المرأة

كيفية استخدام ملح الحليب للجسم والبشرة

يعد ملح الحليب من أحد أهم تلك المنتجات التي غالباً ما تلجأ إليها العديد من الفتيات ، و ذلك يكون من أجل استعمالها في عملية تفتيح البشرة ، و منحها ذلك الملمس الناعم ، و الرطب حيث يساعد ملح الحليب ، و بشكل عالي في تغذية البشرة ، و ذلك راجعاً إلى احتواء ملح الحليب على فيتامين (هــ) مما يساهم ، و بوتيرة قوية بالعلاوة على ذلك في عملية التقشير الخاصة بالبشرة ، و تخليصها من بقايا الأوساخ ، و الجلد الميت هذا بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في تعقيم ، و تطهير الجسم بالعلاوة على منحه الرائحة المنعشة ، و الجميلة ، و ذلك يكون من خلال الحرص على استعماله ، و بشكلاً يومياً هذا بالإضافة على ما قد أثبتته العديد من النتائج الطبية الحديثة ، و التي أكدت أن كمية بسيطة من ملح الحليب في حوض الاستحمام تساعد بشكل قوي ، و عالي على استرخاء العضلات ، و منح الفرد ذلك الشعور العالي الدرجة من الراحة بالعلاوة إلى تنشيطه للدورة الدموية في الجسم ، و يعرف ملح الحليب في الأساس على أنه عبارة عن ذلك المستحضر الخاص بتجميل الجسم و هو يتكون من كمية محدودة من الحليب ، و ملح البحر ، و يمكن الحصول عليه بكل سهولة من الصيدليات أو من تلك المتاجر الخاصة ببيع المستحضرات التجميلية ، و هو يكون بنكهات ، و روائح متعددة إذا فما هي كيفية استخدام ملح الحليب للجسم ، و للبشرة ، و ما هي الفوائد الصحية ، و الجمالية الخاصة به .

كيفية استخدام ملح الحليب للجسم :- للقيام باستعمال ملح الحليب للجسم سيكون علينا إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- في البداية سيكون علينا أخذ حمام مائي ساخن ، و ذلك بشرط أن يتحمل الجسم درجة السخونة الخاصة بالماء ، و ذلك من أجل أن تتهيأ الخلايا الخاصة بالجسم لعملية التدليك بملح الحليب .

ثانياً :- نقوم بتدليك تلك المناطق الغامقة اللون من الجسم ، و ذلك يكون من خلال استعمال كمية مناسبة من ملح الحليب مع التركيز العالي على تلك المناطق التي عادةً ما تكون غامقة اللون مثال منطقة الكوعين ، و الركبتان .

ثالثاً :- سيكون علينا ترك ملح الحليب على تلك المناطق الداكنة من الجسم ، و ذلك لمدة زمنية قدرها ما بين (5) إلى (10) دقائق مع ضرورة مراعاتنا عند تدليك تلك الأماكن أن يكون التدليك بحركات دائرية ، و في اتجاه واحد مع أهمية الاستمرار في عملية التدليك لمدة زمنية تقدر بحوالي (10) دقائق على الأقل .

رابعاً :- غسيل الجسم باستخدام الماء الدافئ مرة أخرى ثم تأتي من جانبنا عملية تجفيفه ، و دهن تلك المناطق ، و التي قد قمنا بتدليكها بالمرطب أو الزيت الخاص بالأطفال .

خامساً :- ترطيب الجسم بكمية قليلة من ماء الورد ، و ذلك من خلال قيامنا باستعمال البخاخ ، و ذلك من أجل منع أي تحسس للبشرة علاوة على التأكد من إغلاق المسام بشكل جيد مع مراعاتنا في حالة إذا كانت البشرة من نوعية البشرة الحساسة أن نقوم باستعمال ملح الحليب لعدد مرة واحدة فقط في الشهر ، و ذلك من أجل التجنب لحدوث التهيج الجلدي.

كيفية استعمال ملح الحليب للوجه :-

للقيام باستخدام ملح الحليب على بشرة الوجه سيكون علينا أولاً مزجه مع منظف البشرة ، و من ثم تدليك البشرة بذلك الخليط بحركة دائرية ، و لمدة زمنية قدرها دقيقة واحدة ، و بعد ذلك سنقوم بغسيل البشرة باستعمال الماء البارد ثم يكون استعمال الماء الدافئ من أجل إغلاق المسام ثم تأتي عملية التجفيف الخاصة ببشرة الوجه باستخدامنا لمنديل ناعم ، و نظيف ، و من ثم سنقوم باستخدام قطنة عليها بعضاً من قطرات الورد ، و ذلك من خلال تمريرنا لها على بشرة الوجه بكل رفق ، و لطف ، و ذلك من أجل منح الوجه تلك الرائحة المميزة ، و الجميلة .

الفوائد الصحية ، و الجمالية الخاصة بملح الحليب للجسم ، و بشكل عام :-

أولاً :- يقوم ملح الحليب بمزج الجسم تلك النضارة ، و التوهج ، و ذلك بشكلاً كاملاً ، و ذلك يرجع إلى قيامه القوي بتقشير الجلد ، و التخلص من الأوساخ ، و الخلايا الميتة الموجودة فيه مما يعمل ، و بوتيرة جيدة على إفساح المجال لظهور طبقة جديدة من الجلد .

ثانياً :- تخليص الجسم من الخلايا التالفة ، و استبدالها بأخرى صحية .

ثالثاً :- العمل على تنشيط الدورة الدموية ، و تحفيز عملها مما يعمل على تغذية الجلد بذلك الشكل العالي ، و الجيد ، و يسهل تدفق السوائل لبقية أجزءاه .

رابعاً :- ملح الحليب مفيد في تخليص الجسم من الدهون المتجمعة تحت الجلد ، و ذلك يكون من خلال عملية التدليك به

خامساً :- ملح الحليب مفيد إلى قدر عالي في القضاء على تلك التجاعيد الخاصة ببشرة الوجه ، و التي تأتي عملية ظهورها للتقدم في السن مما يعمل على منح الحيوية ، و الشباب للبشرة مرة أخرى

السابق
كيفية إزالة شعر الوجه
التالي
فوائد فول الصويا الصحية للمرأة

اترك تعليقاً