المرأة

كيف أجعل الحناء غامقة

محتويات

خطوات لجعل الحناء غامقة

فوائد هامة للحناء

الحناء تحسن نمو الشعر

يقلل من تساقط الشعر

الحناء تمنع قشرة الرأس

الحناء تعزز فروة الرأس

صبغة طبيعية للشعر

الحناء تُضيف للمرأة السحر و الجمال ، و تنتشر الحناء بكثرة في بلاد الهند ، و حتى في البلاد العربية فهناك يوم خاص بالعروس معروفًا بيوم الحناء ، و كلما كانت الحناء أغمق كان تأثيرها أفضل .

خطوات لجعل الحناء غامقة

الخطوة الأولى: يتم وضع معجون الحناء بعد تنظيف البشرة الخالية من أي زيوت أو مستحضرات .

الخطوة 2 : بمجرد تجفيفها ، يتم مزج الحناء بمحلول السكر (نستخدم السكر و الماء في زجاجة مع بعضهما البعض ) ، و من الأفضل أن يتم تقليل الحركة حتى تثبت الحناء ، حيث يوصى بحد أدنى من 6-8 ساعات ، فيتم ترك الحناء تقليديا بين ليلة و ضحاه ، مع العلم أنه يجب تجنب الأماكن المغلقة ، و التي يمكن أن تسبب التعرق .

الخطوة 3 : بعد 6-8 ساعات (أو بين عشية وضحاها) ، امسحي بلطف معجون الحناء ، أو افركيها بمنشفة ورقية ، و لا يتم غسله أبدًا أو ستوقف عملية التلوين ، و يجب أن يكون لون برتقالي لامع عند مسحها .

الخطوة 4 : تجنب الماء لمدة 12-24 ساعة إضافية ، و إذا لم يكن ذلك ممكناً ، قم بوضع الحناء بسخاء مع زيت جوز الهند ، و زبدة الشيا ، أو أي زيوت نباتية دهنية أخرى ، و سترى أن التصميم الخاص بك يبدأ في أن يصبح أغمق لأنه يتأكسد على مدار اليوم ، و تتطلب الحناء الطبيعية حوالي 24 – 48 ساعة للوصول إلى أحلك نقطة ، و ستبقى الرسمة دائماً أكثر قتامة على الراحتين ، حيث يمكن للجلد أن يمتص المزيد من الحناء ، و ستكون أخف ناحية الجلد الرقيق من المعصمين و الذراعين للحصول على تأثير جميل .

فوائد هامة للحناء 

الحناء تحسن نمو الشعر

حيث إن الخصائص الطبيعية للحناء تعزز نمو الشعر ، و يمكن استخدام مسحوق الحناء لصنع زيت أساسي يغذي و يشجع النمو ، و يتم ذلك من خلال وضع 250 مل من زيت الجنجيلي على النار حتى يبدأ بالغليان ، و يُضاف 5 أكواب من مسحوق الحناء إلى الزيت وتركها تغلي لمدة 5-6 دقائق ، و يمكنك وضع هذا الزيت العطري على شعرك 2-3 مرات في الأسبوع.

يقلل من تساقط الشعر

حيث إن مزيج مسحوق الحناء و زيت الخردل هو علاج ممتاز لسقوط الشعر ، و ذلك من خلال ، وضع 250 مل من زيت الخردل على النار ، و أضيفي بعض أوراق الحنة واستمر في الغليان، و يمكن استخدام الزيت لتدليك شعرك وفروة الرأس 2-3 مرات في الأسبوع .

الحناء تمنع قشرة الرأس 

حيث إن استخدام الحناء بانتظام على شعرك يعالج قشرة الشعر ويمنعها من العودة ، و ذلك من خلال نقع بذور ميثي في ​​الماء بين عشية وضحاها وطحن في صباح اليوم التالي ، و يضاف الحناء وزيت الخردل ، و يتم وضع العجينة على فروة رأسك وشعرك ، ثم شطفها بعد 30 دقيقة مع الشامبو العادي. لا تنسى أن تضعي شعرك.

 الحناء تعزز فروة الرأس

حيث إن الحناء لها خصائص مضادة للفطريات ومضاد للميكروبات التي تبرد وتهدئ فروة الرأس ، و تحمي فروة الرأس من الحكة ، و ذلك من خلال طحن كوب من أوراق الحناء ونصف كوب من أوراق النيم ونصف كوب من أوراق التولسي بالماء ، و وضع العجينة على شعرك واغسلها بعد ساعة .

صبغة طبيعية للشعر

فإذا كنت مترددًا في استخدام مواد كيميائية على فروة رأسك ولكنك تريد تغطية الدرجات ، فالحنة هي بديل طبيعي ، حيث يُضاف البيض والعسل إلى المسحوق وينقع المزيج في وعاء من الحديد للحصول على لون أكثر عمقًا وثراءً .

السابق
كيف أجعل جسمي سمينا
التالي
ساعات باللون الأحمر لسهرات رأس السنة 2019

اترك تعليقاً