المرأة

أحب العطور للمرأة السعودية

تتميز المرأة السعودية عن غيرها بذوقها الرفيع و أهتمامها الكبير في أختيار أفخم أنواع العطور و تميل دائما المرأة السعودية إلى الأطلاع على كل ما هو جديد في عالم العطور و تتسابق في أختيار أفخمها و أرقها و أكثرها جمالا ، و هناك بعض العطور التي لا يمكن للمرأة السعودية الأستغناء عنها و تعتبرها الأقرب إليها ، فيعتبر العطر من أهم الأساسيات بالنسبة للسيدة السعودية فلا يمكن أن تكتمل أطلالتها المتميزة ألا بالعطر الذي يميزها عن غيرها من النساء و لهذا السبب تهتم السعوديات بأظهار أناقتهن بلمسات مميزة من العود و أفخم العطور الشرقية الأصيلة ، و في هذا المقال سنتعرف سويا على أحب و أفضل العطور إلى قلب المرأة السعودية و ما هي أهم مواصفات تلك العطور التي تجذبها و تثير أعجابها .

العطور بروائح الحمضيات و الفواكه … تتميز المملكة العربية السعودية بطقسها الحار و الجاف ، لذا يتناسب مع تلك الأجواء العطور التي تفوح بروائح الفاكهة و الحمضيات و تعتبر من الروائح الأنسب لهذا الطقس ، بل و تعد العطور الأمثل في التفاعل مع البشرة في هذا الطقس الحار ، لذا نجد أن أشهر و أهم العطور التي تثير أعجاب وذوق السعوديات ( عطر Dahlia Noir ) من ( جيفنشي ) حيث يتميز هذا العطر برائحة خيالية و ناعمة من الماندرين و الخوخ و الليمون مع مزيج من خلطات الفلفل الوردي .

عطور بروائح المسك … لا يخفى على أحد أن المملكة العربية السعودية بأكملها تفوح برائحة المسك و العنبر ، و أن السيدات السعوديات ينجذبن بشدة إلى رائحة المسك حيث تمثل تلك الرائحة بالنسبة لهن ” رائحة النظافة و الأنتعاش ” ، فتعتمد المرأة السعودية عادة تلك الرائحة بعد الأستحمام ، و لعل من أشهر العطور التي أنتشرت في الفترة الأخيرة هي ( عطر Yellow Diamond ) من ( فيرساتشي ) و يتميز هذا العطر برائحة المسك الرائعة و نفحات زهرة البرتقال المنعشة التي تنبثق بالحيوية و الأنتعاش .

عطور بروائح الياسمين و الخشب … تعتبر من أهم العطور المحببة لدى السيدات السعوديات العطور التي تتميز برائحة الياسمين المميزة ،و يعد من أهم و أشهر العطور ( عطر شانيل ) ” COCO NOIR ” و الذي يتميز برائحة الزهور مع الورد و الياسمين ممتزجة بنفحات عطرية شرقية جذابة مختلطة بالأخشاب العطرية الرائعة .

عطور بروائح العود … تعد الرائحة الأهم بالنسبة للمرأة السعودية بشكل عام هي رائحة العود الشرقية المميزة ، فنجد السيدات السعوديات عادة ما تميل إلى أختيار ( عطر بامبو ) برائحة العود المميزة و الجذابة من ” غوتشي ” لأنه يعبر بكل جدارة عن فخامتها و أصالتها .

عطور برائحة الأزهار … تميل السعوديات إلى أختيار روائح الأزهار لتعبر عن أنوثتها و جاذبيتها ، و لأنه يمنحها أطلالة مميزة و فخامة و جاذبية مذهلة لذا تجدهن يملن لأختيار ( عطر Dolce Rosa Excelsa ) من ” دولتشي اند غابانا ” الذي يتميز برائحة الزهور الجذابة و المميزة .

أسرار تعطر المرأة السعودية …

– تعطير الشعر .. تهتم المرأة السعودية بتعطير شعرها و أختيار أجمل المعطرات التي لا تضر بصحة شعرها فعلى سبيل المثال تقوم بأستخدام ( المسك الأبيض و العود ) لتعطير الشعر عن طريق وضع القليل منهم على فرشاة الشعر بعد غسل الشعر جيدا مع الحرص عدم ملامسة الفرشاة لفروة الرأس و بالتالي تضمن رائحة ثابتة و مميزة طوال اليوم .

– تعطير البشرة .. يلجأ بعض السيدات السعوديات إلى أستخدام صابون المسك أو وضع القليل من زيت العود على البشرة بالكامل مما يضمن رائحة منعشة طوال اليوم

– تعطير الملابس .. حيث تقوم بتعطير ثيابها قبل أرتدائها

– تعطير العباءة .. تحرص المرأة السعودية على تعطير ثيابها فالبعض يستخدم دهن العود و العنبر و البعض يلجأ إلى أستخدام البخور لتبخير العباءة حتى تفوح برائحة شرقية مميزة ، و لتعطير العباءة بأستخدام البخور يتم وضع المبخرة داخل العباءة مع الحرص على أستخدام المبخرة المغطاة و المخصصة لذلك الغرض حتى لا تؤذي العباءة .

السابق
فوائد القرفة للشعر
التالي
 الآثار الاجتماعية للتدخين

اترك تعليقاً