الرياضيات

خصائص الاعداد الحقيقية حلول

خصائص الاعداد الحقيقية حلول

من خلال هذا المقال نوضح لكم خصائص الاعداد الحقيقية حلول التي تُعرّف على أنها مجموعة من الأرقام اللامتناهية التي يمكن كتابتها وتطبيقها على خط الأعداد وهي تتكون من الأرقام الصحيحة والنسبية والغير نسبية، إلى جانب الأرقام الصحيحة، وقد جاءت فكرتها لأجل التعبير عن بعض القياسات التي لا يمكن التعبير عنها سوى بهذه الأعداد.

والجدير بالذكر أن الأرقام ما هي إلا رموز لأجل التعبير عن الأرقام التي تبدأ من الصفر، وهي تعبر عن الأطوال والكميات، فضلاً عن استخدامها في إجراء العمليات الحسابية والمعادلات الرياضية، في بحر سنتعرف عن قرب عن الخصائص التي تتسم بها الأعداد الحقيقية

خصائص الاعداد الحقيقية حلول

تتسم الأعداد الحقيقية بمجموعة من الخصائص لكل نوع من أنواعها، والتي نستعرضها لكم من خلال ما يلي:

  • الأعداد الصحيحة: ويُرمز لها بالرمز “ص”، وهي الأرقام التي تشتمل على الصفر والأرقام اللانهائية الموجبة والسالبة، كما أنه تستخدم إشارة السالب بجانب الأعداد السالبة وهي (-)، وتعبر الأرقام الصحيحة بالرموز بهذه الطريقة ( -4، -3، -2، -1، صفر، 1، 2، 3، 4).
  • الأعداد الطبيعية: ويُرمز لها بالرمز “ط”، وهي مجموعة من الأعداد المنحصرة بين الصفر والأعداد اللانهائية الموجبة، ويُرمز للأعداد الموجبة بإشارة الموجب (+) والتي يمكن عدم كتابتها بجانب الأعداد، وتتمثل هذه الأرقام في (0، 1، 2، 3، 4، 5، إلى مالا نهاية).
  • الأعداد النسبية: ويُرمز لها بالرمز “ن”، وهي الأعداد التي تُكتب في صيغة البسط والمقام، وذلك مثل 1/7، كما أن هذه الأعداد تصبح نسبية إذ كان المقام موجبًا، حيث يجب ألا يكون سالبًا ولا يساوي صفرًا.
  • الأعداد الغير نسبية: وهي تشمل الأعداد الطبيعية التي لا يمكن إيجاد الجذر التربيعي أو التكعيبي لها، وهي مجموعة من الأرقام اللانهائية أبرزهم العدد 5.
السابق
كيفية حساب مساحة المستطيل مع الامثلة
التالي
كيفية حساب نسبة النجاح للطلاب

اترك تعليقاً