المرأة

الاستخدام الآمن للمكياج حول العين

محتويات

الطريقة الأسلم لوضع مكياج العيون

المنتجات غير الآمنة لاستخدامها على العين أو بالقرب منها

موانع استخدام مستحضرات تجميل العيون

العين من الأعضاء الحساسة فهي معرضة للإصابة بالالتهابات ، و يمكن للاستخدام المتكرر للمكياج أن يؤثر على العين بصورة شديدة و التي قد تصل إلى حد الإصابة بالعمى .

الطريقة الأسلم لوضع مكياج العيون

– أولاً و قبل كل شيء ، من الأسلم وضع مكياج العيون في غرفة مضاءة جيدًا ، و ليس في السيارة أو في الطريق إلى العمل ، و يعتبر وضع المكياج في السيارة غير آمن بشكل عام ، حيث إنه في حالة انزلاق اليد عند استخدام محدد العيون أو الماسكارا ، فقد تُصيب العينين بالالتهابات أو التهيج.

– قبل وضع مكياج العين ، يجب غسل اليدين جيدًا و خاصة الأظافر ، و يجب مراعاة وضع المنتج بعيدًا عن العين لتجنب انسداد الغدد الزيتية الموجودة على الجفون ، و لا يتم استخدام اللعاب أبداً لترطيب المكياج الجاف ، و يجب التأكد من إزالة المكياج قبل النوم ، و استخدم مسحات القطن لإزالة أي آثار للمكياج بلطف من على الرموش و الجفون .

 المنتجات غير الآمنة لاستخدامها على العين أو بالقرب منها

– بالطبع ، يجب تجنب أي منتج غير مخصص للاستخدام على العين أو بالقرب منها ، و هذا التحذير يتكرر ، على الرغم من أن بعض الناس يقومون بأشياء مثل استخدام صبغة الشعر لتغيير لون حاجبيهم ، و هذا من الأسباب المسببة في ضرر العين .

– و مع ذلك ، يجب استبدال العناصر التي تعتبر آمنة للاستخدام على العين أو بالقرب منها على أساس منتظم ، و توقيت محدد يعتمد على تاريخ انتهاء المنتج ، على سبيل المثال ، يجب استبدال كل شيء يحتوي على سائل مثل الماسكارا و بطانات العين السائلة أو هلام كل 3 أشهر .

– و أيضا مكياج العين الذي يحتوي على بريق يمكن أن يشكل خطرا مهيجة للعيون و ينبغي استخدامه بحذر شديد ، و كن حذرًا بشأن شراء و استخدام كحل العين التقليدي ، المنتشر في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و آسيا ، حيث إن بعض أنواع المنتجات القائمة على الكحل تحتوي على الرصاص .

موانع استخدام مستحضرات تجميل العيون

– لا يجب استخدام الماسكارا و السائلة أو هلام العين الذي تم فتحه منذ أكثر من 3 أشهر ، و إذا كنت مصاب بعدوى أو تهيج في العين ، فتوقف عن استخدام مكياج العين حتى تكون العين متعافية ، و بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو البشرة الحساسة ، يمكن تجربة أي مكياج عيون جديد في عين واحدة أولاً ، ثم انتظر لترى ما إذا كان أي تهيج يحدث قبل تطبيقه على العين الأخرى .

– يجب أيضًا عدم مشاركة مكياج العين ، و ذلك بسبب خطر انتقال أي عدوى ، و يمتد هذا التحذير لاستخدام “عينات” ماكياج العيون في المتاجر ، كما يجب عدم استخدام مكياج العيون إذا كان لدى الشخص تاريخ سابق في جراحة العيون .

السابق
افضل تونيك للشعر في الهند
التالي
مكياج العيون الدخاني للمناسبات

اترك تعليقاً