المرأة

الجمال لا يختار النحيفات دائما!!!

في عصر أضحت فيه صرعات الموضة، الماكياج، مقاييس الجمال، الألوان والتصاميم من أهمّ المجالات التي تجذب النساء، تمّ التسويق لفكرة الجسم النحيف والقياسات الصغيرة كمرآة تعكس مقومات الجمال، لكن اليوم ولأسباب عدّة برزت إلى الواجهة موضة البدينات أو ذوات الجسم الممتلئ وليس بحُكم أنهُنّ نساءٌ فوق العادة إنّما لأنهنّ يشكّلن نسبة مهمة من النساء في العالم وسوقًا مفتوحًا. لذلك سيدّتي، إن كنتِ من بين هاتِه النّسوة فإنّ النصائح التالية ستكون على قدرٍ كبيرٍ من الأهميّة لكِ:

1) اختيار نوعية قماش مناسبة ومقاس صحيح:
ابتعدي عن الأقمشة السميكة بل اختاري قماشًا ناعمًا وخامة ممتازة، لا تبخلي على جسمك بأن يُلامسَ نوعيّةَ قماشٍ تجعلُه يشعر بأنه داخل المكان الصحيح، ثمّ عليك تحديد مقاساتك بدقّة ولاداعي لأن تهلعي وتبحثي عن مقاسٍ أصغر فالأمر لا يعدُو أنكِّ ستغُشِّين نفسك، الملابس الضيقة والفضفاضة أكثر من اللزوم بنفس درجة السوء، اختاري مقاسك الحقيقي.

2) اللعب على الألوان والخطوط:
الأفضلية تعود إلى الألوان الغامقة، اختاري الأحمر الداكن، الأزرق، البني وطبعًا الأسود وهنا لا نعني ضرورة الابتعاد كليًّا عن الألوان الفاتحة لكن حضورها يقتصر على شال، حزام أو اكسسوارات. تجنبي الخطوط العرضية والتي تجعل من جسمك يتّخذ منحى أفقي بل ركّزي على الخطوط الطولية التي تجعلك أطول وتُعطي انطباعًا بأنّك طويلة دون أن تكون أبدًا مزركشة أو ذات تصاميم متعددة.

3) التركيز على المناطق الجميلة في الجسم:
ركّزي على المناطق التي ترينها أكثر جمالًا فيك وساعدي على جذب الانتباه عليها مثل العنق بارتداء قلادة جميلة، الخصر بوضع حزام مناسب يحددّه ويشدّ الأنظار إليه أو بارتداء ملابس تكشف مناطق معينة تثقين فيها دون أخرى تُشكّل مخاوف لديك من حيث نسبة جمالها فلا تنجرفي وراء العري مثل التنورة القصيرة أو الشورت الذي يكشف عن تفاصيل جسمك ولا وراء الضيق الذي يصف كل شيء مثل الفيزون، كوني حذقة في اللعب على وتر ابراز الجمال في جسمك.

4) الملابس الداخليّة:
لا تفكّري بأنّ الملابس الخارجية فقط هي من تُظهر المرأة في شكل جذّاب، اختيار ملابس داخليّة مريحة ومناسبة يساعد على الشعور بأنّ جسمك بين أيدي أمينة وبكلّ راحة.

5) الأحذية والحقائب:
يُفضّل الحذاء ذو الكعب العالي الذي يمنح الجسم شكلًا انسيابيًّا، اختاريه مريحًا لقدميكِ دون أن تُصابي بعدوى الأحذية الدارجة فقط، على أن يكون أنثويًّا وساحرًا عند ارتدائك له. ابتعدي عن الحقائب الكبيرة التي تشبه حقائب السفر أو الصغيرة التي تختفي مع جسمك، فليكن اختيارُك للمتوسطة والتي تتماشى مع لون ملابسك.

6) الاكسسوارات:
القلادات، السلاسل، الخواتم، الساعات والنظارات كلّها تُضفي لمسات جمالية على جسمك وتسمح لك بالتمتّع بإطلالة مميّزة على أن تختاري الحجم المناسب دون الكبير منها والتي قد تُظهرك بمظهر العملاقة، اختاريها بسيطة ناعمة ومتناغمة دون اسراف.

7) غيّري عاداتك اليومية:
فلتكن مشيتك منتصبة، أنثوية وواثقة ولاداعي لأن تجعلي من موضوع قياس جسمك محلّ حديثك، ضعي جسمك في المقدّمة وكوني فخورة بأنّك امرأة تعرف تفاصيل جسمها وتريده في أبهى حُلّة.

اختاري موديلات تُكمِّلُ روحك وتجعلُك تشعرين بأنّك جميلة وأنثى بأتمّ معنى الكلمة فلا وجود للمرأة الدميمة بل هناك امرأة لا تعرف تقدير جسمها ووضعه في قالب جميل يليق به، أنت دائمًا الأجمل مادُمت تثقين بنفسك وتُحسنين اختيارك لما يناسبك

السابق
عطور خريف 2015 تفوح بالأنوثة
التالي
دللي نفسك بأحذية على الموضة

اترك تعليقاً