المرأة

ديرما فيلر تقنية تجميلية حديثة لنحت وتكبير الجسم

تهتم المرأة بجمالها والمظهر المتناسق دائما ، وقد كان هذا الاهتمام قاصرا قديما على الطرق الطبيعية والتمرينات الرياضية للحصول على الجسم الرشيق الجميل ، ولكن مع التقدم الهائل في طب التجميل زاد اهتمام المرأة بالتقنيات الجديدة المستحدثة للتجميل ، والتي اهتمت بتجميل مناطق الجسم المختلفة سواء في توحيد البشرة والتخلص من الشوائب المزعجة ، تصغير وتكبير بعض المناطق عمليات كثيرة أصبحت هي الحل الأسرع والآمن الذي تلجأ له نساء كثيرات وليس قاصرا على النجمات والمشاهير ، ومن أحدث هذه التقنيات تقنية الديرما فيلر ، وهي تقنية تجميل آمنة تعتمد على حقن مواد طبيعية موجودة في الجسم حيث يتم نقلها من منطقة لأخرى بغرض تكبيرها ونفخها ، كما يحدث في ملء الشفايف وتكبير الخدود ، إلى جانب تنسيق الجسم للنحيفات لزيادة حجم الصدر والأرداف .

تعتمد تقنية ديرما فيلر كما ذكرنا على حقن مواد طبيعية موجودة بالأصل في الجسم تحتوي على حمض الهيالورونيك ، تقسم المواد المستخدمة في تكبير بعض مناطق الجسم لنوعين
– مواد طبيعية مستخرجة من الجسم : حيث يتم استخراج الدهون من منطقة البطن أو الفخذين تأخذ خارج الجسم ليتم تنقيتها وتعقيمها ، ثم يعاد حقنها مرة أخرى للمنطقة المراد تكبيرها في الجسم ، وهي طريقة آمنة ودائمة .
– مواد صناعية : وهي مواد يتم استخراجها من مواد طبيعية أو صناعية مثل حمض الهيالورونيك ومشتقاته ، وهي مواد آمنة حيث أن الجسم يتقبلها بشكل طبيعي ولا يعمل على طردها أو رفضها .

كيفية تطبيق تقنية ديرما فيلر :
تستخدم هذه التقنية لحقن الدهون بكميات قليلة تحت الجلد لتكبير هذه المنطقة من الجسم مثلما يحدث لعلاج نحافة الوجه وذلك بتكبير الخدود ، أما بعض المناطق تحتاج لحقن كميات كبيرة من الدهون عند تكبيرها مثل منطقة الأرداف والفخذين والثدي والمؤخرة .

تبدأ العملية بشفط الدهون بالكمية اللازمة من الشخص وذلك من المناطق التي تختزن الدهون مثل البطن والفخذين ، يتم تصفية الدهون خارج الجسم وتعقم ثم تحقن لتعبئة وملء المكان المراد تكبيره أو ابرازه ، لا تحتاج هذه العملية للتخدير الكلي ليس إلا تخدير موضعي لمنطقة شفط الدهون ومنطقة الحقن .

تستغرق هذه العملية ثلاث ساعات تقريبا ، وتكون النتيجة فورية بعد الحقن ولا يصاحبها أي آثار جانبية إلا بعض التورم الناتج عن حقن الدهون ، وتظهر النتيجة النهائية بعد أربعة أسابيع من العملية ، حيث تصبح الدهون التي تم حقنها جزء من العضو الذي تم تكبيره مثل الشفاه وغيرها .

وبالرغم من أن الدهون التي يتم حقنها في التكبير ونقلها من منطقة لأخرى داخل الجسم إلا أن نسبة كبيرة منها تذوب وتمتص خلال أسابيع قليلة مما يحتاج للحقن عدة مرات للوصول للحجم المرغوب ، وينصح عادة بتناول المضادات الحيوية لمدة أسبوع بعد اجراء العملية ، كما ينصح بعد النوم والضغط على المنطقة التي تم حقنها لمدة أسبوع ، ولا يمنع خلال هذه الفترة استعمال مستحضرات التجميل .

مميزات تقنية ديرما فيلر :
يعد استعمال دهون الجسم الطبيعية لتكبير مناطق أخرى هي أهم مميزات هذه العملية التجميلية وهو ما يجعلها آمنة 100%
 تعمل هذه التقنية على التخلص من الدهون الزائدة حيث يتم شفط الدهون منها .
 لا يتم استعمال السيليكون أو أي مواد صناعية في المناطق التي يتم تكبيرها .
 لا تحتاج لتخدير كلي .
 يتم الشفاء في مدة قصيرة بعد العملية .
 تعطي هذه التقنية نتيجة فورية وهو ما لا توفره عمليات النفخ وزرع الحشوات الأخرى .

المناطق التي يتم تطبيق عليها تقنية ديرما فيلر :
 تكبير الخدود لعلاج نحافة الوجه .
تكبير الثدي .
 تكبير الفخذين والأرداف .
 تكبير المؤخرة .
 ترميم ثنايا الجلد البارزة في الوجه .
 تكبير الشفايف .

السابق
فساتين شيرين عبد الوهاب باطلالة مميزة
التالي
طريقة مكياج سبوت لايت

اترك تعليقاً