الاسرة والمجتمع

أسماء أجمل افلام فرنسيه

صور بطلة مسلسل ارطغرل إسراء بيلجيتش 2020

افلام فرنسيه أثرت في وجدان العالم أجمع يُعرفكم عليها موقع بحر، يمتلك البعض فكرة سلبية عن الأفلام الفرنسية كونها ليست الأكثر شعبية أو تنوع بالمقارنة مع غيرها من السنيمات الأوروبية والأمريكية، لكنك اليوم على وشك تغيير هذه الفكرة عن الأفلام الفرنسية بعد اطلاعك على هذا المقال.

أشهر افلام فرنسيه

تزخر السينما الفرنسية بأفلام ذات محتوي إبداعي غاية في الرقي، فالسينما الفرنسية على الرغم من قلة تنوعها بالمقارنة مع السينما الأمريكية إلا أنها تتفوق عليها في المحتوي الراقي الذي تقدمه أفلامها.

كما أن السنوات الماضية كان لها تأثير عظيم على السينما الفرنسية وأفلامها المختلفة، فنجد أن كثير من أفلامها تم ترشيحها وفوزها بجوائز عالمية قديرة مثل جائزة مهرجان كان.

وإليك قائمة بمجموعة من افضل الأفلام الفرنسية التي يجب عليك مشاهدتها:

فيلم Of Gods and Men

يعتبر هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2010 واحد من افضل الأفلام التي ناقشت علاقة الفرد والإله من خلال قصة مجموعة من الكهان يقيمون في أحد الأديرة بالجزائر أثناء فترة الحرب، وتضطرهم ظروف الحرب للقيام باختيار صعب ما بين الاستمرار في عملهم ففي خدمة الرب أو المغادرة.

فيلم Our children

هذا الفيلم الفرنسي للمخرج البلجيكي خواكيم لافوس، يتحدث عن قضية في غاية التعقيد والدرامية، وهي قصة أم تقدم على قتل أطفالها الخمسة. قد تبدو القصة غير مشجعة في بداياتها لكن صدقني حين أقول لك أن هذا الفيلم أكثر من مجرد فيلم جريمة، بل هو تصوير دقيق للمشاعر الإنسانية في أضعف لحظاتها التي تمكن المخرج أن يلتقطها ببراعة غير مسبوقة.

فيلم A prophet

هو فيلم مثير من إخراج جاكوس اديارد يتحدث عن حياة شاب عربي الأصل من الجزائر تدفعه حياته الصعبة في فرنسا للدخول إلى عالم الجريمة القاسي ، لينتهي به الحال في أحد السجون. هذا الفيلم يتحدث عن معاني أعمق بكثير مما يبدو عليه فهو يتحدث عن الإنسان وانحداره ومواجهته لقسوة العالم بمفرده، كما أن الفيلم تلقي ترشيحات بجوائز عديدة وبالفعل فاز بجائزة البافتا لأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

فيلم Giorgino

إذا كنت من هواه أفلام الجريمة لن تحتاج للبحث أبعد من هنا، فهذا الفيلم العميق يتحدث عن جريمة اختفاء مجموعة أطفال كان يعتني بهم أحد الأطباء وقد قرر العودة بعد الحرب للبحث عنهم من جديد، ويصل به البحث إلى أحد القري الصغيرة التي يسكنها مجموعة من القرويين البسطاء وبينهم أمرأة ذات شعر أحمر تُدعي كاثرين.

أحداث هذا الفيلم تنتقل بين الغموض والتشويق والجريمة والمشاعر الإنسانية غير المتوقعة، كل هذا في ثلاثة ساعات من العمل المتقن، وقد انضم الفيلم لقائمة “لوران بوتون” للأفلام الروائية الطويلة كأفضل فيلم جنائي.

فيلم Perceval le Gallois

حينما تتحول القصيدة لسينما هنا تحدث العبقرية، فالقصيدة الأخيرة للشاعر بيرسيفال تعتبر واحدة من أجمل القصائد علي الرغم من كونها غير مكتملة، ومن خلال هذا الفيلم يتم تقديم القصيدة ممزوجة بعرض سينمائي ومسرحي معاً.

وتتعرف من خلال الفيلم على قصة القصيدة التي تحكي عن المراهق العنيد الذي يرغب في الحصول على لقب الفارس، وفي طريقة يلتقي بالكثير من الأشخاص والمواقف الصعبة التي تجعله يتعلم ويستفيد أكثر.

فيلم le rossignol

Le rossignol أو العندليب هو فيلم مأخوذ عن الأوبرا ليريك التي تحكي قصة خرافية عن هانز اندرسن، وهو فيلم يمتزج فيلم الأداء المسرحي المبالغ مع بعض الرسوم الكرتونية. هو فيلم خيالي من الدرجة الأولي وملئ بالموسيقي الرائعة التي تنقلك إلى عالم آخر.

فيلم The diving bell and the butterfly

هذا الفيلم الدرامي سيجعلك تبكي كما لم تبكي من قبل، فقصة الصحفي الذي يعمل في مجلة “إل” الشهيرة والذي يصاب بمرض شديد الصعوبة يضطره إلى أن يصبح مشلول تماماً ما عدا عينه اليسري، لتصبح هذه العين هي الوسيلة الوحيدة للتواصل بينه وبين العالم. لقد حاز الفيلم على مجموعة كبيرة من الجوائز وهو من إخراج المخرج المميز جوليان سشانبيل، وبطولة النجم ماثيو امالريك.

يصعب على تحديد فيلم بعينه لتبدأ منه مشاهدتك، لكنني بالتأكيد أشجعك على البدء في مشاهدة الأفلام الفرنسية بشكل عام، فالسينما الفرنسية عالم مليء بالمفاجآت التي تنتظرك، ويمكنك اعتبار هذه المقالة هي بوابة دخولك لهذا العالم.

السابق
أسماء افلام فلسفية عميقة
التالي
أجمل افلام محمد عبدالوهاب

اترك تعليقاً