منوعات

تردد روتانا سينما 2020

تردد روتانا سينما 2020

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من بحر على تردد روتانا سينما 2020 ، وهي إحدى القنوات الفضائية السعودية التي تُقدم الأفلام السينمائية المتنوعة سواء القديمة أو الحديثة، وهي تُقدم كل ما هو جديد في عالم السينما ، بالإضافة إلى التقارير الفنية، وأيضاً لديها برنامج عرب وود لنقل فعاليات المهرجانات السينمائية المختلفة، ومعرفة أحدث أخبار الممثلين والفنانين والعاملين في الوسط الفني سواء في الوطن العربي، أو على مستوى العالم.

وقد وجدت القناة إقبالاً جماهيرياً كبيراً بالدول العربية ككل؛ نظراً لما تتمتع به من جودة عالية ومحتوى سينمائي راقي، فهي تلبي كافة احتياجات ومتطلبات الجمهور.

لذا دعنا نتعرف عليها بشيء من التفصيل خلال السطور التالية مع كتابة التردد الخاص بها، فقط عليك مُتابعتنا.

تردد روتانا سينما

انطلقت هذه القناة في عام 2012م بلوجو لونه أخضر على شكل دائرة أو كرة بداخلها حرف الراء، ولكن تغير اللوجو وأصبح حرف الراء باللون الأزرق، ويُحيط به كرة فضية،  وتغيرت ألوان اللوجو الخاص بالقناة، وذلك خلال عام 2016م، وهي تعتبر من أكثر القنوات التي لها شعبية كبيرة داخل الوطن العربي، وهي تهتم باحتياجات الجمهور وذوقهم وتسعى إلى التطوير من كل ما يُقدم لهم، وتحرص على عرض أفلام لأول مرة عبر شاشتها بشكل حصري، وتكون لأبرز وألمع النجوم والممثلين داخل الوطن العربي.

وصاحبها هو رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، وهناك سلسلة من القنوات تابعة لروتانا ومنها روتانا كلاسيك، خليجية، دراما، موسيقى، بالإضافة إلى روتانا أفلام، وقناة LBC، وقناة الرسالة.

وهناك مجموعة من المميزات الخاصة بقناة روتانا سينما التي ساعدت في انتشارها بهذا الشكل على مستوى الدول العربية ومن بينها الآتي:-

  • تُحقق الإفادة وفي نفس الوقت توفر الرفاهية والتسلية للجمهور، ومن خلال الأفلام السينمائية تُساعد في حل المشاكل والقضايا سواء الخاصة بالجانب الأخلاقي، أو الاجتماعي.
  • تمتلك أدوات عرض وتقينات عالية تجذب المُشاهد، وتنتقي الأعمال التي تتناسب مع أخلاق وعادات وتقاليد المجتمع، مع حذف المشاهد الخارجة.
  • تلتزم بشكل دائم بالمعايير الدولية، والمهنية، وتراعي عادات وتقاليد المجتمع الشرقي.
  • تحاول دائماً التطوير من نفسها، وتوسيع نطاق بثها ليصل إلى دول شمال أفريقيا، والشرق الأوسط.
  • يتم بثها بشكل مجاني دون توقف أو تشفير، أو تشويش، على مدار الأربعة وعشرين ساعة، وشعارها (مش هتقدر تغمض عينيك)، وتتميز بقلة الإعلانات والفواصل إلى حد ما بين الأفلام، وبالتالي تستطيع أن تُشاهد الفيلم دون انزعاج من الإعلانات المتكررة والطويلة.
  • استطاعت القناة أن تواكب عصر التكنولوجيا الحديثة حتى تتفاعل مع الجمهور في كل مكان فأصبح لها موقع إلكتروني، وعدد من الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى قناة على اليوتيوب.

تردد قناة روتانا سينما 2020

على النايل سات

هو 11296 H.

مُعدل الترميز 27500.

الاستقطاب: أفقي.

FEC هو 3/4.

الجودة: SD.

على العرب سات

11843 H ، أو 10890 H.

مُعدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

FEC هو 3/4.

الجودة: SD.

السابق
تردد قناة الجزيرة الإخبارية 2020
التالي
تردد قناة فضة الجديد 2020

اترك تعليقاً