المرأة

كيفية علاج الشعر بعد سحب الصبغة

تلجأ العديد من السيدات لصبغ الشعر ، من أجل إخفاء الشعر الأبيض ، أو من أجل الحصول على شكل أو مظهر جديد ، و لكن الصبغة تؤدي إلى تضرر الشعر بشكل بالغ ، و في بعض الأحيان قد تبدو الصبغة ، ذات شكل سيئ أو أن السيدة ترغب في تغيير لون الشعر ، فتبدأ في سحب لون الصبغة من الشعيرات ، مما يؤدي إلى زيادة تلف الشعر ، و هناك العديد من الطرق التي يمكن بها علاج هذا التضرر ، الذي يقع على الشعر من الصبغة .

طريقة علاج الشعر المتضرر من الصبغة

تجنب استخدام المجفف

على السيدات اللاتي يعانين من التضرر ، في بصيلات الشعر نتيجة لزيادة صبغة الشعر ، تجنب استخدام المجفف ، و بشكل خاص الذي يتسم بالحرارة المرتفعة ، و ذلك لأنه يتسبب في زيادة تضرر البصيلات ، و من ثم زيادة التساقط .

عمل حمامات زيت للشعر

حمامات الزيت هي الطريقة المثلى لترطيب الشعر ، و لابد من تكرار عمل حمام الزيت مرتين أسبوعيا ، على أن يتم تسخين الزيت و تطبيقه على الشعر ، لمدة لا تقل عن ساعتين قبل غسيله ، و يفضل استخدام زيت الزيتون ، و زيت الحشيش ، و زيت الأرجان ، و ذلك لأن هذه الزيوت تمتاز بقدرتها العالية ، على ترطيب الشعر .

قص الشعر

قص الشعر من أهم الطرق و أكثرها فاعلية ، لعلاج الشعر المتقصف و المتضرر ، من الصبغة و ذلك لأن قص الشعر ، يساعد على تحفيز البصيلات ، على إنتاج بصيلات صحية و سليمة ، و من ثم ينمو الشعر بشكل خالي من التقصف و التضرر

 استخدام الماسكات الطبيعية للشعر

ماسك الزبادي

استخدام الزبادي كماسك للشعر ، من أفضل الماسكات الطبيعية ، التي تعمل على ترطيب الشعر فيمكن استخدام كوب من الزبادي ، مضاف إليه ملعقة من عسل النحل ، و يتم تطبيقه على الشعر مع الحرص على تكرار هذه الوصفة ، مرة أسبوعيا حتى يتم معالجة الشعر ، و إعادة ترطيبه مرة أخرى ، كما أن كل من العسل و الزبادي لهم خواص مضادة للأكسدة و فيتامينات و معادن هامة ، لصحة الشعر و إعادة توازنه .

استخدام الحناء

الحناء لها خواص هامة لعلاج الشعر المتقصف و المصبوغ ، كما أنها تساعد على القضاء على الشعر المتطاير ، و من ثم يمكن استخدام الحناء ، بعد التخلص من الصبغة ، و هناك العديد من الوصفات للحناء ، التي تساعد على تحصيل أكبر قدر من الفائدة ، دون تغيير لون الشعر .

تناول غذاء صحي و متوازن

– علاج الشعر و زيادة صحته و لمعانه ، تبدأ بالصحة الداخلية للجسم ، لذا لابد من تناول الغذاء الصحي و المتوازن ، الذي يساعد على زيادة صحة الجسم ، و بالتالي يعود بالنفع على الشعر ، و من أهم الأغذية الواجب تناولها ، بكثرة الخضراوات الورقية على وجه الخصوص ، و ذلك لأنها تحتوي على الزيوت و الفيتامينات ، التي تقوي الشعر و تمنع تقصفه و من أهمها الجرجير و الخس .

– تناول المياه بكميات كبيرة أيضا ، لها دور هام في زيادة حيوية الشعر ، لذا لابد من تناول على الأقل 8 أكواب يوميا من المياه .

تجنب استخدام الكيماويات

استخدام المواد الكيماوية بكثرة ، و التي تشمل مختلف أنواع الشامبو و الصبغات و كريم الفرد و غيرها ، تؤدي إلى تلف الشعر و تقصفه ، لذا ينصح بالتقليل من استخدام هذه المواد ، على أن يكون أقصى حد لاستخدام الشامبو ، هو مرتين أسبوعيا و يتم تمشيط الشعر باستخدام أمشاط خشبية ، لتجنب زيادة الشحنات بين الشعيرات و من ثم منع تقصفه ، و يفضل تمشيطه بعد أن يجف .

السابق
فتح حساب في البنك العربي أون لاين ومن خلال زيارة أحد الفروع
التالي
أفضل بطاقة مسبقة الدفع في المملكة العربية السعودية وكيفية اختيارها

اترك تعليقاً