المرأة

خطوات سهلة لـ طريقة مكياج الريترو

يعد مكياج الريترو من أشهر طرق المكياج التي ظهرت بها نجمات سينما هوليود مثل ملكة الإغراء مارلين مونرو في الستينيات والتي عادت بقوة مع النجمات الشابة في هذه الأيام ، حيث تألقت سيلينا جوميز في لوك الريترو بإطلالة مميزة لعيون القطة والمكياج الناعم والذي اتبعته أيضا كثيرات مثل آديل ، ولانا ديل راي ، ويعتمد تطبيق هذا المكياج على اختيار الألوان الحادة الداكنة في أحمر الشفاه ، والخطوط القوية في الآيلاينر لتبدو المرأة أكثر جاذبية وجمالا ، وهو على خلاف ما اختارته سيلينا لرسم العين المميز للريترو مع الألوان الهادئة ، وهو مكياج يمكن تطبيقه بسهولة بخطوات محددة يمكن لكل مرأة تنفيذه باحتراف خبيرات التجميل .

خطوات مكياج الريترو :
– كريم الأساس لبشرة خالية من الشوائب : وهو يحتاج لترتيب محدد في تطبيقه للحصول على المظهر المتقن لخبراء التجميل ، إذ لابد البدء بالجمع بكريم الأساس مع الكونسيلر أو خافي العيوب ، واختيار كريم أساس المطفي Matt وهو المناسب لهذا النوع من المكياج كما يعمل الجمع بين الكريم أساس والكونسيلر على اخفاء العيوب بطريقة طبيعية متقنة ، بنسبة كبيرة ، ثم نتبعها باستخدام البودرة المضغوطة لبشرة أكثر صفاء وجمالا ولا ننسى أن نذكر بأن ترطيب الوجه قبل تطبيق المكياج هو خطوة هامة للحصول على نتيجة أفضل من مستحضرات التجميل .

بشرة نقية

– تحديد الحواجب : تعد الحواجب العريضة الكثيفة هي الموضة الدارجة في تصفيف الحواجب في السنوات الأخيرة والتي تتبعها ممثلات السجادة الحمراء كما أنه المناسب لطلة الريترو المتقنة ، لذا لابد من استعمال قلم تحديد الحواجب لزيادة حجمها وتنسيق مظهر الحاجبين معا ، كما يمكن تعبئة الفراغات بين شعيرات الحاجب باللون البني المناسب للون الشعر .

الحواجب الكثيفة

– استعمال البرونز : لتحديد الأنف والوجنتين ، عظام الفك السفلي ، وهي خطوة هامة تعمل على تجميل الأنف ورفع الخدود بطريقة ملفتة جذابة .

استعمال البرونز

– أحمر الخدود : وهنا يستعمل اللون الزهري للمسة أكثر طبيعية مع ملاحظة تطبيق لمسات خفيفة للغاية حيث يضفي البرونز المستعمل لتحديد الوجنتين نضارة وبريق واضح .

أحمر الخدود

– ظلال العيون : وتستعمل الألوان الخفيفة والتي يمكن أن تكون بدرجات اللون البيج الهادئة مع مراعاة اختيار الألوان المناسبة للون البشرة ، ثم تطبيق اللون الفضي بخطوط متناسقة تحت الحاجبين مما يعكس اضاءة وحيوية ، اختيار هذه الألوان الهادئة حتى لا تطغى على طريقة رسم الآيلاينر الحادة التي سيتم تطبيقها في هذا الستايل من المكياج .

ظلال العيون

– الآيلاينر : ويمكن استعمال النوع السائل أو الجاف منه حسب اتقانك لأي منهما ، ويتم تطويعه لرسم عيون القطة مع الحرص على الامتداد بالخط لمسافة أبعد خارج حدود العين ، والبدء من داخل العين بخط رفيع يزداد سمكه لخارج العين ، كما ينصح باستعمال قلم الكحل الأبيض لتحديد العين من الداخل لإبراز رسم الآيلانير المميز لهذا الستايل من المكياج .

الآيلاينر

– الماسكرا : خطوة هامة لتكثيف الرموش وزيادة طولها مع اضفاء حدة للون الشعيرات مما يتناسب مع رسم الآيلاينر الواضح ، كما يمكن استعمال الرموش الاصطناعية الكثيفة والطويلة .

الماسكرا

– أحمر الشفاه : البدء باستعمال قلم تحديد الشفاه وينصح بتطبيق القليل من خافي العيوب حول الشفتين ، ثم استعمال أحمر الشفاه باللون الأحمر القوي مما يعطي طلة ملفتة .

أحمر الشفاه

السابق
عوامل تؤدي إلى زيادة الوزن
التالي
احدث تقنيات تجميل الحواجب

اترك تعليقاً