الطبيعة

أهمية الإنتاج التقليدي والعصري

أهمية الإنتاج التقليدي والعصري

أهمية الإنتاجية الزراعية التقليدية والحديثة. هناك العديد من أنظمة الإنتاج الزراعي التقليدية في آسيا التي لم تسفر فقط عن المناظر الطبيعية البارزة

نتيجة بحث الصور عن أهمية الإنتاج التقليدي والعصري

يشير مصطلح “تقليدي” إلى تلك المجتمعات أو عناصر المجتمعات الصغيرة النطاق ، والمستمدة من الممارسات الثقافية الأصلية وكثيرًا ما تكون قديمة ، ويشير مصطلح “حديث” إلى تلك الممارسات التي تتعلق بالنمط الصناعي للإنتاج أو تنمية مجتمعات استعمارية واسعة النطاق في كثير من الأحيان.

أهمية الإنتاجية الزراعية التقليدية والحديثة

هناك العديد من أنظمة الإنتاج الزراعي التقليدية في آسيا التي لم تسفر فقط عن المناظر الطبيعية البارزة ، والحفاظ على التنوع البيولوجي الزراعي ، والمعارف الأصلية ، وتطوير النظم الإيكولوجية المرنة ، ولكنها قدمت أيضًا السلع والخدمات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية على مدى آلاف السنين.

مع تزايد عدد السكان والتطلعات الاقتصادية ، يتم استبدال العديد من هذه الأنظمة بأنظمة زراعية حديثة مصممة لتحقيق الكفاءة والتنمية على نطاق واسع. ومع ذلك ، هناك أيضًا إدراك متزايد بأنه يجب علينا بشكل ما الحفاظ على هذه المستودعات القيمة من المعارف الأصلية للتكيف مع تغير المناخ ، والحفاظ على التنوع البيولوجي وإدارة الأراضي ، والثقافة الغنية التي ولدت مناهج مختلفة مثل مواقع التراث العالمي الثقافي والطبيعي ، ولا سيما المناظر الطبيعية للتراث الثقافي العالمي لليونسكو ، أو أنظمة التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة التي تحاول الحفاظ على مواقع الإنتاج التمثيلية من هذه النظم وعرضها.

ومع ذلك ، لا يمكن ترقيتها لتغطي السكان الذين ما زالوا منخرطين فيها. في هذه الورقة ، ندرس جدوى دمج الأنظمة التقليدية والحديثة من خلال بناء فسيفساء للأنظمة التقليدية والجديدة.

ما هي الإنتاجية الزراعة الحديثة

تعتبر الزراعة مصدرًا مهمًا لكسب الرزق لأنها عملية إنتاج الغذاء والأعلاف والألياف والعديد من المنتجات الأخرى المرغوبة من خلال زراعة بعض النباتات وتربية الحيوانات الأليفة (الماشية). هو فن إدارة نمو النباتات والحيوانات للاستخدام البشري.

الزراعة الحديثة هي نهج متطور تجاه الابتكارات والممارسات الزراعية التي تساعد المزارعين على زيادة الكفاءة وتقليل عدد الموارد الطبيعية مثل المياه والأرض والطاقة اللازمة لتلبية احتياجات العالم من الغذاء والوقود والألياف. الأعمال الزراعية والزراعة المكثفة والزراعة العضوية والزراعة المستدامة هي أسماء أخرى للزراعة الحديثة.

تأثير الإنتاجية الزراعية الحديثة على البيئة

كما نعلم أن الزراعة الحديثة حسنت من قدرتنا على تحمل تكاليف الغذاء ، وزادت الإمدادات الغذائية ، وضمنت سلامة الأغذية ، وزادت الاستدامة ، كما أنتجت المزيد من الوقود الحيوي. ولكن في نفس الوقت ، فإنه يؤدي أيضًا إلى مشاكل بيئية لأنه يعتمد على تقنية عالية المدخلات والمخرجات باستخدام البذور الهجينة من الأصناف عالية الغلة ومياه الري الوفيرة والأسمدة والمبيدات الحشرية.

تآكل التربة
تتم إزالة التربة الخصبة الأعلى للأراضي الزراعية بسبب إمدادات المياه المفرطة. هذا يؤدي إلى فقدان التربة الغنية بالمغذيات التي أعاقت الإنتاجية. كما أنه يسبب الاحترار العالمي لأن طمي المسطحات المائية يؤدي إلى إطلاق كربون التربة من المواد العضوية الدقيقة.

تلوث المياه الجوفية
تعتبر المياه الجوفية من أهم مصادر مياه الري. تتسرب الأسمدة النيتروجينية من الحقول الزراعية إلى التربة وتلوث المياه الجوفية في النهاية. عندما يتجاوز مستوى النترات من المياه الجوفية 25 ملغم / لتر ، يمكن أن يسبب خطرًا صحيًا خطيرًا يعرف باسم “متلازمة الطفل الأزرق” ، والذي يؤثر في الغالب على الرضع حتى يؤدي إلى وفاتهم.

تسجيل المياه والملوحة

تعد ملوحة التربة أحد أسباب انخفاض الإنتاجية فقط بسبب الإدارة غير السليمة لتصريف المزرعة. في هذه الحالة ، لا تحصل جذور النباتات على كمية كافية من الهواء للتنفس ، ثم تؤدي إلى انخفاض غلة المحاصيل وقوة ميكانيكية منخفضة.

الاستخدام المفرط للمبيدات الحشرية

هناك العديد من مبيدات الآفات تستخدم لتدمير الآفات وزيادة إنتاج المحاصيل. تم استخدام الزرنيخ والكبريت والرصاص والزئبق في وقت سابق لقتل الآفات. على سبيل المثال – تم استخدام المبيدات الحشرية المحتوية على ثنائي كلورو ثنائي الفينيل ثلاثي كلورو الإيثان ، ولكن للأسف استهدفت الآفات النافعة.

والأهم من ذلك ، أن العديد من المبيدات الحشرية غير قابلة للتحلل الحيوي ، والتي ترتبط أيضًا بالسلاسل الغذائية التي تضر الإنسان.

تراجعت الأهمية النسبية للزراعة بشكل مطرد منذ بداية التصنيع ، وفي عام 2006 – ولأول مرة في التاريخ – تجاوز قطاع الخدمات الزراعة باعتباره القطاع الاقتصادي الذي يوظف معظم الناس في جميع أنحاء قارات العالم. ولكننا ننسى أنه إذا كنا بحاجة إلى الغذاء من أجل البقاء ، فنحن بحاجة إلى الزراعة .

ما هي الإنتاجية الزراعية التقليدية

لقد ضحى الإنسان بموارده الطبيعية من أجل التنمية الاقتصادية من فجر الحضارة الإنسانية إلى العالم الحديث. في الفترة التطورية للزراعة ، استخدم الناس ممارسة زراعة القطع والحرق أو الزراعة المتنقلة ، والتي لا تزال سائدة في المنطقة القبلية في شمال شرق الهند.

يمكن تعريف الزراعة التقليدية على أنها أسلوب بدائي للزراعة ينطوي على الاستخدام المكثف للمعارف الأصلية والأدوات التقليدية والموارد الطبيعية والأسمدة العضوية والمعتقدات الثقافية للمزارعين. يشار إلى أنه مازال يستخدمه حوالي 50٪ من سكان العالم.

تأثير الانتاجية الزراعة التقليدية على البيئة

استنفاد العناصر الغذائية
يقلل النمط البدائي للتأطير مثل القطع والحرق المادة العضوية من التربة وفي غضون فترة زمنية قصيرة المحتوى الغذائي للتربة التي تتناولها المحاصيل. هذا يجعل المزارعين ينتقلون إلى مكان آخر للزراعة.

إزالة الغابات
إنها عملية إزالة غابة أو حامل أشجار حيث الأرض لتحويل الأراضي الحرجية إلى مزارع أو مزارع أو استخدامات حضرية. تحدث أكثر عمليات إزالة الغابات تركيزًا في الغابات المطيرة الاستوائية. تطلب القطع والحرق وتغيير الزراعة قطعًا كبيرًا للغابة مما أدى إلى حالة إزالة الغابات.

تآكل التربة
إنها عملية إزالة التربة السطحية عن طريق القوى الفيزيائية الطبيعية للمياه والرياح أو من خلال القوى المرتبطة بالأنشطة الزراعية مثل الحرث. جذور النبات والأشجار تمسك التربة بقوة ، لكن إزالة الغابات عرّضت التربة للتآكل بفعل قوى التجوية مثل المطر والرياح والعواصف التي تسبب فقدان التربة الخصبة.
ومن ثم ، يمكننا القول أنه من واجبنا أن نتعامل مع أكثر مشاكل الحياة الدنيوية حيث يهم كل فرد ، مثل التعامل مع مياه الشرب الآمنة والنظيفة ، وظروف المعيشة الصحية ، والهواء النقي والنظيف ، والأراضي الخصبة ، والغذاء الصحي والتنمية المستدامة.

خصائص الإنتاج التقليدي

الزراعة الموسعة مع المعارف والأدوات الأصلية.
أدوات السكان الأصليين مثل الفأس , المجرفة , العصا.
الطريقة : القطع والحرق وزراعة التحول.
مخلفات المواشي تساعد على خلق الأرض البور.
غياب المساءلة والمسؤولية تجاه البيئة.
تفتقر إلى الإنتاج الفائض

السابق
مسئولية الحفاظ علي الممتلكات العامة
التالي
من أقوال ابن سينا

اترك تعليقاً