المرأة

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج

محتويات

خطوات ترطيب البشرة قبل المكياج

تنظيف البشرة

تقشير البشرة

تطبيق المصل على البشرة

وضع محلول ترطيب البشرة

وصفات لترطيب بشرة الوجه

ماسك جل الألوفيرا

ماسك الحليب

البشرة الجميلة هي حلم يتوق إليه معظم السيدات ، وفي حين أنه قد يبدو من المستحيل في بعض الأحيان الحصول على بشرة مثالية ، إلا أنه هناك خطوات يومية يمكنك اتخاذها لتحقيق مظهر جميل لبشرتك ، إن معرفة كيفية تحضير البشرة قبل المكياج هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لإصلاحها أولاً ثم جعلها تتألق .

خطوات ترطيب البشرة قبل المكياج

تنظيف البشرة

يجب شراء منظف الوجه المناسب لبشرتك ، مع مراعاة أن يكون المطهر خاليًا من الكحول ولطيفًا ، حيث لابد من توخي الحذر لأن العديد من المنتجات في السوق تكون مغشوشة وتقدم دعايات كاذبة ، لذلك يجب البحث عن منظفات لها مكونات بسيطة لا تضر ببشرتك .

يجب اختيار منتج يحتوي على رقم هيدروجيني يلبي احتياجاتك ، فإذا كان بشرتك جافة ، فابحثي عن منتج يحتوي على رقم هيدروجيني منخفض (4 أو 5) ، وإذا كان بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، فاختاري منظفًا يحتوي على رقم هيدروجيني مرتفع (6 أو 7) ، فهذا سيساعد بشرتك على محاربة البكتيريا .

قومي بغسل جلد وجهك ورقبتك بلطف ولكن بشكل شامل وفي حركات دائرية صغيرية ، وابدأي برقبتك ، ثم قومي بالتدوير نحو أنفك أو عكس اتجاه عقارب الساعة ، لا تنسي جبينك وأمام أذنيك ، ثم يتم شطف الوجه والرقبة جيدًا ، والتأكد من عدم وجود بقايا صابونية .

تقشير البشرة

يجب شراء المقشر الذي يحتوي على جزيئات حبيبية صغيرة مثل الرمل أو السكر ، ولكن يجب الحرص أن تكون المكونات طبيعية أو قريبة من الطبيعة قدر الإمكان ، ويتم استخدامه لتقشير بشرة الوجه والرقبة النظيفين ، استخدمي نفس الحركات الدائرية الصغيرة والانتقال في اتجاهات عكس عقارب الساعة ، فهذا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، ويجهز جلدك الجديد لتطبيق ماكياج .

اشطفي وجهك ورقبتك بالكامل بالماء الدافئ ، ثم جففي بمنشفة نظيفة ، وتقومي بفرك وجهك ، لأن ذلك يمكن أن يسبب تلفًا للجلد .

تطبيق المصل على البشرة

حددي مصل الوجه الذي يحتوي على كمية صلبة من فيتامين ج ، بالإضافة إلى مكون يسمى هيالورونات الصوديوم ، سيضيف هذا المصل الرطوبة إلى بشرتك طوال اليوم ، ويعطيك ذلك الوهج الذي تبحثين عنه .

ضعي المصل على بشرة الوجه الجافة بعد التقشير ، واستخدمي نقاطًا صغيرة ، وطبقيها على وجهك باستخدام إصبعك ، ثم وزعيها برفق وبلطف على الجلد على وجهك وعنقك ، ولا تستخدمي أكثر من إصبع واحد لكل يد ، لأنك بذلك ستستخدمين الكثير من الضغط على مناطق البشرة الحساسة .

وضع محلول ترطيب البشرة

اشترِ محلول ترطيب طوال اليوم يتناسب مع نوع بشرتك ، ويجب مراعاة أن يحتوي المحلول على الحد الأدنى من واق الشمس للمساعدة في منع أشعة الشمس الضارة ، وأن يدوم لمدة ثماني ساعات على الأقل لتوفير حماية مثالية للبشرة .

قومي بتوزيع المرطب على وجهك بلطف بدلًا من فركه ، فهذا سيحافظ على بشرتك وسيجعلها أكثر نعومة ونضارة .

وصفات لترطيب بشرة الوجه 

ماسك جل الألوفيرا

يتم تقشير الجزء الخارجي من ورقة الألوفيرا وإزالة الجذع الداخلي الذي يفرز الجل ، ثم استخراج هذا الجل ، وتطبيقه على البشرة وتركه ليجف لمدة 10-12 دقيقة ثم غسله بماء دافئ، ومن الممكن تخزين ما تبقى من هلام الصبار في حاوية محكمة الغلق في الثلاجة لبضعة أيام .

يحتوي جل الألو فيرا على الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين هـ وفيتامين أ التي تعتبر رائعة للبشرة ، كما أنه يحتوي على المنشطات النباتية التي لها خاصية مضادة للالتهابات ، هذا سوف يساعد على تخفيف الإحساس بالحكة ويعمل على نضارة البشرة الجافة .

ماسك الحليب

قومي باحضار القليل من الحليب البارد ثم ضعيه بسخاء على بشرتك ، مع إبقاءه لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ، ويجب تكرار هذا الأمر مرتين أسبوعياً قبل الاستحمام

إن هذا الماسك يعد مفيدًا جدًا للبشرة الجافة ، كما أنه من الطرق الفعالة لترطيب جميع أنواع البشرة ، ويتميز يبسهولة وسرعة في مسام الجلد ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في الوقاية من تجاعيد الوجه .

السابق
بلوفرات و ملابس شتوية لدفء المرأة الأنيقة في شتاء 2019
التالي
مجوهرات الياقوت الاحمر لفخامة سهرات ليلة رأس السنة

اترك تعليقاً