المرأة

فوائد مذهلة للفيكس

فوائد مذهلة للفيكس (أبو فاس) .. من منا لم يري جده يستعمل هذه المادة ذات الرائحة النفاذة و أكثرنا يكره هذه الرائحة و كنا ننزعج منها كثيراً جداً و نتعجب لماذا يقوم جدي أو جدتي باستعمال هذا الشيء كريه الرائحة لأننا لا نعلم شيء عن فوائدة الرائعة جداً و التي عندما تعرفها لن تستغني أبداً عن وجود الفيكس في منزلك يرجع فوائد الفيكس الكثيرة بسبب ما يحتويه من خصائص مثل ” زيت الكافور ، و المنثول ، و الفازلين ، و زيت جوزه الطيب ، و زيت التربنتين ، و الليمون ، و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم فوائد الفيكس الرائعة تابع معنا .

فوائد الفيكس للبشرة :

يشفي تشققات القدمين : للفيكس قدرة رائعة على شفاء تشققات القدمين التي تقومين بسببها بشراء الكثير من مستحضرات تجميل الباهظة الثمن و لن تجدي في النهاية النتيجة المطلوبة ، فقط قومي بدهن قدميك بالفكس و أرتدي جوارب و يجب فعل هذا في الليل حتى تتركيه و تقومي بالنوم بشكل طبيعي و خلال أسبوع واحد فقط سوف تندهشي من النتيجة .

الفيكس يجعل الشفايف أكثر جمالاً :

إذا كنتِ تريدين الحصول على شفايف وردية و أكثر نعومة و نضارة قومي بدهن شفايفك بالفكس و دعيه لمدة ساعة كاملة و بعد ذلك قومي بمسحها سوف تجدين نتيجة رائعة سوف تصبح شفايفك وردية اللون خاليه من أي تشققات .

فائدة الفيكس في معالجة حب الشباب :

الكثير من الناس يعانون من حب الشباب و على وجه أخص في مرحلة المراهقة مما يجعلهم يذهبون إلى الكثير من الأطباء و يقومون بشراء العديد من منتجات التجميل و لكن ما لم يعلمه الكثيرون أن الفيكس يمكنه علاج حب الشباب بطريقة سهلة و فعالة و سريعة لأنه يحتوي على المنثول الذي يقوم بتهدئة الحبوب الملتهبة و المتورمة فقط قومي بدهن وجهك بشكل دائري لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بشكل طبيعي و الجدير بالذكر أنه ليس فقط يعالج حب الشباب أنما أيضاً سوف يقوم بترطيب و تنعيم البشرة و يستعيد لها نضارتها

فائدة الفيكس في التخلص من فطريات الأظافر :

فطريات الاظافر من الأشياء المزعجة جداً و لكن يمكن لكِ التخلص منها بواسطة الفيكس ، فقط قومي بوضع الفيكس على الأظافر المصابة ثم قومي بارتداء الجوارب و قومي بفعل هذا على الأقل مرتين في اليوم لمدة خمسة عشر يومياً سوف يخلصك الفيكس من الفطريات و البكتيريا الضارة .

الفيكس يحد من علامات التمدد :

كثيراً من النساء يعانون من علامات التمدد في الجسم و هذا الأمر أيضاً يجعلهم يهدرون الكثير من المال و الوقت بين الأطباء و مستحضرات التجميل الفيكس يساعد في تقليل هذه علامات بأقل التكاليف قومي بوضع كمية مناسبة من الفيكس على علامات التمدد و قومي بتدليكها في حركة دائرية لمدة خمس دقائق و قومي بفعل هذا مرتين في اليوم .

فوائد الفيكس للشعر :

إذا كنتِ سيدتي تعاني من تساقط الشعر لا دعي للذهاب إلى الأطباء لأن الفيكس سوف يساعدك في حل هذه المشكلة قومي بإذابة الفيكس في الماء و دعية على شعرك لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر .

فوائد الفيكس في الأمراض :

فائدة الفيكس في الزكام : في فصل الشتاء نعاني جميعا من الزكام و لكن الفيكس يعد من أفضل العلاجات للزكام قومي بوضع كمية من الفيكس في أناء به ماء على النار و استنشقي البخار الخارج منه سوف يكون له نتيجة رائعة في علاج الزكام

فائدة الفيكس في علاج الكحة :

أذا كان لديكِ كحة قومي بدهن صدرك بالفيكس .

فائدة الفيكس في علاج الصداع :

إذا كان لديكِ صداع مؤلم الفيكس سوف يساعدك كثيراً في التخلص منه ضعي الفيكس في فتاحات الأنف و يتم هذا إذا كان الصداع ناتج من الجيوب الأنفية و إذا كان الصداع من الرأس يمكن لكِ دهن رأسك بالفيكس .

السابق
كيفية التخلص من الشعر المجعد في المنزل
التالي
طريقة عمل حمام زيت في المنزل

اترك تعليقاً