المرأة

فوائد ماسكات بياض البيض للمعان الشعر

يحدث الكثير من المشاكل والتي تؤثر على صحة الشعر مثل العوامل الجوية والتغذية الغير صحيحة والعوامل الوراثية تبحث الكثيرات عن علاج لمشكلات الشعر من المواد الطبيعية وهذا تجنبا للمواد الكيميائية في مستحضرات التجميل والتي لها آثار جانبية سيئة على الشعر وفروة الرأس أيضا.

وعلى ضوء هذا الاتجاه لقد أحضرنا لكم مجموعة متميزة من الماسكات الهامة للشعر ولكنها تعتمد على بياض البيض الذي ثبت بالفعل بعد كثير من الدراسات والأبحاث فعليته في تغذية الشعر وتقوية جذوره واعطائه اللمعان الذي تتمناه كل سيدة.

أهم ماسكات بياض البيض للشعر

 بياض البيض مع هلام الصبار :

جميعنا يعلم قيمة الصبار لفروة الرأس والشعر وعند اضافته لزيت الزيتون يعطي الغذاء المتكامل للشعر وإذا كان الشعر دهني يفضل اضافة زيت الجوجوبا لهما ليظهر الشعر بمظهر صحي وجذاب ولكن مؤخرا ثبت علميا بعد كثير من التجارب العلمية أن اضافة بياض البيض لتلك المكونات يعطي الشعر التغذية المتكاملة من جذوره حتى أطرافه وذلك بتحضير الخليط التالي :

1- نقوم باضافة بياض بيضتين مع 4 ملاعق من هلام الصبار في اناء عميق.

2- نقوم باضافة للمكونات السابقة معلقتين من زيت الزيتون وقليل من زيت الجوجوبا والخفق لفترة لا تقل عن 10 دقائق ليظهر هذا الخليط بشكل رغوي.

3- عقب اتمام عملية الخفق يتم وضع هذا الخليط على الشعر مع دهان للشعر من جذوره حتى أطرافه وكذلك فروة الرأس يتم دهانها جيدا مع التدليك الخفيف بالأصابع.

4- ثم نقوم بترك هذا الخليط على الشعر حوالي 30 دقيقة ثم يتم غسله جيدا بالماء البارد مع قليل من الشامبو، ونتجنب تماما تجفيف الشعر بأي مججففات كهربائية.

الموز مع بياض البيض :

هذا الخليط يعالج الشعر التالف لأن بياض البيض يوفر البروتين الذي تحتاج إليه فروة الرأس والعسل يعطي الترطيب المطلوب للشعر مع اعطاء الشعر الكثافة المطلوبة والموز يعطي الفيتامينات التي تحتاج إليها فروة الرأس لتجنب مشاكل القشرة، ويتم عمل قناع الموز وبياض البيض والعسل كالآتي :

1- نحضر اناء عميق ونضع به بياض بيضة مع موزة مهروسة جيدا مع 3 ملاعق حليب و3 ملاعق عسل نحل طبيعي و5 ملاعق زيت زيتون.

2- نقوم بخلط المكونات السابقة جيدا والتأكد من خلطهم جيدا.

3- نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس ودهان الشعر بأكمله بهذا الخليط من جذوره حتى اطرافه.

4- نترك هذا الخليط على الشعر حوالي ساعة ثم يتم غسله جيدا بماء بارد وشامبو مناسب.

5- للوصول للمستوى المطلوب من هذا القناع يتم تكراره مرتين أسبوعيا أو ثلاث مرات على حسب ظروف الشعر.

بياض البيض مع الزبادي :

يتميز هذا الخليط بمقاومته لمشكلات تساقط الشعر لأن خلط بياض البيض مع الزبادي أو الحليب الرائب يوفر التغذية الكاملة لبصيلات الشعر والقضاء على قشرة الرأس وهذا الخليط بلسم طبيعي لنعومة الشعر أيضا وذلك باتباع الخطوات الآتية :

1- في اناء عميق نقوم بخفق بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من الزبادي أو اللبن الرائب وقليل من عصير الليمون.

2- بعد الخفق الكامل للخليط يتم وضعه على الشعر ولابد أن نضمن وصوله إلى فروة الرأس بواسطة فرشاة الشعر ونتركه حوالي ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء البارد والشامبو.

ينصح الكثير من خبراء التجميل بتكرار تلك الماسكات عدة مرات أسبوعيا ويفضل أن تكون ما بين مرتين أو ثلاث مرات وليس أكثر من ذلك خاصة لمن يعانون من ضعف شديد للشعر يتسبب في تساقطه أو ظهور قشرة أو تقصفه فهذا يعد علاج طبيعي وفعال.

السابق
حجر الخفاف وطريقة استخدامه لازالة الشعر الزائد
التالي
كيفية استخدام السدادات القطنية ( التامبون )

اترك تعليقاً