المرأة

تعرفي تأثير الموسيقى على الجنين

تعرفي تأثير الموسيقى على الجنين لقد سمعنا في الآونة الأخيرة عن فائدة الموسيقى في علاج بعض الأمراض النفسية و بالطبع هنا مقصود الموسيقى الهادئة و الراقية و ليس الموسيقى الصاخبة و الشاذة التي ظهرت في مجتمعنا مؤخراً و التي تسبب في الكثير من الأضرار ليس فقط على السمع أنما أيضاً على السلوك الحضاري ، و تظن بعض الأمهات أن طفلها الذي مازال يسكن رحمها لا يسمع أي شيء و هذا مفهوم خطأ لأن الجنين يسمع ما يدور حوله جيداً و يتأثر به أيضاً و لذلك دائماً ينصح بأن الأم يجب أن تكون هادئة في فترة الحمل و يجب أن تتجنب العصبية و الصراخ لأن هذا الأمر يؤثر سلباً على الجنين و يجب أن تعلمي أنكِ في فترة الحمل لديكِ القدرة على التحكم في سلوك طفلك بعد و الولادة و لقد أثبتت الدراسات في الفترة الأخيرة أن هناك تأثيرات إيجابية جداً للموسيقي على الجنين ، إذا كنتِ سيدتي تريدين معرفة تفاصيل هذا الأمر تابعي معنا لأننا اليوم من خلال هذا المقال سوف تخبرك بجميع تأثيرات الموسيقي على طفلك .

تأثير الموسيقى على مهارات الطفل :

أكد العديد من الباحثين أن الموسيقي لها فوائد عديدة على تنمية مهارات الطفل حيث أن الأطفال الذين كانت تحرص أمهاتهم على سماع الموسيقى أثناء الحمل يكون لديهم القدرة على الحركة و التحدث و التعلم أكثر من أي طفل أخر كما أنها لها فائدة في تنمية المهارات السمعية و المهارات البصرية .

فائدة الموسيقى على الحالة النفسية للطفل :

الموسيقى أيضاً لها تأثيرات إيجابية جداً على الحالة النفسية للطفل حيث أن الموسيقى الهادئة التي يسمعها الجنين تجعله بعد الولادة طفل هادئ جداً وتقيه من الأمراض النفسية و العصبية لذلك ينصح بأن تبتعد الأم خلال فترة الحمل عن الموسيقى الصاخبة .

علاقة الموسيقى بنوم الطفل :

دائماً تعاني الأمهات من عدم نوم الطفل بعد الولادة و البكاء بشكل مستمر و لقد ذكرنا من قبل أن موسيقى تعلب دور هام جداً في الحالة النفسية للطفل و لذلك الطفل الذي كان يستمع للموسيقى و هو في رحم أمه يصبح أكثر هدوءً و ينام بشكل طبيعي جداً و لا يبكي بشكل مفرط .

علاقة الموسيقى بالجنين و الأم :

تساعد الموسيقى بشكل كبير جداً على الاتصال بين الأم و الجنين و تجعله يشعر بالأمان و الثقة و الاسترخاء اتجاه الأم بعد الولادة .

علاقة الموسيقى بمخ الطفل :

أكدت الدارسات أيضاً أن هناك علاقة قوية بين تمنية قدرات عقل الطفل و الموسيقى لأنه يتعلم منذ ما كان جنين الإدراك و الاستجابة للمؤثرات المختلفة و هذا الأمر يؤدي إلى تحفيز الطفل على النمو البدني و النمو العقلي و يعمل على تطوير الذاكرة بشكل جيد حيث أن الطفل أيضاً سوف يكون له قدرة هائلة على التميز بين الأصوات و تجعله لديه القدرة على التواصل بشكل أسرع مع الآخرين .

فائدة الموسيقى في عملية الولادة :

للموسيقى تأثير إيجابي في تسهيل عملية الولادة لأن الموسيقى الهادئة تجعل السيدة الحامل تشعر بالهدوء النفسي و الاسترخاء فذلك يساعدها على الهدوء أثناء الولادة و ذلك يحد من ألم الولادة و لقد شاهدنا في الفترة الأخيرة أن العديد من المستشفيات في الخارج تقوم باستخدام الموسيقى أثناء عملية الولادة حتى تشعر الأم بالهدوء و السكينة .

أضرار الموسيقى الصاخبة على الجنين :

الموسيقى الصاخبة على العكس تماماً فهي لها أضرار عديدة جداً بحيث أنها تسبب انفعالات حادة وتوتر نفسي تؤدي إلى انقباض الرحم وزيادة نسبة الهرمونات والأدرينالين والتيروكسين، ويسبب توتراً عصبياً للجنين، ما ينعكس سلباً على نموه العضوي والنفسي.

السابق
أحدث أنظمة الطعام لخسارة الوزن (2017)
التالي
تعرفي على طرق نجمات هوليوود لخسارة الوزن

اترك تعليقاً