المرأة

الأقنعة المتعددة Multi Masking .. أحدث تقنيات التجميل

يدفع الاهتمام المستمر بجمال المرأة وشبابها مع التقدم الكبير في عالم التجميل لاكتشاف العديد والجديد كل يوم ، حيث تبحث خبيرات التجميل على الصيحات الجديدة المبتكرة لعلاج مشكلات البشرة والحصول على نضارة وصفاء دائم ، وتعد من أحدث هذه التقنيات ما اعتمدته فاشينست الجمال في العالم والتي عرفت بتقنية مالتي ماسكينج Multi Masking ، أو تقنية الأقنعة المتعددة والتي لاقت رواجا كبيرا في عالم التجميل والعناية بالبشرة .

تعتمد تقنية مالتي ماسكينج على علاج العديد من مشكلات البشرة في آن واحد ، واستخدام عدة علاجات مختلفة في نفس الوقت ، وتعد العلاج المثالي لحل مشكلات البشرة المختلطة ، والتي تعد مشكلة تؤرق كثير من النساء للحيرة التي تنتابها عند اختيار العلاج المناسب وكريمات العناية حيث تمتزج بها صفات البشرة الدهنية والجافة معا ، والتي قد تضطر البعض لتطبيق العديد من الأقنعة والعلاجات كل يوم لعلاج نوعي البشرة كلا على حدة ، وهو ما يمكن التخلي عنه باستعمال أكثر من نوع من الأقنعة والخلطات على مختلف مناطق الوجة في وقت واحد لعلاج المشاكل المختلة التي يعاني منها الوجه .

كيفية تطبيق تقنية الأقنعة المتعددة :
 التعرف على طبيعة البشرة ، أو تحديد نوع المشاكل التي ينبغي علاجها لكل بشرة سواء الدهنية أو الجافة .
 تحديد مشاكل البشرة التي وجدت في منطقة واحدة ، حيث يمكن أن تعاني من البثور في منطقتي الذقن والأنف ، مع زيادة الدهون على الجبين ، بالرغم من جفاف الوجنتين ، كما قد تحتاجي لتنظيف العنق وتقشيره ، ترطيب منطقة حول العينين وعلاج الخطوط الدقيقة .
 عند التعرف على مشكلات البشرة ونوعية كل منطقة منها ، يتم البدء بإعداد الأقنعة والماسكات الطبيعية العلاجية التي يمكن الاعتماد عليها بانتظام لحل مشكلات البشرة .

خطوات تطبيق تقنية الأقنعة المتعددة للعناية بالبشرة :
 البدء بتنظيف المنطقة المراد تطبيق التقنية عليها سواء بالوجه أو الجسم .
 تحضير الأدوات الازمة لتنظيف البشرة ، وتحضير الماسكات الطبيعية .
 ابدئي بتوزيع الماسك بعلى المنطقة المراد علاجها أو العناية بها بعد تنظيفها وتجفيفها تماما ، يتم استعمال الماسكات واحد تلو الآخر .
 الحرص عند اختيار الأقنعة قبل استعمالها والتأكد بملائمتها لنوع البشرة والمشكلة التي تعاني منها ، بالإضافة للتعرف على مناسبة استعمالها مع بعضها البعض وفعاليتها على الجلد والوقت المناسب لاستعمالها .
 احرصي دائما على استعمال الأقنعة المرطبة لمنطقة حول العين والتي تتكون من العسل والزبادي .
 تخلصي من الرؤوس السوداء باستعمال الماسك المكون من أحماض الفاكهة والتي تعمل على التنظيف العميق للبشرة والتغلغل في المسام من الداخل .
 للجبهة والوجنتين ينصح باستعمال الأقنعة والكريمات الغنية بفيتامين سي ، إي ، لما يتميز كلاهما بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على توحيد لون البشرة ، علاج البقع الداكنة والتصبغات الجلدية ، التخلص من شحوب الوجه والحصول على بشرة نضرة تشع حيوية .
 استعملي أنقعة الأفوكادو مع زيت الزيتون والعسل لترطيب المناطق الجافة ، وتجنب أقنعة التخلص من السموم الذي يضر بصحة الجلد ونضارة البشرة . 
 استعملي الأقنعة المقشرة للتنظيف العميق من الداخل وتجديد الخلايا في منطقة العنق .
 استعملي زيت جوز الهند ، الرمان لتفتيح المناطق الداكنة بالبشرة حول الفم والذقن .
 الأقنعة الغنية بالبروتين اختيار جيد لشد ترهلات الجلد في منطقة العنق ، ومكافحة الخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن في الوجه .
– ينصح بغسل بتنظيف الوجه من هذه الأقنعة المختلفة بإزالتها بمنشفة مبللة كل منطقة على حدة ، وعدم تنظيف البشرة بغسلها معا ، لكن يمكن غسل الوجه بعد إزالتها وتجفيفه جيدا ومن ثم تبدو البشرة أكثر حيوية ونضارة .
– ينصح باستعمال تقنية مالتي ماسكنج للأقنعة المتعددة مرة أو مرتين في الأسبوع الول ، ثم مرتين كل شهر للحصول على بشرة جميلة نظيفة صحية .

السابق
الآمراض الناتجة عن الشراهة المرضية وكيفية التغلب عليها
التالي
سهرات راقية بلمسات رامي العلي 2016

اترك تعليقاً