السكري

العلاقة بين المورينجا ” غصن البان ” ومرض السكري

ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون مشكلة صحية خطيرة، في الواقع، إنها السمة الرئيسية لمرض السكري، ومع مرور الوقت، يزيد ارتفاع مستويات السكر في الدم من مخاطر العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب، لهذا السبب، من المهم الاحتفاظ بسكر الدم ضمن حدود صحية .

العلاقة بين المورينجا ” غصن البان ” ومرض السكري

السكر في الدم هو السكر الذي يتم نقله إلى جميع خلايا الجسم للحصول على الطاقة، إن أجسامنا هي أكثر الآلات دهشة – فنحن نقوم تلقائيًا بتنظيم كمية السكر في مجرى الدم بحيث لا تكون مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا، ويمكن لمجرى الدم أن يعالج فقط 5 غرامات من الجلوكوز في أي وقت، وهو ما يعادل 1 ملعقة صغيرة، ويسمى السكر في مجرى الدم لدينا الجلوكوز، ومن الطبيعي أن يرتفع سكر الدم بعد الأكل، ثم ينزل بعد ساعة من الأكل، والطريقة الوحيدة التي يمكننا بها استخدام هذا الجلوكوز في الطاقة هو وجود الأنسولين في مجرى الدم أيضًا، فبعد تناول الطعام يقوم البنكرياس بإفراز الأنسولين في مجرى الدم حتى يمكن نقل الجلوكوز، وإذا كان هناك الكثير من الجلوكوز في الجسم، فإنه يتم تخزينه كما الجليكوجين في الكبد والأنسجة العضلية، وعندما تكون هناك فترات للصيام، يمكن تقسيم الجلايكوجين لاستخدامه كجلوكوز، وفقا لأخبار طبية اليوم، في الأشخاص الأصحاء يجب أن تكون مستويات السكر في الدم أقل من 99 ملغ / ديسيلتر، وتوصي الجمعية الأمريكية لمرضى السكري بمستويات مستهدفة لمرضى السكري من 70 إلى 130 ملغ / ديسيلتر قبل تناول الطعام، وأقل من 180 ملغ / ديسيلتر بعد ساعتين من تناول الطعام .

ومن المثير للاهتمام أن العديد من الدراسات أظهرت أن المورينجا قد تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ومع ذلك، فإن معظم الأدلة كانت على الدراسات الحيوانية، ولا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات المستندة على الإنسان، فقد أظهرت دراسة واحدة على 30 امرأة أن تناول 1.5 ملعقة صغيرة ( 7 غرامات ) من مسحوق أوراق المورينجا، كل يوم لمدة ثلاثة أشهر، خفض مستويات السكر في الدم الصائم بنسبة 13.5 %، وقد وجدت دراسة أخرى صغيرة على ستة أشخاص يعانون مرض السكري، أن إضافة 50 غراما من أوراق المورينجا إلى الوجبة خفضت من ارتفاع نسبة السكر في الدم بنسبة 21 %، ويعتقد العلماء أن هذه التأثيرات تنتج عن مركبات نباتية مثل isothiocyanates .

وفي تجربة سريرية، أعطيت مجموعة مكونة من 23 شخصا 8 غرامات من مسحوق أوراق المورينجا كل يوم، لمدة 40 يوما، وكان انخفاض السكر في الدم الصائم حوالي 28 % أكثر من المجموعة الضابطة، ويعد استهلاك 8 غرامات في اليوم ما يعادل 1.5 ملعقة طعام من مسحوق المورينجا كل يوم، ومن الأفضل خلط مسحوق المورينجا في عصير يومي حتى يكون الأمر أسهل .

طريقة استخدام المورينجا لعلاج السكر

إن عشب المورينجا من الأعشاب التي لها استخدام في علاج مرض السكر، وله فوائد كبيرة لمرضى السكر، نذكر منها

  1. يحفز عشب المورينجا البنكرياس على إفراز مادة الأنسولين، و يحتوي هذا العشب على فيتامين C و فيتامين D.
  2. زيت المورينجا يعمل على خفض نسبة الدهون في الدم، و بذلك يمنع تصلب الشرايين.
  3. عشب المورينجا يحسن جهاز المناعة في جسم الإنسان، والذي يتأثر بمرض السكر.
  4. تحتوي المورينجا على فيتامين ،A والذي يعادل 4 مرات في الجذر.
  5. يحافظ عشب المورينجا على الأوعية الدموية في منطقة العين، مما يقي مريض السكر من المضاعفات في الشبكية.

تجربتي مع المورينجا للسكر

( لقد ساعدني مورينجا وصحة عائلتي في التحسن بشكل كبير على مدى السنوات الثلاث الماضية عندما سمعنا بها. على الرغم من أننا شهدنا تحسينات معجزة ومتغيرة للحياة ، إلا أنني لا أستطيع أن أقول إنها تشفي أو تشفي ، بل أن تحسين صحتنا كان نتيجة مباشرة للتغذية الغذائية الكاملة. كما يقولون “” إذا أعطيت جسمك ما يحتاج إليه ، فهو يمنحه القدرة على التصحيح الذاتي. المسحوق الذي استخدمناه يحتوي على مزيج من الأوراق والبذور والفواكه التي من المعروف أن لها قيمة غذائية أكثر من الأوراق ويأتي من جبال الهيمالايا في الهند ، وهو أعلى جودة من المورينجا أوليفيرا )

فوائد المورينجا

  1. غنية بالعناصر الغذائية الهامة تعتبر شجرة المورينجا غنية جدا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي في نظامه الغذائي، حيث تحتوي كمية 21 غرام من أوراقها على العناصر التالية: …
  2. تحارب الجذور الحرة …
  3. مضادة للالتهابات …
  4. المورينجا قد تخفض مستوى السكر في الدم …
  5. تخفض الكوليسترول وتحمي القلب …
  6. تحافظ على صحة الدماغ

فوائد شجرة المورينجا للجنس

تساعد شجرة المورينجا في علاج مشاكل الضعف الجنسي لكل من الرجال والنساء. – تساعد في زيادة القدرة الجنسية للرجال، وذلك لأنها تساعد على تنظيم معدلات السكر في الدم، كما أنها تنظم معدلات ضغط الدم، لذلك فهي تعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض السكر والضغط وأمراض القلب، التي تضعف من القدرة الجنسية للرجال.

عشبة المورينجا جابر القحطاني

شاي المورينجا جابر القحطاني يساعد على علاج العديد من المشاكل والأمراض التي تواجه الأشخاص، حيث تُعد المورينجا من الأعشاب الطبيعية ذات القيمة العالية، ومن أكثر الأعشاب المعروفة في كافة أنحاب الوطن العربي، بسبب ما تحتويه من عناصر غذائية وفوائد كبيرة للغاية، حيث تتعدد استخداماتها من الصحية والطبية، ومن أكثر الاستخدامات لتلك النبتة هي شاي المورينجا، بالإضافة إلي إنها تستخدم منذ القدم فهي طبيعية وأمن في الاستخدام، وتدخل في أعمال الزينة، فمن خلال السطور التالية نقدم كل ما يفيدك حول أعشاب المورينجا كما ذكر الدكتور جابر القحطاني.

طريقة استخدام حبوب المورينجا

يجب عدم أكل بذور المورينجا هكذا بقشورها، يحب اولا تقشيرها وبعد ذلك امضغها واشرب بعدها كوب من الماء. يجب عدم أكل أكثر من 5 حبات من بذور المورينجا يوميا، كما ينصح الاطباء بالتدرج في تناولها بمعنى أكل حبة يوميا ثم التدرج الى حبتين يوميا وهكذا حتى تصل الى 5 حبات من البذور.

كيف تاكل المورينجا

تستخرج بذور المورينجا من أشجار الطبل، ويتم تناولها بشكل طازج، ويمكن أكلها بعد الطهي بأساليب متعددة، وينصح بتجفيفها قبل التناول أو طبخها، كما يجب مضغها بشكل تام قبل البلع، وترجع أصول هذه الأشجار إلى بلاد الهند

أضرار المورينجا

نبات المورينجا يمكن أن يسبب تأثيرات في الدم ويسبب أمراض مثل الحبرة والتي تحدث نتيجة نزيف داخل الأوعية الدموية وهو ما يظهر بشكل نقط حمراء تحت الجلد. نبات المورينجا يمكن أن يسبب تأثيرات في الدم ويسبب أمراض مثل انخفاض الصفائح الدموية.

 

السابق
معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بــــ ساعة – ساعتين – ثلاث ساعات
التالي
الحمل ومريضة السكري

اترك تعليقاً