الطبيعة

زهرة الفاونيا العاشقة

زهرة الفاونيا العاشقة

في هذا الكتاب رواية للروائية الأمريكية المنشأ والصينية الهوى بعنوان: “موعد مع القدر – زهرة الفاوانيا العاشقة” من تأليف “ليزا سي Lisa See”، ومن ترجمة “أفنان سعد الدين”.

معنى زهرة الفاوانيا

الصين تجري استطلاعًا لجمع الرؤى العامة بشأن اختيار زهرة الفاوانيا أو زهرة أخرى كـ”زهرة وطنية”.. ولهذه الزهرة قصة تاريخية

تجري الصين استطلاعا لجمع رؤى العامة بشأن اختيار زهرة الفاوانيا أو زهرة أخرى كـ”زهرة وطنية”، وفق ما ذكرت جمعية الزهور الصينية.

وبناءً على اقتراحات فريق من الخبراء، أدرجت الجمعية 10 أزهار مرشحة من بينها الفاوانيا والأقحوان والأوركيد والوردة الصينية والنرجس، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

وقالت الجمعية إنها اقترحت الفاوانيا كزهرة وطنية لأنها زُرعت على نطاق واسع في جميع أنحاء الصين، ولها تاريخ يتجاوز أكثر من 4 آلاف عام، ويطلق عليها منذ فترة طويلة لقب “ملكة الزهور” في البلاد.

الصين تدرس تسمية الفاوانيا كزهرة وطنية

وأوضحت الجمعية أن الشروط المسبقة للترشيح كزهرة وطنية للصين تشمل أصالتها في البلاد وتاريخها الطويل، والأناقة في الشكل واللون، والقدرة على تمثيل الثقافة الصينية.

وأعلنت الجمعية أنه ينبغي أن يكون للزهرة التي سيتم اختيارها دلالة ثقافية عميقة، وأن تستخدم على نطاق واسع.

قصة زهرة الفاوانيا الصينية
ولزهرة الفاوانيا قصة تاريخية في السجلات القديمة، إذ تقول القصة إنه ذات يوم سأل الإمبراطور ون تسونغ من أسرة تانغ (618- 907) وزيره، الذي يزرع أزهار الفاوانيا في قصره حينئذ: “أي قصيدة من القصائد ثناءً على الفاوانيا في العاصمة، جديرة بأفضل قصيدة اسما على مسمى؟”.

فأجاب: “قصيدة الشاعر لي تشنغ فنغ التي ورد فيها: عبقها السماوي يصبغ الثياب ليلاً، لونها الوطني يكثف عبوق الصباح”. فهز الإمبراطور رأسه موافقا، ومنذ ذلك الوقت، حصلت الفاوانيا على لقب “اللون الوطني والعبق السماوي” واعتبرت “ملكة الأزهار”.

وتعتبر الفاوانيا في عيون الصينيين رمزا إلى الرفاه والثروة والحظ والازدهار، إذ تتميز هذه الزهرة بألوان عديدة؛ منها الحمراء والصفراء والخضراء والزرقاء والبنفسجية والبرتقالية.

زهرة الفاوانيا ويكيبيديا

الفاوانيا أو عود الصليب نباتٌ عشبيٌّ حوليٌ أو مُعمّرٌ شبه متخشبٍ إلى مُتخشب، بريٌّ وزراعيٌّ يتكاثر بالبذور والعقل له أوراقٌ خنجريّة الشكل، وأزهارٌ حمراء تشبه أزهار الورد، ويعرف علميا باسم Paeonia officinalis ويعرف باسم عود الصليب وبوني وورد الحميد ويوجد منه ذكر وأنثى. يحتوي النبات على زيوتٍ طيّارةٍ وجلوكوزيدات ومواد راتنجيّة ومواد عفصية وأحماض عضوية وسكريات. وللفاوانيا استعمالات كثيرة لكن أكثرهاستعماله كمهدئ وضد التشنج. كما يستعمل على هيئة مغلية ويستعمل أيضا كعصير وكصبغة وله أيضا اضراره فهو إذا اخذ بجرعات كبيرة يسبب تسمما شديدا ولذلك لا يجب استعماله الا تحت اشراف المختصين.

عطر زهرة الفاوانيا

زهرة الفاوانيا آخر صيحات عطور الخريف

زهرة الفاوانيا التي تدخل في صناعة العطور النسائيّة، تعبّر عن شخصيّة المرأة الرومانسيّة، إذ أنّها تعكس شذى رقيقًا حسيًّا يلائم أيّام الخريف في الدول العربيّة حيث الحرارة غالبًا ما تكون معتدلة.
غالبًا ما يتم تجاهل زهرة الفاوانيا لصالح أنواع أخرى وفي مقدّمتها الورد الجوريّ. رغم ذلك، يثني العديد من العطّارين على الفاوانيا.

الفاوانيا مع الأزهار
ATTRAPE-RÊVES من لوي فويتون: عطر لوي فويتون الجديد مستوحى من “أحلام اليقظة”، كما يقول صانع العطور المتمرّس جاك كافالييه بيليترود. تفوح النغمات العليا من هذا العطر بالزنجبيل والبرغاموت والليتشيه. بعدها، تنكشف باقة من أزهار الفاوانيا والكاكاو. أما القاعدة فتستريح على الباتشولي.

Jo Malone Peony & Blush Suede : عطر يجمع بين النعومة والرقّة والفخامة في الوقت نفسه. يقدّم نغمات منعشة بفضل باقة من أزهار الفاوانيا الممزوجة بالورد الجوريّ والعسل والتفاح الأحمر. أمّا النتيجة فعطرٌ، يُعبِّر عن صيف أوروبا المعتدل الذي يحاكي خريف دول الخليج.

عطور رقيقة
Floral Street Wonderland Peony: ماء العطر هذا، يشتمل على مجموعة من المكوّنات الطبيعيّة. عطر شاعريّ يليق بيوميّات المرأة الباحثة عن شذى رقيق وناعم. يحمل نغمات من زهرتيّ الفاوانيا والبنفسج مع التوت الزهريّ. يكتسب هذا العطر جاذبيّة وسحرًا بفضل نغمات من خشب الأرز والفيتيفير.
Guerlain Idylle: يحمل ماء العطر هذا باقة من الأزهار الناعمة، منها الفاوانيا الفريزيا والأرجواني الأبيض. هذا المزيج، يجعله عطرًا أنثويًّا حسيًّا بامتياز. يشتمل هذا العطر أيضًا على نغمات من الباتشولي والمسك الأبيض لنفحات أنثويّة عذبة.
Miss Dior Absolutely Blooming: تحتلّ زهرة الفاوانيا قلب هذا العطر الذي يمنح المرأة شعورًا بالخفّة وكأنّها فراشة تطير. تمتزج زهرة الفاوانيا هنا مع التوت لتولّد عطرًا مفعمًا بـ النغمات الخفيفة.

 

زهرة الفاوانيا البيضاء

قائمة الفاوانيا شجرة الأكثر شعبية (وصف وصورة) > الحديقة

الفاوانيا البيضاء (البيضاء) هي نباتات معمرة. يمكن أن يتراوح ارتفاع الزهرة من 30 سم إلى متر ونصف. أنها تحظى بشعبية كبيرة بسبب مظهرها الجذاب. الفاوانيا مثالية لتزيين مؤامرة شخصية.

الفاوانيا في كثير من الأحيان تزيين الحديقة
تنتمي أصناف الفاوانيا البيضاء إلى عائلة الفاوانيا. يمكن أن تكون معشبة وشجيرة. جذور هذه النباتات تتعمق في الأرض. الشجيرات كبيرة الحجم ، وأوراقها مزخرفة. يمكن أن يكون لون الأوراق من الأخضر إلى اللون الأرجواني. هناك أنواع مع الادراج المختلفة. الفاوانيا لديها زهور واحدة. قطرها 15-25 سم.
استخدامها في تصميم المناظر الطبيعية
تبدو بعض الفاوانيا جيدة في التراكيب الطبيعية ، ليس فقط عندما تزهر ، ولكن أيضًا أثناء الثمار. يضيفون لمسة خاصة إلى التكوين. في هذا الوقت ، المنشورات حمراء زاهية. اللون الأسود متأصل في البذور. من بعيد ، فهي مثل الزهور وخلال موسم البرد هي زخرفة.
في تصميم المناظر الطبيعية ، وغالبا ما تستخدم الفاوانيا مع مركز أصفر. أيضا في ترتيبات الزهور هناك زهر التفاح الفاوانيا ، الفاوانيا الحمراء المعشبة ، الفاوانيا المعشبة البيضاء.

زهرة الفاوانيا الصينية

تأتي أوقات المناسبات وتأتي حيرة التفكير في الطريقة التي نهادي بها وما هي الهدية التي ستختارها، ولكن بعد كل هذه الحيرة فإننا نلجأ إلي عنصر مهم في الهدايا التي سنهادي بها ألا وهي الزهور التي قد نكتفي بشرائها لنهادي بها أحبائنا لما تحمله من معاني جميلة كالحب والإخاء والصداقة والاحترام، هذه النباتات الجميلة التي تزين بيوتنا وحدائقنا وحياتنا فوجودها في أحد بيوتنا يعطينا إحساس بالتفاؤل والجمال والسلام النفسي لما فيها من ألوان وروائح جميلة.

الفاوانيا ملكة أزهار الصين
واليوم معنا ملكة الزهور كما يطلق عليها الصينيون، زهرة الفاوانيا أو عود الصليب, وهي الزهرة الوطنية في الصين، والتي تشتهر بها سانمنشيا بمقاطعة خنان حيث يأتيها المئات من الزوار في الربيع بالتحديد وتجولوا بين حقول زهرة الفاوانيا، حيث يجذب عطرها السياح من كل أنحاء البلاد، ليستمتعوا بمناظرها الخلابة وعطرها الأخاذ.

الفاوانيا في عيون الصينيين رمز للثروة والازدهار والحظ والوفاء.، وهي لها العديد من الألوان والأنواع فمنها الصفراء والخضراء والحمراء والبنفسجية والبرتقالية وهي فاتحة وقاتمة، وهي زاهية وليست مبتذلة، ولها المئات من الأنواع .

كيف تتعرف على نوع زهرة الفاوانيا؟
توجد عبارة تقول بأنه يمكن التعرف علي أي نوع من زهور الفاوانيا بمجرد شم عبقها، حيث أن عبق الأزهار يختلف باختلاف أنواعها وألوانها، حيث أن أزهار الفاوانيا البنفسجية عبقها قوي، أما البيضاء فعبقها كثيف ، والزرقاء عبقها منعش .

زهرة الفاوانيا زهرة رزينة لها الكثير من الهيئات، وأوراقها منتظمة التركيب، وفروعها وسيقانها قد تكون في بعض الأنواع ناعمة أو باسقة، وتتغير ألوان الفاوانيا مع فصلي الربيع والخريف.

علاقة الإنسان بأزهار الفاوانيا على مر العصور
تحظى الفاوانيا بحب الكائنات حيث إنها تجمع بين حيوية السماء والأرض، وتتكون الكثير من المشاعر العميقة بين زهرة الفاوانيا والإنسان، وتشكلت العديد من العادات التقليدية التي تم توارثها جيل بعد جيل للتمتع بجمال زهرة الفاوانيا.

كانت لويانغ بمقاطعة خنان العاصمة التي اتخذتها أسرة سوي،ذلك المكان الذي قام الإمبراطور يانغ دي به بتخصيص قطعة أرض مساحتها 200 مو (الهكتار يساوي 15 مو ) لكي يبني عليها حديقة تزرع فيها زهرة الفاوانيا وازهار مشهورة أخرى، وفي ذلك العهد تم بناء سلاسل من الحدائق زرع فيها العديد من أنواع زهرة الفاوانيا، حيث يمكن للناس أن يخرجوا ليمتعوا أنظارهم بجمال حدائق زهرة الفاوانيا، و خاصةً عند أواخر شهر الربيع حيث موسم إزهار زهور الفاوانيا ويخرج كافة الناس الخاصة والعامة إلي تلك الحدائق تاركين بيوتهم ليشعروا بالارتياح حيث يعتقدون أن هذه فرصة سارة ومبهجة.

ومن أشهر أنواع الفاوانيا التي يستمتع بها الناس في ذلك الموسم، زهرة يا وهوانغ التي لا تتفتح إلا ثلاث أو أربع زهرات كل سنة، حيث يتدفق الكثير لمشاهدة هذه الزهور الشهيرة ومشاهدة جمالها ، هذه الزهور التي تجذب قلوب عشرات الالاف من الصينيين المدنيين الكبار منهم والصغار.

وقام الإمبراطور لي لونغ جي من أسرة تانغ في الفترة ما بين (618-907) بدعوة سونغ دان فا مزارع الفاوانيا الماهر ليزرع الفاوانيا بفصائلها المتنوعة في حديقة الإمبراطور المبنية أسفل جبل ليشان، ثم انتشرت هذه الفصائل بسرعة بين عامة الناس، حيث كانت العاصمة تزدحم بالناس للتمتع بالنظر إلي أزهار الفاوانيا ويشمون عبقها بمختلف أنواعها وذلك في فصل أزهار الفاوانيا الذي يمتد إلى 20 يوم في كل سنة.

ومع الوقت أصبحت عادة زراعة زهور الفاوانيا تنتشر في أنحاء البلاد لحبهم لها والتمتع بجمالها وجمال رائحتها،بدأ الإقبال على زراعة الفاوانيا منذ أكثر من 1500 ومازالت حتى الآن، وأصبحت هذه الزهرة المميزة ثقافة خاصة بالشعب الصيني حيث قام بزراعتها والكتابة عنها وتطريزها ورسمها ونحتها وتصويرها والغناء لها أيضا، و في وقتنا هذا أصبحت الفاوانيا أكثر جمالاً بعد أن تم زراعتها في الكثير من الأماكن المختلفة بعد ان كانت تزرع في موطنها الأصلي الصين، وهذا أدي إلي إنها أصبحت أكثر جمالاً عن السابق حيث تم التطوير والتحسين من سلالاتها وتبادل بذورها.

أكثر الأماكن شهرة بزراعة زهرة الفاوانيا
أشهر الأماكن التي تزرع فيها الفاوانيا في الصين، هي لويانغ في مقاطعة خنان، وهانغتشو في سيتشوان، وختسه في مقاطعة شاندونغ، ولينشيا في قانسو، ويانتشنغ في جيانغسو، وتونغشان في جيانغسو، بالإضافة إلي بكين .

تزرع الفاوانيا في كل بيت من بيوت ريف لينشيا، وتسمي أكثر أنواعها ارتفاعا البقعة الأرجوانية، حيث إن ارتفاعها يتجاوز سور البيت أحيانا، وعدد الأزهار في كل شجرة على الأقل مائة زهرة، يتم التمتع بجمال هذه الزهور عن طريق تبادل الزيارات بين الجيران والأصدقاء والأقارب وليس عن طريق المهرجانات أو المعارض، حيث أن الجميع ينظر بالاحترام والتقدير لصاحب الأزهار الكبيرة الكثيرة والغريبة المتميزة عن غيرها في باقي البيوت، وغالباً ما يكون أصحاب البيوت المليئة بالزهور مضيافين ويستقبلون الزوار بالوجبات الفاخرة والشاي واغلي الشراب وخاصة الذين يأتون من بعيد.

أما في بكين فإن تمتع الناس بجمال أزهار الفاوانيا يكون عن طريق المعارض التي تقام لمدة شهر واحد في الحدائق العامة أو المعارض في التي يقام في حديقة القصر الإمبراطوري الذي يحافظ حتى الآن علي عظمته من حيث الزراعة أو الزيارات، ويعرض البستانيون في حديقة النبات أزهارهم، وفي حديقة جينغشان تتفتح أزهار الفاوانيا في عنفوان وازدهار كالسحب الملونة التي تتطاير في جو الحديقة، وفي موسم ازدهارها وفي أوج تفتحها يتجه الناس إلى الحدائق كالسيول ليتمتعوا بهذة الزهور البديعة ويشموا روائحها العطرة بعيدين عن ضغوطات الحياة اليومية لينالوا قسطاً من الراحة والسلام النفسي الذي يجدونه في هذه الأزهار.

معلومات عن زهرة الفاوانيا

الفاوانيا، زهرة صينية. في السجلات القديمة قصة تقول .. ذات يوم، سأل الإمبراطور ون تسونغ من أسرة تانغ (618- 907) وزيره وهو يتمتع بأزهار الفاوانيا في قصره حينئذ: أي قصيدة من القصائد ثناء على الفاوانيا في العاصمة، جديرة بأفضل قصيدة اسما على مسمى؟ اجاب: قصيدة الشاعر لي تشنغ فنغ التي ورد فيها “عبقها السماوي يصبغ الثياب ليلا، لونها الوطني يكثف عبوق الصباح”. هز الإمبراطور رأسه موافقا. ومن ذلك الوقت، حصلت الفاوانيا على لقب ((اللون الوطني والعبق السماوي)) واعتبرت “ملك الأزهار”.

في عيون الصينيين أن الفاوانيا هي الرمز الى الرفاه والثروة والحظ والازدهار.

ألوان الفاوانيا عديدة.. حمراء وصفراء، خضراء وزرقاء، بنفسجية وبرتقالية، هي زاهية لا مبتذلة، هي فاتحة وقاتمة، أنواعها بالمئات.

يختلف عبق الأزهار باختلاف ألوانها وأنواعها. وبصورة عامة، كان العبق للازهار البنفسجية قويا، وللبيضاء كثيفا، وللزرقاء ذات اللقاح الاصفر منعشا، فتجري عبارة تقول: يمكن معرفة أي نوع من الأزهار بمجرد شم عبقه.

ازهار الفاوانيا وضيئة ورزينة، هيئاتها متعددة، فروعها وسوقها إما ناعمة وإما باسقة. أوراقها منتظمة التركيب، تتغير الوانها مع الربيع والخريف، تعطي الناس متعة جمالية لا متناهية.

واكثر ما يجذب حب الناس لها، هي سحريتها المغرية. قال شاعر صيني: ازهارها تنور كلوحة ربيعا، اوراقها نظيفة كأنما غسلت بالماء صيفا، فروعها باسقة كالحديد خريفا، براعمها صامدة امام البرد كأزهار الخوخ شتاء.

الفاوانيا جمعت حيوية السماء والارض في دخيلتها، فتحظى بحب الكائنات. لقد تكونت مشاعر عميقة بين الانسان والفاوانيا، فتشكلت عادة تقليدية للتمتع بجمالها متوارثة جيلا بعد جيل.

اتخذت أسرة سوي ( 581- 618 ) لويانغ بمقاطعة خنان، عاصمة لها. خصص الامبراطور يانغ دي فيها قطعة من الارض بمساحة 200 مو ( الهكتار يعادل 15 مو ) لباء حديقة تزرع فيها الفاوانيا وازهار مشهورة اخرى. ومنذ ذلك العهد، تم إنشاء سلسلة من حدائق الازهار حول المدينة في مختلف العصور، وزرعت في كل منها انواع مختلفة من الفاوانيا. ويمكن للمرء ان يرى اوصافا مثيرة عن التمتع بهذه الازهار في المدونات التاريخية القديمة. في موسم ازهرارها خلال اواخر الربيع، خرج الناس خاصة وعامة من بيوتهم الى الحدائق من اجل جلب الارتياح. ومن اعتقادهم بان هذه الفرصة سارة ومبهجة. يقال ان اكثر الازهار شهرة وقيمة في ذلك الوقت، هي (( ياو هوانغ )) التي لا تتفتح كل سنة الا 3-4 زهرات. تجذب هذه الزهرات القليلة قلوب عشرات الالاف من المدنيين كبارا وصغارا، رجالا ونساء، وتدفقوا اليها ليشاهدوا ملامحها الكريمة بأم العيون.

عاصمة اسرة تانغ ( 618- 907 ) هي تشانغآن (شيآن اليوم). دعا الامبراطور لي لونغ جي مزارع الفاوانيا الماهر ((سونغ دان فو)) لزراعة الفاوانيا الممتازة الفصائل في الحديقة الامبراطورية القائمة عند اقدام جبل ليشان. وبعد ذلك، سرعان ما انتشرت هذه الفصائل بين عامة الناس. في موسم تنوير الازهار الممتد لـ 20 يوما كل سنة، ازدحمت العاصمة بالمتمتعين بالازهار والمتفرجين عليها.

تكاد عادة زراعة الازهار (حبها والتمتع بجمالها) تشيع في كل انحاء البلاد. اما الاقبال على ازهار الفاوانيا فبدأ منذ 1500 سنة حتى يومنا هذا. اصبحت زراعة الفاوانيا والتمتع بازهارها والكتابة عنها ورسمها وتطريزها ونحتها وغناؤها وتصويرها .. أصبحت ثقافة خاصة تحبها جماهير الشعب. وفي الوقت الحاضر، اصبحت الفاوانيا التي موطنها الاصلي بلاد الصين، اكثر الازهار جمالا، بعد تعميم زراعتها في اماكن اكثر وتحسين سلالاتها وتبادل بذورها بين الداخل والخارج.

كان من أشهر الاماكن لزراعة الفاوانيا، لويانغ في مقاطعة خنان، وختسه في مقاطعة شاندونغ، وبنغتشو في سيتشوان، وتونغشان في جيانغسو ويانتشنغ في جيانغسو ولينشيا في قانسو، الى جانب بكين. تزرع الفاوانيا في كل بيت في ارياف لينشيا. ومن اكثر انواعها ارتفاعا تسمى((البقعة الارجوانية)) اذ تجاوز ارتفاعها سور ساحة الدار، وعدد زهرات كل شجرة مائة زهرة على الاقل. ان التمتع بجمالها هناك ليس عن طريق المعارض او المهرجانات، بل عن طريق تبادل الزيارات بين الاصدقاء والاقرباء والجيران. من له ازهار كبيرة او كثيرة او غريبة، ينظر اليه الجميع نظرات احترام وتقدير. اصحاب الازهار مضيافون يستقبلون الزوار بالشاي، وبالوجبة الفاخرة والشراب الغالي بالنسبة الى الزوار من بعيد.

اما في بكين فالتمتع بجمال ازهار الفاوانيا، يجري عن طريق المعارض المقامة في الحدائق العامة. ومدة العرض تمتد لحوالي شهر واحد. المعرض في حديقة القصر الامبراطوري، ما زال يحافظ على عظمته الامبراطورية في كل ناحية من الزراعة الى الزيارة. وفي حديقة النبات ببكين، يعرض البستانيون الفصائل المرباة اصطناعيا في البيئة الطبيعية لزيادة متعتها البرية امام الزوار. تتفتح الازهار في حديقة جينغشان في عنفوان ازدهارها كأنها سحب ملونة تتطاير في جو الحديقة. كلما جاء تنويرها نقل الخبر من هنا الى هناك. وفي موسم اوج التفتح يتجه الناس الى الحدائق، وتبدو الازهار حينئذ بحرا ويبدو الزوار سيولا.

زهرة الفاوانيا بالانجليزي

Peony flower

The peony or paeony is a flowering plant in the genus Paeonia, the only genus in the family Paeoniaceae. Peonies are native to Asia, Europe and Western North America. Scientists differ on the number of species that can be distinguished, ranging from 25 to 40, although the current consensus is 33 known species.[6] The relationships between the species need to be further clarified.

Most are herbaceous perennial plants 0.25–1 metre (1–3 ft) tall, but some are woody shrubs 0.25–3.5 metres (1–11 ft) tall. They have compound, deeply lobed leaves and large, often fragrant flowers, in colors ranging from purple and pink to red, white or yellow, in late spring and early summer. The flowers have a short blooming season, usually only 7–10 days.

Peonies are among the most popular garden plants in temperate regions. Herbaceous peonies are also sold as cut flowers on a large scale, although generally only available in late spring and early summer. An emerging source of peonies in mid to late summer is the Alaskan market. Unique growing conditions due to long hours of sunlight create availability from Alaska when other sources have completed harvest.

زراعة زهرة الفاوانيا

يمكن للنباتات الفاوانيا أن تعيش وتزدهر وتزدهر لعقود ، مع الحد الأدنى من الرعاية. على الرغم من ازدهار الفاونيا في أواخر الربيع ، إلا أنها تحقق أفضل النتائج عند زراعتها أو زرعها في الخريف. بالنسبة للجزء الأكبر ، زراعة الفاونيا جميلة إلى الأمام. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من نباتات الفاونيا ذات الاحتياجات الخاصة ، والتي يتم استيعابها بشكل أفضل في وقت الزرع. على وجه الخصوص ، واختيار مكان لزراعة الفاوانيا ومدى عمق زرعها.

أين تزرع نبات الفاونيا
تحتاج نباتات الفاوانيا إلى 6 ساعات على الأقل من الشمس كل يوم وأن يكون يوم كامل من الشمس أفضل. بدون ضوء الشمس الكافي ، ستحصل على عدد أقل من الزهور الصغيرة والزهور. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نباتاتك تتمتع بفرصة أكبر للحصول على مرض فطري ، مثل العفن الرمادي .

تحضير تربة زراعة الفاونيا
نباتات الفاونيا قابلة للتكيف للغاية ، ولكن من الناحية المثالية أنها تحب تربة حساسة بشكل جيد ، حمضية قليلاً (6.5 إلى 7.0 درجة حموضة).

إذا كنت تزرع في التربة الطينية الثقيلة ، المعدلة مع السماد أو مزيج التربة المسمى بالأزاليات والرودودندرون ، قبل الزراعة ، ستجعل من السهل على نبات زهور الفاوانيا أن تستقر فيها. بما أن الفاونيا يمكن أن تبقى في نفس المكان لأعلى من 70 سنوات ، مع الأخذ في الاعتبار الوقت اللازم لإعداد التربة قبل زراعة الوقت الذي ينفق بشكل جيد.

أي جزء من الفاوانيا يزرع
يمكن زرع نباتات الفاونيا كنباتات ، ولكن في أكثر الأحيان ، ستزرع الجذور الدرنية . وفي كلتا الحالتين ، يجب أن يحتوي جذر الفاوانيا على 3 عيون على الأقل.

تبدأ أعين الفوانيا كبراعم صغيرة حمراء ، مشابهة لعيون البطاطا. هم في نهاية المطاف استطال وتصبح الساق. في الصورة ، يمكنك أن ترى بداية هذه السيقان البيضاء.

إن السبب وراء القاعدة الأساسية لامتلاك 3 عيون على الأقل لكل عملية زرع هي أن تكون الدرنة كبيرة وقوية بما فيه الكفاية عند زراعتها ، من أجل البقاء والازدهار في غضون عامين.

سيظل الجذر الذي يحتوي على عين واحدة أو اثنتين فقط ينمو ، ولكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول حتى ينضج بما فيه الكفاية لتعيين الزهور. ومع ذلك لا تلغي درنة لمجرد أنها صغيرة. ما زال يستحق الزرع ، ولكن يجب عليك التحلي بالصبر.

كيف بشدة لزرع الفاوانيا
الفاونيا مثل البرد الجيد في فصل الشتاء. من أجل وضع براعم الزهور ، يجب زرع جذور الفاوانيا نسبيا بالقرب من سطح التربة. فقط حوالي 2-3 بوصات. قد يبدو من الغريب أن نترك الجذور مكشوفة ، لكن الفاونيا تحتاج بالفعل إلى هذا التبريد لإيلاج السكون وتعيين البراعم.

حفر حفرة كبيرة بما يكفي لنشر الجذور بها. تربة التربة في وسط الحفرة وتنتشر الجذور عليها.

تأكد من زرع درنة مع العيون التي تواجه صعودا. أنت لا ترغب في أن ينفق المصنع كل طاقته المخزنة ليحوّل جذوعه نحو الأعلى.

نصيحة: كن حريصًا على عدم بدء دفن زهور الفاونيا بشكل أعمق عندما تضيف المهاد إلى حديقتك. حافظ على المهاد بعيداً عن قاعدة نباتات الفاوانيا .

كم مساحة هل تحتاج نباتات الفاوانيا؟
إعطاء كل نبات الفاوانيا مساحة كافية للنمو حتى النضج دون أن تكون مزدحمة. هذا يعني أن قطر كل 3-4 قدم. والفاوانيا معرضة بشكل خاص للقوالب الرمادية (البوتريتيت) عندما تزرع بشكل وثيق للغاية ولا يسمح للهواء بالتدفق بحرية بين النباتات.

لا يجب أن تقسم الفاوانيا لسنوات عديدة. في الواقع ، يكره الفاوانيا التعرض للإزعاج ، وغالبا ما لا يزدهر لمدة سنتين أو ثلاث سنوات بعد الانقسام. ومع ذلك ، إذا كانت زهور الفاوانيا تنمو في ظروف جيدة ولا تزال غير مزهرة بشكل جيد ، فقد يعني ذلك أن الوقت قد حان لرفعها وتقسيمها. استخدم أداة حادة لتقسيم الجذور إلى أقسام بها 3-5 عيون لكل منها وإعادة زرعها في أسرع وقت ممكن. اتبع نفس الخطوات للزراعة كما للزراعة.

 

السابق
مشروب يقضي على الكوليسترول ويخفض نسبته بالدم وأهميته
التالي
أعراض ارتفاع حمض اليوريك في البول وطريقة العلاج

اترك تعليقاً