضخمها لك ولا يقف بجوارك في وقت الشدائد .
  6.  لا يتقبل  رأيك ويعارضك دائما بلا مبرر ويسئ  دائما تفسير ما تقوله .
  7.  يطلق عليك الشائعات دائما ويكثر من النم والغيبة  عليك  .
  8. اذا كان لديه مناسبة فإنه  يتجاهلك ولا يدعوك لهذه المناسبة.
  9. لا يعترف بوجودك فيتجاهلك عند لقائك ولا يلقي عليك السلام او التحية .
  10. اذا كان هناك ضرورة للتواصل معك فإنه يتواصل معك من خلال البريد الإلكتروني .

كيف أعرف أن شخص يحبني

  • الدليل الأول: النظر إليك …
  • الدليل الثاني: حسن الإصغاء …
  • الدليل الثالث: نبرة الصوت …
  • الدليل الرابع: يفتعل الشجار …
  • الدليل الخامس: اهتماماتك هي نفسها اهتماماته …
  • الدليل السادس: قلق وخوف عليك …
  • الدليل السابع: في المحادثات …
  • الدليل الثامن: الاهتمام بمظهره أمامك

كيف تعرف من يكرهك أو يحبك بسورة يس

ورد عبر شبكة الإنترنت الكثير من الأمور التي لم يتم الفصل فيها هل هي مجرد خزعبلات أم أنها أمور حقيقة ومن ضمنها سؤال اليوم وما قال عنه الشيوخ وهو كيف تعرف من يكرهك أو يحبك بسورة يس ، حيث قال بعض شيوخ الدين الإسلامي بل أجمع كل منهم أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة، ولكن معرفة من يحبك ومن يكرهك تكون من خلال التزامك بالدين والعمل الصالح ومن يحبك سوف يكون بجانبك، بينما من يكرهك لن يقدر أن يضرك إلا بإذن الله عز وجل وسوف ينجيك من كل شيء.

شخص يكرهك بدون سبب

  1.  أنت تذكرهم بفشلهم : الكراهية هي عاطفة يستخدمها العقل للحفاظ على الشخص آمنا بإبقائه بعيدا عن الناس الذين قد يضروه. إذا كنت ناجحا في أي شيء بعض الناس قد يشعرون انهم خاسرين عندما يرونك و عندها تتدخل الكراهية لحمايتهم. وبعبارة أخرى انهم يكرهوك لأنك ناجح فعلا وتظهر فشلهم بوجودك معهم.
  2.  انت تذكرهم بما ينقصهم : كل البشر يريدون أن يكونوا الأفضل من بين أصدقائهم ولكن نفسيا الأشخاص الغير مستقرين نفسيا سوف يكرهون أولئك الذين هم أفضل منهم في أي شيء. أنت تحصل على أفضل الدرجات؟ لديك المزيد من الأصدقاء؟ أنت تبدو أفضل بعض الشيء؟ لديك جسم أفضل؟ لديك وظيفة أفضل؟ لذلك يمكن أن يكرهوك على ذلك.
  3.  أنت تذكرهم بماضيهم الرهيب : إذا كنت تذكر شخص بشخص كان سيء معه فإنه قد يكرهك لمجرد رؤيتك و يكره وجودك معه في نفس المكان. المشكلة هنا هي مع ماضي هذا الشخص و ليس معك.
  4. هم يشعرون بأنهم لا قيمة لهم :الناس الشجعان تحدد الأهداف وتحققها. الجبناء تهرب بعيدا عن الأهداف الكبيرة ثم تسعى لتحقيق انتصارات رخيصة ليشعروا بالرضا عن أنفسهم. النميمة و البلطجة بعض الأمثلة من الانتصارات الرخيصة. بتوجيه نقد سلبي للتقليل من شخص أو البلطجة على شخص لإظهار ضعفه يشعرهم بالإنتصار. كل هذه الإجراءات تساعد الشخص الذي يشعر بالفعل أنه لا قيمة له أن يشعر انه أفضل.
  5.  أنت تذكرهم بعيوبهم :واحدة من أفضل آليات الدفاع التي يستخدمها العقل لمساعدة الناس ، هي إنكار عيوبهم الشخصية و إلقاء اللوم على الآخرين. الناس ينتقدون الآخرين ليلقوا بعيوبهم عليهم لإقناع أنفسهم بأنهم لا تشوبهم شائبة.
  6. لا يشعروا بالأمان في وجودك : الناس يكرهون الذين لا يشعرهم بالأمان حولهم. أولئك الذين يعانون من القلق أو أولئك الذين يخافون من أن يختلطوا مع أشخاص جدد قد لا يروق لهم الغرباء فقط لأنهم لا يشعرون بالأمان بتواجدهم معهم. أنهم يفضلون دائرة صغيرة من الأصدقاء تعطيهم الأمان الذي يحتاجون إليه. لذلك يكرهوا وجودك قريبا منهم.
  7.  أنهم يعتقدوا انك تهديدا لهم : في بعض الأحيان قد لا يروق لهم شخص ما، لأنهم يعتقدوا أنه تهديدا لهم. الجبناء والضعفاء يكرهون أي شخص قد يهدد موقفهم تلقائيا (سرقة أصدقائهم، الحصول على جزء من الاهتمام الموجه لهم، الوظيفة التي يتقدمون بطلبات للحصول عليها… الخ).يكرهوك لأنهم يشعروا انك متميز عنهم و ستخطف كل ما يريدوه.

كيف تتعامل مع شخص يكرهك وأنت تحبه

حاول أن تكون على سجيتك ولا تبذل جهد مضاعف لإبهار الشخص الكاره لك، حيث أنه يجب أن يكون الحب مبنيا على ما أنت عليه في الحقيقة. حاول فهم طبيعة الشخص، يمكن التحدث مع صديق مشترك ومعرفة التفاصيل حول هذا الشخص.

كيف تعرف أن الشخص يغار منك

لغة الجسد تكشف من يغار منك: هل تعلم أن من يقاطع ساقيه وساعديه أمامك.. أثناء حديثك عن إنجازاتك؛ ربما يكون من أصدقائك الغيورين؟ فوفقاً للغة الجسد (سنتحدث عنها في مقالات مستقلة).. إن هذا الشخص لا يشعر بالأمان أمام نجاحك، وأنك تعطيه صورة يتمناها عن ذاته، لكنه لا يستطيع الوصول إلى تحقيق ذلك.

كيف اقهر شخص يكرهني

بطريقة مباشرة، عليك الثقة بنفسك والمواجهة بالعين مع من يكرهك فهي اقوى سلاح. لا تنظري إلى الاسفل ولا تحيدي عينيك عنه. من جهة اخرى، عليك الانتباه والحذر وعدم التحدّث بتفاصيل حياتك اليومية امامه، التعامل معه بلطف واحترام كما المحافظة على الابتسامة فور رؤيته.

كيف أعرف أن حبيبي يكرهني

  1. قد يحاولون الابتعاد عنك الأشخاص الذين يحبون بعضهم البعض بشكل عام ليس لديهم مشاكل أن يكونوا على مقربة من بعضهم البعض. …
  2. نقص في الاتصال البصري عادةً ما يكون عدم الاتصال البصري هو عدم احترام. …
  3. اختلاق المبررات …
  4. التحقق من الوقت …
  5. عدم التقبل لآرائك

كيف تجعل شخص يكرهك

  1. الغطرسة إن هذا السلوك لن يفيدك في الحياة على الإطلاق. …
  2. الاسلوب الفظ إن الوقاحة تتضمن عدم الاهتمام بالأعراف الاجتماعية، وعدم مراعاة مشاعر الآخرين. …
  3. الكذب الجميع يلجأ للأكاذيب الصغيرة بين الحين والآخر. …
  4. المزاجية …
  5. التشاؤم …
  6. السيطرة

 

السابق
من هو منذر المزكي
التالي
مقدمة موضوع تعبير

اترك تعليقاً