اختبار الحمل

افضل اختبار للحمل في الاسبوع الرابع

افضل اختبار للحمل في الاسبوع الرابع

الأسبوع الرابع من الحمل هو الوقت المناسب لشراء اختبار الحمل المنزلي، لذلك سنتعرف علي افضل اختبار للحمل في الاسبوع الرابع في المقال التالي:

افضل اختبار للحمل في الاسبوع الرابع

في الاسبوع الرابع من الحمل تبدأ الاستعدادات الحقيقية في الحدوث ، تتكون انواع معينة من الانسجة التي تربط بينها و بين انسجتك لتربط بينك وبين الجنين، هذه الخلايا تُسمى الارومة الغاذيةو تكون هذه الروابط عبارة عن روابط دموية بين خلايا جسمك وبينها لتتكون من خلالها المشيمة التي تعمل على توصيل التغذية الكافية من جسمك الى طفلك، و يبدأ الجنين في التكوين عن طريق بعض التجمعات التي تسمى القرص الانتاشي.

الأسبوع الرابع من الحمل أي شهر

الأسبوع الرابع هو الشهر الأول من الحمل والأسبوع الخامس إلى الأسبوع الثامن هو الشهر الثانى من الحمل، ومن الأسبوع الثامن حتى الأسبوع الثالث عشر هو الشهر الثالث من الحمل، وبذلك يكون الشهر عبارة عن خمس أسابيع وليست أربعة.

أعراض الحمل في الأسبوع الرابع قبل الدورة

علامات التأكد من الحمل قبل موعد الدورة الشهرية
  • نزيف الزرع …
  • حساسية الثدي …
  • الإعياء …
  • الغثيان والقيء …
  • النفور من الطعام في الحمل …
  • الصداع في الحمل …
  • الإمساك في الحمل …
  • التغيرات المزاجية

مغص الاسبوع الرابع من الحمل

ما يحدث عبارة عن تقلصات.

  • هذه التقلصات هي تقلصات رحمية للتدريب على تقلصات الولادة وتهيئة الرحم لها.
  • وقد أطلق عليها اسم تقلصات براكستون هيكس نسبة إلى العالم الذي اكتشفها.
  • مدة هذه التقلصات لا تزيد عن الدقيقتين.
  • في أحيان كثيرة، تتراوح مدتها ما بين 30 – 60 ثانية، أي أنها لا تزيد عن نصف دقيقة في أبسط حالاتها.
  • تسبب هذه التقلصات عدم الراحة للحامل وتصفها النساء الحوامل بأنها كتمزيق الثوب لتوسيعه.
  • تتغير شدة هذه التقلصات ولا تسير على وتيرة واحدة.

شاهد ايضا اختبارات الحمل اللازمة للكشف عن نوع الجنين

الأم في الأسبوع الرابع من الحمل

 حالة الأم

مبروك، تم إخبارك في مركز صحة المرأة بعد أن أكدت الفحوصات التي أجريت لك بأنك حامل.

النتائج الإيجابية لهذا الفحص هي نتائج صادقة بنسبة %99 منذ هذه اللحظة كل ما ستقومين به سيكون لشخصين (على الأقل).

خذي نفسا عميقا واتركي جسمك يبني الطفل الذي ينمو بداخلك. أول علامة تشير إلى أنك حامل هي تأخر الدورة الشهرية، على الرغم من أنك قد تشعرين بأعراض مثل: الغثيان، القيء، الدوخة، آلام الرأس، الشعور بالامتلاء، انخفاض الشهية، زيادة عدد مرات التبول وحساسية في الثديين.

من الممكن ألا تشعري بأي من هذه الأعراض وهذا الأمر هو أيضا طبيعي بالكامل.

لذا إذا حدث ذلك، فأنتِ على مايرام – وهناك طرق للتعامل مع الأعراض المزعجة للحمل. وحتى لو لم يحدث أي من تلك الأمور لكِ الآن – فلا داعي للقلق، هذا لا يعني بأن الحمل ليس بحالة جيدة.

فحص الموجات فوق الصوتية، والذي يمكن القيام به عند طبيب النساء الخاص بك خلال الأسابيع 6-12 للحمل، يتحقق من عمر الحمل، ويتحقق من موقع الحمل (داخل الرحم أو خارج الرحم) وعدد الأجنة التي تحملين.

انتبهي: إذا كنتِ تعانين من آلام في البطن أو لديك أعراض نزيف غير طبيعية، استشيري الطبيب لفحصك.

حالة الجنين

حسناً. لقد اقتنعت، أنا حامل. فكم عمر جنيني؟

الآن لديك خياران: إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، وتذكرين آخر تاريخ لها، فتستطيعين حساب العمر بإستخدام الآلة الجديدة لحساب الحمل الخاصة بنا. إن لم يكن، فسوف يعطيك الطبيب تقييمه خلال فحص الموجات فوق الصوتية.

كيفية الحساب؟ إذا فحصك الطبيب وقال أنكِ في الأسبوع 4+4، على سبيل المثال، يشير ذلك إلى مرور أربع أسابيع كاملة منذ آخر دورة شهرية وأربعة أيام – ويعتبر ذلك جزء من الأسبوع الخامس.

يتم قياس عمر الجنين منذ يوم الإباضة – في المتوسط من أسبوعين بعد أول يوم من آخر دورة شهرية. لذلك عندما يبشرك الطبيب أن عمر الحمل هو 4 أسابيع و4 أيام، فعمر جنينك هو أسبوعين و4 أيام تقريباً.

إفرازات الأسبوع الرابع من الحمل

في الحقيقة قد تظهر إفرازات مهبلية ذو لون بني أو مائلة إلى الوردي في الشهر الأول من الحمل، وقد تكون هذه الإفرازات علامة دالة على حدوث عملية انغراس البويضة المخصبة في بطانة الرحم، لذلك تسمى طبياً باسم نزيف النغراس، وفي الحقيقة قد لا تحدث هذه العلامة لدى جميع الحوامل، كما أنّ حدوث التبقيع قد لا تكون علامة دالة على وجود الحمل، إذ يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور إفرازات وردية اللون، مثل: حدوث تغير في مستوى الهرمونات في الجسم، أو الإصابة بتكيس المبيض.

ألم الدورة في الأسبوع الرابع من الحمل

ماهي أعراض الحمل في  الأسبوع الرابع من الحمل؟

1. زرع النزيف:إذا وجدت بعض النقط هذا الأسبوع – في وقت تقريبًا الذي كنت تتوقعين فيه دورتك الشهرية أو قبلها بقليل – فلا تشعري بالقلق. عادة ما تكون هذه علامة على أن الجنين قد زرع نفسه في جدار الرحم. شيء جيد! ليس لديك أي نقط على الإطلاق؟ لا تقلقي ايضاً – أقل من ربع النساء قد يحدث لهن نزيف الزرع ، لذا فإن عدم وجود هذا العرض لا يعني أنك لست حاملاً.

2. أعراض تشبه الدورة الشهرية:لم تتأثري أبدًا بهذه الهرمونات العنيفة تتدفق خلال جميع جسمك من قبل!، تسبب كل شيء من المزاج المتقلب والنفخ إلى التشنج المعتدل. ستسمعي الكثير عنها خلال الأشهر التسعة التالية.

كيس الحمل في الأسبوع الرابع

الأسبوع الرابع من الحمل هو أسبوع الزرع. أخيرًا، تزرع الكيسة الأريمية نفسها في بطانة الرحم وتنقسم إلى نصفين لتشكل المشيمة والجنين. هذا هو الأسبوع الذي يتشكل فيه الكيس الأمنيوسي أو كيس الماء والكيس المُحّي، وهو جزء من الجهاز الهضمي لطفلك، حول الجنين الصغير. ينمو جنينك الصغير أيضًا في ثلاثة أجزاء ملحوظة خلال الأسبوع الرابع. هذه الأجزاء الثلاثة من الجنين هي، الأديم الباطن (الطبقة الداخلية) والأديم المتوسط (الطبقة الوسطى) والأديم الظاهر (الطبقة الخارجية)، تشكل فيما بعد أعضاء جسم طفلك. لا شك أنه أسبوع مهم لنمو أعجوبتك الصغير وتطوره.

نمو طفلك أثناء الحمل – الأسبوع 4
المصدر: صيدلية
السابق
صفات وهوايات الشيخ زايد
التالي
تطبيق اسعفني لاسعاف المرضى بدبي

اترك تعليقاً