المرأة

أسباب وعلاج حبوب تحت الإبط

منطقة تحت الإبط هي من المناطق الحساسة في الجسم وظهور الشعر بها هو من الأمور الطبيعية جدا ، ولكن الكثير من السيدات يخطأن بعدة أخطاء عند إزالة الشعر لذلك تظهر مشكلة ظهور الحبوب في هذه المنطقة فطريقة نزع الشعر الخاطئة تعمل على سد المسامات تحت الجلد وتسبب بروز الحبوب مما يمنع من تحريك اليد بطرق طبيعية لأن هذه الحبوب تسبب الألم أثناء الحركة فهذه الحبوب من الممكن أن تتقرح وتلتهب وتصل إلى حد التلوث مما يزيد من حجم المشكلة إذ يجب معالجتها بأقصى سرعة وفي الوقت نفسه تجنب العادات الخاطئة المتسببة في هذه الظاهرة لذلك نقدم أسباب وعلاج حبوب تحت الإبطين .

أسباب ظهور الحبوب تحت الإبط
1- استخدمات نوعيات رديئة من مزيلات العرق والتي تؤثر بالسلب على هذه المنطقة مما يزيدها حساسية خاصة وأن هذه المنطقة حساسة جدا لذلك ينصح باستخدام مزيلات العرق الدوارة وليست مزيلات العرق الاسبيرية .
2- استخدام الشفرة في إزالة الشعر يؤدي إلى تغيير اتجاه نمو الشعر وأيضا لا تقتلع الشعرة من جذورها مما يؤدي إلى ظهور الحساسية والحك والهرش الذي بدوره يؤدي إلى ظهور هذه الحبوب .
3- إهمال علاج الحبوب فقد تلجأ المرأة إلى بعض الكريمات المهدئة الغير وافية للقضاء على الحبوب ومنع ظهورها مرة أخرى لذلك يجب استشارة الطبيب على الفور لأخذ النصيحة منه ووصف الكريمات الفعالة والقادرة على التخلص من هذه الحبوب .

علاج حبوب تحت الإبط
1- يتم علاج حبوب تحت الإبط عن طريق دهنها بعد إزالة الشعر بزيت الزيتون على أن يتم ذلك يوميا والعناية بتنظيف عهذه المنطقة حتى لا تتراكم عليها الميكروبات والجراثيم الناتجة من وجود العرق .
2- يتم دهان بودرة التلك لتخفيف الاحتكاك وأيضا يخفف من ظهور هذه الحبوب .
3- استخدام المضادات الحيوية الموضعية بدلا من كريمات البشرة فور ظهور الحبوب .

الوقاية من حبوب تحت الإبط
1- عدم استعمال مزيلات العرق الكيميائية نظرا لأعراضها الجانبية وإبدالها ببودرة التلك مع استخدام الشبة حيث تعمل على امتصاص العرق ومنع ظهور رائحته وفي نفس الوقت تعمل على تنعيم المنطقة وتفتيحها .
2- استعمال الحلاوة أو السويت أو الشمع في إزالى الشعر حتى تقضي على الشعر من جذوره .
3- عدم استعمال أدوات الغير مثل مزيل العرق أو شفرة الحلاقة أو حتى الملابس لأنها تتقل العدوى والميكروبات .
4- عدم وضع أي مستحضرات كيميائية بعد إزالة الشعر مباشرة حيث يفضل وضع زيت الزيتون أو زيت النمل لتقليل ظهور الشهر وتهدئة البشرة .
5- غسل الإبطين بصابون طبي ومطهر منعا لتراكم الجراثيم وظهور الحبوب مرة أخرى .
6- ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق وتجنب ارتداء الملابس ذات الألياف الصناعية كالنايلون .

السابق
عبايات Love Fashion KM لصيف 2016
التالي
نصائح للحفاظ على الرموش من التساقط

اترك تعليقاً