الطبيعة

أسماء أندر الورود

أسماء أندر الورود

زهرة الجثة “تيتان اللوف” …
زهرة الخفاش الأسود “Tacca chantrieri” …
زهرة أوركيد القرد “السحلب القردي” …
زهرة الآلام “أو زهرة العاطفة” …
زهرة أوركيد الشبح “lindenii Dendrophylax” …
زهرة “شجرة سم البحر” (Barringtonia siatica) …
زهرة نبات الإبريق “Nepenthes attenboroughii”

أسماء أغلى الورود

تعتبر الزهور من الأشياء الجميلة والبديعة جدا حول العالم، والتي يسعد الجميع باقتناءها دوما والاستمتاع برحيقها وملمسها وألوانها الزاهية البديعة؛ ولذا فهي من الأشياء التي تعرف بأسعارها العالية رغم أنها لا تدوم كثيرا وتتعرض للذبول في معظم الأحيان بمرور وقت قليل، ولكن هناك من الزهور ما قد تعاظم ثمنه بشكل مبالغ فيه حتى أصبح من الصعوبة على عامة الناس اقتناءها، ومن تلك الزهور ما يلي :

الزهور الأغلى حول العالم
1- زهرة الكادبول
هي زهرة غالية جدا ورغم ذلك لا يوجد ثمن معلن لها إطلاقا لأنه لم يسبق لأحد شراءها من قبل كما لم يتمكن أحد من حصادها من قبل؛ فتلك الزهرة تتميز برائحتها العطرة الجميلة المهدئة جدا، ولكنها للحظ السيء تزهر مرة واحدة فقط كل عام في الليل ومن ثم فإنها تموت قبل الفجر.

2- زهرة جوليت
زهرة جوليت هي رائعة جدا ولا يمكن أن يصف جمالها كلام، وهي زهرة استطاع “ديفيد أوستن” أن ينتجها بعد فترة عمل طويل ومتواصل دام لأكثر من خمسة عشر عاما، وبعدها لجأ “أوستن” لعرضها في عام 2006 تحديدا في معرض تشيلسي للزهور وأبهرت العالم بجمالها وأناقتها، وقد تم تحديد سعرها بحوالي 15.8 مليون دولار.

3- زهرة أوركيد شنجن نونجوك
تلك الزهرة تطلب صناعتها قرابة الثمان سنوات وذلك داخل مختبر تابع لشركة شنجن نونجوك لأبحاث الزراعة، وقد تم بيعها في مزاد علني حيث وصل سعرها إلى 20000 دولار؛ وذلك نظرا لندرتها وجمالها الفريد من نوعه.

4- زهرة أوركيد كينابالو الذهبية
زهرة غريبة في طريقة نموها، وهي مزروعة في حديقة كينابالو الوطنية بماليزيا، وتلك الزهرة تنمو فقط في شهري أبريل ومايو من كل عام، كما أنها تحتاج لعدة سنوات حتى يتم اكتمال ظهورها؛ ولذلك فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 6000 دولار.

4- زهرة أوركيد كينابالو الذهبية
زهرة غريبة في طريقة نموها، وهي مزروعة في حديقة كينابالو الوطنية بماليزيا، وتلك الزهرة تنمو فقط في شهري أبريل ومايو من كل عام، كما أنها تحتاج لعدة سنوات حتى يتم اكتمال ظهورها؛ ولذلك فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 6000 دولار.

6- زهرة توليب القرن السابع عشر
زهرة فريدة من نوعها ولا يوجد شبيه لها حتى الآن، وكان قد وصل سعر تلك الزهرة في القرن الـ 17 إلى 5700 دولار؛ وذلك نظرا لشكلها الجميل والمورق الذي يميزها عن باقي الزهور.

7- زهرة غلوريوسا
تلك الزهرة تظهر بألوان مختلفة عديدة تجعل منها زهرة فريدة، فهي تظهر باللون الأحمر، وباللون الأصفر، وباللون الأخضر، وباللون البرتقالي، وتتميز تلك الزهرة بأغصانها الطويلة وأوراقها الجميلة التي قد تصل إلى ثلاثة أمتار، ولأن هذه الزهرة نادرة بحق فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 10 دولار.

8- زهرة هايدرانجيا
تتميز تلك الزهرة بأنها ليست منفردة كباقي الزهور، لكنها تضم مجموعة من الزهور الصغيرة التي تأخذ شكل دائري وتظهر بألوان متعددة؛ ونظرا لأنها نادرة وسريعة الذبول فإن سعر الساق الواحدة منها وصل إلى 6.5 دولار.

9- زهرة زنبق الوادي
تعد أحد أفضل الزهور من حيث الرحيق وجمال رائحتها وكذلك شكلها الأنيق الغاية في الغرابة؛ فهي زهرة تظهر على شكل جرس متدلي، وتلك الزهرة تتطلب دقة وعناية ورعاية وحذر كبير جدا لكي يتم حصادها ولذلك يرجع ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 50 دولار لكل باقة.

10- زهرة ليزانثس
تتميز تلك الزهرة بأن لها ألوانا متعددة، واعتاد نمو هذا النوع في المناطق الدافئة ولذلك فإنها تعيش أعمارا قليلة للغاية؛ لأن الأجواء ليست مستقرة وليست دافئة دوما لتساعدها على الحياة في درجة الحرارة التي تحتاجها أكثر من أسبوعين أو ثلاث؛ ولذلك فإن سعر الباقة منها يصل إلى 35 دولار.

أسماء الزهور العطرية

هناك ملايين الانواع من الزهور التي تختلف في الحجم و الألوان و الروائح و الأشكال. ورغم ذلك التنوع الواسع ، لن تكون هناك زهرة قبيحة أبدًا! وعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من الزهور العطرة التي تفوح منها الروائح الجميلة ، إلا أننا نود أن نطلعك على أفضل 6 زهور عطرة لتضعها في الاعتبار عند شرائك باقة الزهور القادمة.

زهور الجاردينيا

تشتهر هذه الزهرة برائحتها القوية التي تصبح أكثر قوة في وقت المطر. يعتبر ما يميز الجاردينيا أنها تنمو في بيئات متعددة مثل المناطق الباردة أو الاستوائية. ترمز الجاردينيا للنقاء والحب لذلك تستعمل دائما في باقات الزهور الخاصة بالعرائس في الافراح و يمكن هذا يكون بسب لونها الأبيض الزاهي و رائحتها المميزة.

زهور الياسمين

تشتهر زهرة الياسمين بالرائحة الرائعة التي يحبها و يعرفها الجميع. فيستخدم الياسمين في صناعة العطور و معطرات الجو و المنظفات و العديد من المنتجات الأخرى لاضافة رائحة مميزة. يرمز الياسمين للجمال و في بعض الثقافات ، يمثل الياسمين التقدير و الحظ السعيد. زهرة الياسمين تستخدم أيضاً كالجاردينيا في باقات الزهور الخاصة بحفلات الزفاف.

الورد

الورود ليست معروفة كزهور عطرة فقط و لكنها معروفة بشكلها الجميل أيضا. الوردة الأكثر شهرة في باقات الورود هي الوردة الحمراء التي ترمز للحب و العاطفة. بينما بقية الألوان لها رموز مختلفة فالابيض يرمز للبراءة والاصفر للصداقة و الفرح بينما اللون الوردي فهو رمز الإعجاب أو الإمتنان. لن تخذلك أبدا باقات الورود في أي مناسبة فهي تناسب كل المواقف و غير مخصصة أو معروف استخدمها في مناسبة معينة.

زهور الليليوم – زهور الزنابق

على الرغم من وجود أكثر من 90 نوعً من الزنابق ، إلا أنها جميعها جميلة و مشرقة جدا. تشتهر الزنابق بأهدائها في أعياد الزواج و خاصةً عيد الزواج الثلاثون. يمكنك إختيار باقات زهور الزنابق وحدها أو إقرانها مع غيرها من الزهور في باقة واحدة لجعلها أكثر تنوعاً.

زهور الفريزيا

تعتبر الفريزيا من أشهر الزهور العطرية، فإن رائحة الفريزيا رقيقة ولطيفة تجعلها تأخذ جزءًا كبيرًا من منتجات العناية الشخصية و العطور من قبل شركات عالمية معروفة مثل شانيل وغوتشي وكريستيان ديور. يقال إن رائحة الفريزيا هي رائحة الربيع. إدخال الفريزيا في باقات الزهور قد يرمز إلى البراءة و الصداقة.

زهور الياقوتية

رائحة زهور الياقوتية قريبة إلى حد ما من اللافندر. فألوان الياقوتية مبهجة و مشرقة للغاية فتتراوح ألوانها من الأبيض و البنفسجي و الاحمر و الاصفر. دخولها في باقات الزهور يجعل الباقة أكثر زهواً. زهور الياقوتية تعبر عن الصدق و الثبات حسب ألوانها.

بالطبع هناك المزيد من الزهور العطريه منها ما ينبت في مناطق معينة صعب العثور عليها بسهولة ومنها ما يمكن انباته في حديقة المنزل مثل الجاردينيا، الياسمين، و الزنابق . و لكن إذ كنت من محبي الزهور أو تعتقد أن الزهور هي أفضل الهدايا ، فلدينا بعض الأخبار السارة لك. يمكنك الآن طلب الزهور المزروعة في بيئة خالية من الجراثيم و توصيلها في نفس يوم من جوي. ليس فقط الزهور ، فهناك أيضاً مجموعة من الشوكولاتة عالية الجودة، الكيك ، مجوهرات راقية ، سلال هدايا و العديد من الهدايا التي يمكن أن تجتمع مع الزهور لتقديم أفضل هدية.

أسماء الزهور في القران

الأثل

قد ورد ذكر الأثل مرة واحدة في سورة سبأ ، و هو عشب له فوائد عديدة ، و يتم استخدامه بتوسع لخواصه الطبية و العلاجية ، لعلاج العديد من الأمراض ، مثل الحمى ، و أمراض اللثة و الأسنان ، كما يستخدم كملين للأمعاء ، و مقوٍ للقدرة الجنسية ، و غيرها .

البصل

ورد ذكره مرة واحدة في سور البقرة ، و له فوائد كثيرة ، فهو يحتوي على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية ، و هو فاتح شهية ، و طعمه لذيذ ، و يستخدم في تحضير العديد من أصناف الطعام ، وأكثر العناصر الفعالة الموجودة فيه ، الكبريت .

البقل

قد ورد ذكره مرة واحدة في سوة البقرة، و بالنظر إلى تفسير اسمه نجد أن البقل هو كل نبات عشبي يتغذى عليه الإنسان كالخس والخيار، ويطلق على النباتات التي لا ساق لها .

التين

قد ورد ذكره مرة واحدة ، في سورة التين ، و يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن و الفيتامينات المهمة ، و السعرات الحرارية ، و السكريات ، و الألياف ، التي تجعل منه فاكهةً مفيدة ولذيذة .

الرمان

جاء ذكر الرمان ثلاث مرات، مرة في سورة الرحمن ، ومرتين في سورة الأنعام ، و يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة في ثمارها و قشورها و حتى لحائها ، فهو من فواكه الجنة ، ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، والعناصر الفعالة، والمعادن، والفيتامينات، بالإضافة لطعمه اللذيذ .

الريحان

تم ذكره مرتين، في سورة الواقعة، وفي سورة الرحمن، وهو نبات عطري ذو فوائد عظيمة، يستخدم في صناعة العطور، ويستعمل كنبات زينة، ويضاف على شكل توابل للطعام .

الزنجبيل

وذُكر مرةً واحدةً في سورة الإنسان، ويستخدم كإضافة رائعة للطعام، ويشفي من أمراض كثيرة، ويعزز عملية حرق الدهون في الجسم، مما يخفف الوزن.

الزيتون

ذُكر الزيتون خمس مراتٍ ، مرة في سورة النحل ، ومرتين في سورة الأنعام ، و في سورة النور ، و في سورة عبس، و فوائده لا تحصى ، من حيث الثمار ، و الزيت ، و الأوراق ، والأخشاب .

السدر

ورد ذكره أربع مرات ، مرةً في سورة الواقعة، ومرتين في سورة النجم، ومرةً في سورة سبأ، و يستخدم السدر من حيث أوراقه و ثماره للبشرة و الشعر، و لعلاج العديد من الأمراض .

الطلح

ذُكر في سورة الواقعة ، ويستفيد الناس من أوراقه، ولحائه، وزهوره ، و يمكن أن يستخدم للبشرة ، وتعقيم الجروح، و الكثير من الاستخدامات العلاجية المهمة .

العدس

ذُكر في سورة البقرة ، و يحتوي العدس على معظم العناصر الغذائية المهمة ، خصوصاً الألياف، و الحديد ، و النحاس ، و المغنيسيوم ، و حمض الفوليك .

اليقطين

ذُكر نبات اليقطين في سورة الصافات، و هذا النبات يحتوي على عناصر غذائية عديدة، فهو يحافظ على صحة الجلد و البشرة ، و يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، و يفيد في علاج أورام العين ، وأمراض الجهاز الهضمي، والتخلص من أمراض نزلات البرد، والإنفلونزا .

الفوم

ذُكر في سورة البقرة ، و هو نفسه نبات ” الثوم “، و هو يحتوي على العديد من العناصر الفعالة للجسم ، و هو مفيد جداً لخفض ضغط الدم، و علاج أمراض القلب و الشرايين ، ويحتوي على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية .

القثاء

تم ذكر نبات القثاء في سورة البقرة، وهو من النباتات التي تشبه ” الخيار “، واسمه الشائع هو ” الفقوس “، و يحتوي على العديد من الفيتامينات، و المعادن، و الألياف الغذائية .

القضب

ذُكر في سورة عبس ، و هو نوع من النباتات التي تأكله الدواب على شكل أعلافٍ رطبةٍ .

الخردل

تم ذكر الخردل في سورة لقمان ، و في سورة الأنبياء ، و هو من الأعشاب التي تستخدم كفاتح شهية ، و يُستخدم كتوابل للطعام، ويحتوي على العديد من الفوائد الغذائية والطبية .

الزرع

ذُكر في سورة الأنعام ، و يطلق اسم الزرع على الحشائش ، و كل ما اخضرت به الأرض من الأعشاب .

الكافور

ذُكر في سورة الإنسان ، و الكافور اسم شجر من فصيلة الغاريات ، و رائحته عطرة جداً ، ويتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض ، مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي ، و عسر الهضم ، و النزيف ، و غيرها الكثير .

الرطب

ذُكر مرتين في سورة مريم ، و هو من أكثر الثمار المغذية و ذات الفوائد العظيمة للجسم ، و هو من أنواع التمور .

الخمط

ذُكر في سورة سبأ ، و هو نوع من الأشجار التي تشبه شجر الآراك ، لكنه عديم الأشواك .

الأبّ

ذُكر في سورة عبس ، و الأبّ نوع من الحشائش ، تأكله الدواب .

السنابل

ذُكرت في سورة البقرة ، و هو إشارة لنبات القمح الذي يخرج السنابل المليئة بالحبوب .

الزقوم

تم ذكر الزقوم في سورة الصافات ، و هو من النباتات التي تنمو في جهنم ، و هو نبات شوكي ، أعده الله كعقاب للكفار ، وشكل طلعه موحشٌ جداً ، يشبه رؤوس الشياطين.

النجم

ذُكر في سورة الرحمن ، و هو نبات عشبي يمنح الأرض ثوبها الأخضر الجميل .

الشجر

ذُكر في سورة الرحمن ، و المقصود به ذكرٌ شامل للأشجار بصورتها العامة ، التي لها ساق خشبية، و الأشجار فيها من الفوائد للإنسان والحيوان والطبيعة ما لا يمكن حصره أبداً .

العنب

تم ذكر العنب إحدى عشرة مرةً في سورة عبس ، ومرتين في سورة النحل، وسورة البقرة، وسورة الأنعام، وسورة الرعد، وسورة الإسراء، والكهف، وفي سورة المؤمنون، وفي سورة يس، وفي سورة النبأ ، هو من فاكهة الجنة ، و هو من ألذ أنواع الثمار وأكثرها فائدةً، ويحتوي على السكر الطبيعي، والعديد من الفيتامينات والمركبات المهمة، والألياف .

النخيل

هو من أكثر النباتات التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم ، وورد ذكره اثنتين وعشرين مرةً في سورة ق، و سورة الرحمن، و سورة البقرة

أسماء أنواع الورد

ورد إبري (الاسم العلمي:Rosa acicularis)
ورد أبوطاليبوفي (الاسم العلمي:Rosa abutalybovii)
ورد أبيض (الاسم العلمي:Rosa alba)
ورد أجرد الأوراق (الاسم العلمي:Rosa glabrifolia)
ورد أحادي الزهرة (الاسم العلمي:Rosa uniflora)
ورد أزرق (الاسم العلمي:Rosa glauca)
ورد أشبوري (الاسم العلمي:Rosa achburensis)
ورد أصفر (الاسم العلمي:Rosa xanthina)
ورد ألابوغي (الاسم العلمي:Rosa alabukensis)
ورد ألبرتي (الاسم العلمي:Rosa albertii)
ورد الكلاب (الاسم العلمي:Rosa canina)
ورد أليكسينكوي (الاسم العلمي:Rosa alexeenkoi)
ورد أهلب (الاسم العلمي:Rosa hirsuta)
ورد إهليلجي (الاسم العلمي:Rosa elliptica)
ورد أيار (الاسم العلمي:Rosa majalis)
ورد إيبيري (الاسم العلمي:Rosa iberica)
ورد بلسمي (الاسم العلمي:Rosa balsamica)
ورد بواسييه (الاسم العلمي:Rosa boissieri)
ورد بوبوفي (الاسم العلمي:Rosa popovii)
ورد تبتي (الاسم العلمي:Rosa tibetica)
ورد ترانسيلفاني (الاسم العلمي:Rosa transsilvanica)
ورد تركستاني (الاسم العلمي:Rosa turkestanica)
ورد تركي (الاسم العلمي:Rosa turcica)
ورد تشيني (الاسم العلمي:Rosa sinica)
ورد تنوبي (الاسم العلمي:Rosa abietina)
ورد توشتي (الاسم العلمي:Rosa tuschetica)
ورد تيانشاني (الاسم العلمي:Rosa tianschanica)
ورد ثلاثي الأوراق (الاسم العلمي:Rosa triphylla)
ورد ثنائي الأسنان (الاسم العلمي:Rosa diplodonta)
ورد جبلي (الاسم العلمي:Rosa montana)
ورد جميل (الاسم العلمي:Rosa bella)
ورد جوري (الاسم العلمي:Rosa damascena)
ورد جونغدياني (الاسم العلمي:Rosa zhongdianensis)
ورد حريري (الاسم العلمي:Rosa sericea)
ورد حقلي (الاسم العلمي:Rosa arvensis)
ورد خشن (الاسم العلمي:Rosa rugosa)
ورد خنجري (الاسم العلمي:Rosa sicula)
ورد خيطي الساق (الاسم العلمي:Rosa filipes)
ورد داغستان العليا (الاسم العلمي:Rosa altidaghestanica)
ورد داودي (الاسم العلمي:Rosa davidii)
ورد دائم الخضرة (الاسم العلمي:Rosa sempervirens)
ورد دغيلي (الاسم العلمي:Rosa dumetorum)
ورد ذنبي (الاسم العلمي:Rosa caudata)
ورد رخو (الاسم العلمي:Rosa mollis)
ورد رمادي أزرق (الاسم العلمي:Rosa caesia)
ورد روكسبوري (الاسم العلمي:Rosa roxburghii)
ورد زاقاتالي (الاسم العلمي:Rosa zakatalensis)
ورد زراماغي (الاسم العلمي:Rosa zaramagensis)
ورد زواندي (الاسم العلمي:Rosa zuvandica)
ورد سامح (الاسم العلمي:Rosa praetermissa)
ورد سبخي (الاسم العلمي:Rosa palustris)
ورد ذنبي (الاسم العلمي:Rosa caudata)
ورد رخو (الاسم العلمي:Rosa mollis)
ورد رمادي أزرق (الاسم العلمي:Rosa caesia)
ورد روكسبوري (الاسم العلمي:Rosa roxburghii)
ورد زاقاتالي (الاسم العلمي:Rosa zakatalensis)
ورد زراماغي (الاسم العلمي:Rosa zaramagensis)
ورد زواندي (الاسم العلمي:Rosa zuvandica)
ورد سامح (الاسم العلمي:Rosa praetermissa)
ورد سبخي (الاسم العلمي:Rosa palustris)
ورد سنمي (الاسم العلمي:Rosa cymosa)
ورد شبه كلبي (الاسم العلمي:Rosa subcanina)
ورد شبه منحدر (الاسم العلمي:Rosa subcollina)
ورد شرقي (الاسم العلمي:Rosa orientalis)
ورد شيراردي (الاسم العلمي:Rosa sherardii)
ورد صغير الأسدية (الاسم العلمي:Rosa micrantha)
ورد صغير الأوراق (الاسم العلمي:Rosa foliolosa)
ورد صيني (الاسم العلمي:Rosa chinensis)
ورد طويل الثمار (الاسم العلمي:Rosa dolichocarpa)
ورد طويل السبلة (الاسم العلمي:Rosa longisepala)
ورد عاري الثمرة (الاسم العلمي:Rosa gymnocarpa)
ورد عديم الرائحة (الاسم العلمي:Rosa inodora)
ورد عليقي (الاسم العلمي:Rosa rubus)
ورد عملاق (الاسم العلمي:Rosa gigantea)
ورد غدي الأوراق (الاسم العلمي:Rosa adenophylla)
ورد غدي الفروع (الاسم العلمي:Rosa adenoclada)
ورد غروي (الاسم العلمي:Rosa glutinosa)
ورد فارسي (الاسم العلمي:Rosa persica)
ورد فرجيني (الاسم العلمي:Rosa virginiana)
ورد فرنسي (الاسم العلمي:Rosa gallica)
ورد فينيقي (الاسم العلمي:Rosa phoenicia)
ورد قزمي (الاسم العلمي:Rosa pygmaea)
ورد قلمي (الاسم العلمي:Rosa stylosa)
ورد قنابي (الاسم العلمي:Rosa bracteata)
ورد كاروليني (الاسم العلمي:Rosa carolina)
ورد كاليفورني (الاسم العلمي:Rosa californica)
ورد كبير الأوراق (الاسم العلمي:Rosa macrophylla)
ورد كثير الأشواك (الاسم العلمي:Rosa horrida)
ورد كلسي (الاسم العلمي:Rosa calcarea)
ورد كوري (الاسم العلمي:Rosa koreana)
ورد كوماروفي (الاسم العلمي:Rosa komarovii)
ورد لامع (الاسم العلمي:Rosa nitida)
ورد لبدي (الاسم العلمي:Rosa tomentosa)
ورد ليماني (الاسم العلمي:Rosa lehmanniana)
ورد متعدد الأزهار (الاسم العلمي:Rosa multiflora)
ورد متكور (الاسم العلمي:Rosa glomerata)
ورد متهدل (الاسم العلمي:Rosa laxa)
ورد مربع (الاسم العلمي:Rosa squarrosa)
ورد مرجي (الاسم العلمي:Rosa agrestis)
ورد مزدوج (الاسم العلمي:Rosa duplicata)
ورد مسكي (الاسم العلمي:Rosa moschata)
ورد مشطي (الاسم العلمي:Rosa corymbifera)
ورد مغبر (الاسم العلمي:Rosa pulverulenta)
ورد مفتوق الأوراق (الاسم العلمي:Rosa laciniatus)
ورد مفلطح الأوراق (الاسم العلمي:Rosa obtusifolia)
ورد منتن (الاسم العلمي:Rosa foetida)
ورد ناعم (الاسم العلمي:Rosa laevigata)
ورد نجمي (الاسم العلمي:Rosa stellata)
ورد نحيل الأزهار (الاسم العلمي:Rosa graciliflora)
ورد نصف كروي (الاسم العلمي:Rosa hemisphaerica)
ورد نفلي (الاسم العلمي:Rosa lupulina)
ورد نيبوني (الاسم العلمي:Rosa nipponensis)
ورد هامشي (الاسم العلمي:Rosa marginata)
ورد هلبي (الاسم العلمي:Rosa setigera)
ورد هندي (الاسم العلمي:Rosa indica)
ورد هنري (الاسم العلمي:Rosa henryi)
ورد وبري (الاسم العلمي:Rosa villosa)
ورد ويبياني (الاسم العلمي:Rosa webbiana)
ورد ياقوتي (الاسم العلمي:Rosa rubiginosa)

أسماء الورود الحمراء

سنتعرف الان على اسماء الورود الحمراء.

الورد
الورد هو جنس نباتي يتبع فصيلة الوردية من رتبة الورديات.تتكون الوردة من مجموعة وريقات متراصة ومتصلة في أسفلها بساق تحتوي في الغالب على أشواك. معظم أنواع الورد قدمت في الأصل من آسيا.
لماذا ألوان الزهور متنوعة ومختلفة؟
يرجع سر اللون البديع للزهور إلى مكون يعرف باسم البلاستيدات الملونة، وتحتوي هذه البلاستيدات على ثلاثة مركبات رئيسية، كل منها مسؤول عن إفراز لون محدد، فنجد الكاروتين مخول بإنتاج اللونين البرتقالي والأحمر، أما الأصفر فهو لمركب الزانثوفيل، والفايكوسيانين منتج للأزرق، ونتيجة لاختلاف نسب إنتاج هذه المواد، تتكون ألوان الزهور المميزة.
دائماً نسمع عن فوائد الأزهار، التي تنمو في الجبال، ولعل ذلك يرجع إلى عدة عوامل، أهمها: إن البيئة الجبلية صعبة الحياة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها بشدة في بعض المناطق، كما أن تربتها جافة، مما يجعل نمو النباتات أمراً شاقاً وصعباً، لذلك عندما تنمو زهرة على سفح الجبل، فإنها بالطبع مميزة، حيث استطاعت قهر تلك الظروف الصعبة، وبالتالي يرجح للمرء أن بها فوائد كبيرة.
اسماء الورود الحمراء
زهرة ميدل ميست الحمراء

تلك الزهرة هي كوردة الكاميليا الملونة ويرجع اصلها الي الصين ولكن الان هي معروفة انها تنمو في موقعين في احدي ولايات نيوزلندا في تشيسويك هاوس وحدائق في غرب لندن في انجلترا ، ولكن تشيسويك هاوس يسعي الي اضافة افراد لزراعة هذه الزهور من اجل الحفاظ علي نوعها من الانقراض
زهرة أمارلس :

من اسماء الزهور زهرة أماريليس وهذه الزهرة ترمز الى الجمال الرائع ، كما انها تستخدم للاشارة الى قيمة ابعد من الجمال .
زهرة الانثور

من اشهر اسماء الزهور اسم زهرة الانثور وهى ترمز الى الضيافة ، كما انها تستخدم للاشارة الى السعادة والغنى .
زهرة القرنفل :

زهرة القرنفل من اسماء الزهور التى ترمز الى الفخر والجمال ، القرنفل الاحمر يرمز الى الحب والفخر والاعجاب ، القرنفل الزهري يرمز الى حب امرأة او ام ، والقرن الارجواني يرمز الى التقلب ، والقرنفل الاصفر يرمز الى الازدراء والرفض او خيبة الامل ، لكن القرنفل الابيض يرمز الى البراءة والمحبة الخالصة .
وردة السلطان قابوس

وردة السلطان قابوس هي وردة معروفة في سلطنة عمان، ولها حظور مميز لدى العمانين، كونها تحمل اسم السلطان قابوس، وهي تعتبر خلاصة أبحاث مطولة إنهمك وأجتهد فيها العلماء لإستنباط وإنتاج صنف جديد من الورود التي تتميز ببهاء لونها، وزكاء رائحتها، وطول ساقها، كما أنها تستطيع الإزهار في الأجواء الحارة والباردة
شقائق النعمان

شَقيقة النُعمان (ج شقائق النعمان) وتعرف علمياً باسم الشُقار الإكليلي هي زهرة برية حمراء جميلة ارتبطت بالأدب العربي، قيل نبتت على قبر النعمان بن المنذر أشهر ملوك الحيرة عندما داسته الفيلة إذ رفض الخضوع لملك الفرس بتسليم نساء العرب فكانت معركة ذي قار، ولهذا نسبت إليه. تعرف في الأردن وفلسطين وبادية الشام والعراق باسم الدحنون أو الدحنونة أو الحنون.

ورد جورى

الوردة الدمشقية أو كما تعرف باسمها الشائع الورد الجوري الاسم العلمي (Rosa damascena)، الفصيلة النباتية الوردية. تم نقل الوردة من سوريا إلى أوروبا خلال حملات الصليبيين في القرن الثالث عشر ميلادي. يعتبر نبات الورد من أقدم مجموعات نباتات الزينة وهو يستخرج منه زيت عطري شهير وهو زيت الورد يدخل في صناعة العطور وأيضا أزهاره صالحة للقطف وتعيش مدة طويلة بعده. أهم مواسم إزهاره هي الربيع والخريف ويجب زراعة الورد الجوري في مكان خاص بحديقة الزينة.

اسماء ورود بالانجليزي

Alstroemeria, Peruvian Lily

ألستروميريا
معناها : الصداقة

Anemone, Windflower

شقائق النعمان
معناها : شوق وانتظار

Oncidium Orchid, Golden Shower Orchid

زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء

Persian Buttercup

الزهرة الفارسية
معناها : التألق.

Sunflower

زهرة الشمس
معناها : النية الصافية.

Lisianthu

ليزانثس
معناها : االرحيل والهجران.

Gerbera Daisy

ديزي
معناها : الجمال

Hydrangea

هيدرانجيا
معناها : القلب المخلص

Gladiolus, Sword Lily

زنبق الجلاديلياس

معناها : قوةالشخصيه

اسماء الزهور بالصور

Aster
أستر
معناها : الصبر والاحتمال
من ألوان هذه الزهرة البنفسجي، الزهري، الأبيض
تعيش من 5 إلى 14 يوم.

Anthurium, Flamingo Flower, Tail Flower
زهرة الفلامنجو
معناها : حسن الضيافة.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الزهري الابيض والأحمر.
تعيش من 2 إلى 3 أسابيع .

Oncidium Orchid, Golden Shower Orchid
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.

Anemone, Windflower
شقائق النعمان
معناها : شوق وانتظار
هذه الزهرة لها جميع ألوان قوس قزح
تعيش من 6 إلى 12 أيام

Alstroemeria, Peruvian Lily
ألستروميريا
معناها : الصداقة
هذه الزهرة لها ألوان متعددة: الأصفر، المشمشي، برتقالي، أحمر، زهري ، بنفسجي، بنفسجي فاتح، أبيض مائل للصفرة، أبيض وتأتي بالألوان الثنائية.

تعيش من 6 إلى 8 أيام .

 

Chrysanthemum Spray
زهرة الأقحوان
معناها : الولاء والإخلاص.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر والأحمر والبنفسجي .

Carnation
القرنفل
معناها : الجمال والكبرياء.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر .

أنواع الزهور بالصور والاسماء

Calla Lily
الزنبق
معناها : قمة الجمال.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر .

Bouvardia, Double
بوفارديا
معناها : الحماس والتعصب
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأحمر .
تعيش من 1 إلى 2 أسبوع.

Bird Of Paradise
عصفور الجنة
معناها : الفرح والابتهاج
من ألوان هذه الزهرة البنفسجي، البرتقالي والازرق.
تعيش من 8 إلى 10 يوم.

Gladiolus, Sword Lily
زنبق الجلاديلياس
معناها : قوة الشخصية .
لها ألوان جميلة متعددة.
تعيش من 7 إلى 10 أيام .

Gerbera Daisy
ديزي
معناها : الجمال
من ألوانها: الورديَ والذهبيَ والأصفر وذات لون أبيض مائل للصفرةَ واللون الأبيض، والقرمزي، والأحمر والبرتقالي.
تعيش من 5 إلى 10 أيام .

Delphinium, Hybrid
ديلقنيوم
معناها : Heven
من ألوان هذه الزهرة البنقسجي والزهري والازرق .

Daffodil
النرجس
معناها : الشهامة والنخوة
من ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر والبرتقالي .

Freesia
فريسيا
معناها : البراءة
من ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر و البنقسجي والزهري .
تعيش من 5 إلى 10 أيام .

Asiatic Lily
زنبق الإيساتك
معناها : الجلالة والعظمة.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبرتقالي والأصفر
تعيش من10 إلى14 يوم.

Larkspur
السوسن
معناها : خفة الظل.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي
تعيش من1 إلى2 أسبوع .

Iris
السوسن
معناها : المديح .
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق والأرجواني والأصفر .
تعيش من 2 إلى5 أيام .

Hydrangea
هيدرانجيا
معناها : القلب المخلص.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق .
تعيش من 8 إلى 12 أيام .

Hyacinth
زنبق الياقوت
معناها : الوفاء.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق .
تعيش من 8 إلى 14 أيام .

Persian Buttercup
الزهرة الفارسية
معناها : التألق.
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى12 أيام.

Phalaenopsis Orchid, Moth Orchid
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.

Dendrobium Orchid
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.

Cymbidium Orchid
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.

Lisianthus
ليزانثس
معناها : االرحيل والهجران.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي.
تعيش من7 إلى10 أيام.

Tulip التوليب
معناها : التصريح بالحب.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من 7 إلى 10 ايام .

Sweet Pea
البسلاء الحلوة
معناها : السعادة المرهفة.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الزهري.
تعيش من 5 إلى 10 ايام .

زهرة الشمس Sunflower
معناها : النية الصافية.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الأصفر الذهبي والبرتقالي والأحمر

Snapdragon
معناها : الشوق والرغبة.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الأحمر الزهري الأبيض والأصفر .
تعيش من 5 إلى 10 ايام .

Rose
الورد
معناها : الحب.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح

السابق
أوقات العمل الرسمية في بنوك الأردن 2020 بعد انتشار كورونا
التالي
شروط نقل ملكية السيارة والمستندات والأوراق المطلوبة

اترك تعليقاً