المرأة

كيفية العناية بالماس

هناك خطوات مهمة على كل من تقتني المجوهرات من الماس إتباعها للحفاظ على مجوهراتها ، سواء كان  خاتم من الماس ، أو فقط ترصيع الماس ، أو قلادة من الماس ، فمهما كان نوع الألماس هو أحد أنواع الإستثمارات و بالتأكيد من المهم حماية إستثماراتك ، و اليوم سنذكر لحضراتكم مجموعة خطوات تساعدكم في ذلك .

في وقت الشراء : واحدة من أول الأشياء التي يجب عليك القيام به بعد شراء قطعة من الماس و المجوهرات هو ضمانهم ، فالماس و المجوهرات يمكن أن يكونوا أغلى قطعة من المجوهرات لديك ، فمن المهم جدا حمايتهم  من التلف و السرقة ، و لكي تقومي بذلك بشكل صحيح ، سوف تحتاجين إلى تقييم و الذي عادة ما يمكن الحصول عليه من المكان الذي إشتريت منه المجوهرات و سوف تحتاجي أيضا صورا عالية الجودة من المجوهرات الخاصة بك . و من المهم أيضا في وقت الشراء عمل تفتيش دقيق للماس بالعدسة ، و هي تبين أشياء في الماس مثل نقش فريد في الداخل و معرفة الجوانب الخاصة من الماس و أشياء أخرى دقيقة و هو ما سيساعدك في التعامل معه .

كل يوم : و هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها كل يوم للمساعدة في الحفاظ على الماس و المجوهرات الخاصة بك و أن تكون طويلة الأمد ، فكل صباح قبل إرتداء الماس و المجوهرات يجب عليك التحقق من أن جميع الحجارة ضيقة ، و يمكن القيام بذلك عن طريق إستخدام ظفرك أو دبوس صغير لمحاولة النقل حول الحجر ، إن وجدت مساحة فضفاضة ، لا ترتدي القطعة و إعطيها إلى صائغك الخاص للإصلاح .

و لا تقومي ب :

النوم بالمجوهرات الماس .
لا تأخذي دش مع المجوهرات .
لا تقومي بالسباحة ، و غسيل الأطباق ، أو أي شيء آخر من شأنه غمر المجوهرات الخاص بك في السوائل / المواد الكيميائية .
لا تضغطي على رأس الحجارة الخاص به .
يجب أن يكون لديك مكانين في منزلك لتخزين الماس و المجوهرات ، و خاصة خواتم الماس ، و يجب أن يكون أول مكان آمن لتخزين المجوهرات الخاص بك هو عندما لا ترتديهم لفترة طويلة ، و ينبغي أن يكون ثاني مكان هو عندما ترتديهم مؤقتا ، حتى لا تفقديهم .

شهريا : المجوهرات الماس تحب الإرتداء ، و يجب أن تأخذي بعض الوقت على الأقل مرة في الشهر للتنظيف السليم ، و الخواتم و الأقراط تحتاج إلى تنظيفها أكثر بكثير من القلائد و الأساور .

مرتين في السنة : المجوهرات هي مثل السيارة تحتاج إلى عناية دورية ، و يفترض كثير من الناس أنها تدفع الكثير في الماس و المجوهرات لكونها متينة للغاية ، و أن هذا النوع من المجوهرات لا يمكن تدميره ، و قد يكون هذا صحيحا جزئيا ، و لكن الجزء المعدن من المجوهرات هو الأكثر إحتمالا للإنهاك هو المعدن ، خاصة إذا قمتي بغمره في المواد الكيميائية و السوائل ، أو إرتدائه كثيرا و تعريضه لعوامل قد تضره ، و في كثير من الأحيان قد تحتاجين إلى تنظيفها مهنيا و تفقد حالته ما لا يقل عن مرتين في السنة من قبل الصائغ ، و خواتم الماس تتطلب أكثر من ذلك بكثير من الصيانة من زوج من الأقراط المرصعة بالماس فقط .

السابق
زيادة فرص الحمل بتوأم
التالي
خطوات تنعيم بشرة اليدين

اترك تعليقاً