كيف

كيف اعرف الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني الطريقة الجديدة 1442

كيف اعرف الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني 1442 ، قد يُفاجىء بعض الأشخاص بوجود من يستخدم أسمائهم وهويتهم في تسجيل عدداً من الخطوط الهاتفية للجوال واستخدامها دون علمة منهم، مما قد يُعد انتهاكاً لخصوصيتهم، وقد يتسبب ذلك لهم في حدوث بعض المشكلات خاصة عندما يسيء الشخص المنتحل لهوياتهم استخدام هذه الخطوط الهاتفية في مضايقة الآخرين.

كما قد يُعرض ذلك بعض الأشخاص للمسائلة القانونية إذا قام منتحل هويتهم بارتكاب أية مخالفة قانونية باستخدام الخطوط المُسجلة بأسمائهم، وحلاً لهذه المشكلة قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بإتاحة عدة خدمات إلكترونية تتيح للأشخاص معرفة الخطوط الهاتفية التي تم تسجيلها بأرقام هواتفهم، مما يُسهم في  معالجة هذه المشكلة، ومن خلال هذا المقال سنعرض بالتفصيل طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه أو السجل المدني.

كيف اعرف الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني 1442

جاء في إطار حرص الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات على خصوصية وضمنا أمان وحماية المواطنين قيامها بالتنسيق مع عدد من شركات الاتصالات السعودية وهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ” زين” وشركة الاتصالات السعودية “الجوال” ، وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وشركة اتصالات ليبارا، شركة فيرجن.

أكواد الاستعلام عن الأرقام المُسجلة عبر الرسائل النصية للشركات السعودية للإنصالات

وذلك بهدف وضع عدداً من الآليات التي تمكن المستخدم من معرفة عدد وأرقام شرائح الاتصالات المسجلة باسمه دون علمه وذلك من خلال إرسال الرسائل النصية القصيرة على الرقام التالية:

  • لعملاء شركه اتحاد اتصالات “موبايلي” أرسل رسالة نصية قصيرة فارغة إلى الرقم “616166”.
  • لعملاء الشركة الاتصالية المتنقلة السعودية “زين” أرسل رسالة نصية قصيرة فارغة إلى الرقم “700123”.
  • لعملاء شركة الاتصالات السعودية (سوا) أرسل رسالة نصية قصيرة بها الكود “9988” إلى رقم “900”.
  • لعملاء شركة ليبارا للاتصالات أرسل رسالة نصية قصيرة بها الأحرف “ID” إلى الرقم “1755”.
  • لعملاء شركة  فيرجن للاتصالات  أرسل رسالة نصية قصيرة فارغة إلى الرقم “309985”.

الاستعلام عن الأرقام المسجلة عبر خدمة أرقامي ARQAMI

في إطار حرض الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات على حماية المستخدم، ومنع استخدام هويته من قبل أشخاص آخرين مما ينتهك خصوصيته ويعرضه لعدم الأمان وضمان عدم القيام بتسجيل أي بطاقة هاتفية بهويته دون علمه، أطلقت الهيئة خدمة إلكترونية جديدة تتيح للمواطنين السعوديين الإطلاع على تفاصيل أرقام شرائح الهاتف المسجلة برقم الهوية الخاص بهم لدى مقدمي خدمات الاتصالات الهاتفية وهي الخدمة المعروفة باسم أرقامي  ARQAMI .

خطوات استخدام خدمة أرقامي

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات عبر الرابط  .
  • الضغط على أيقونة أرقامي الظاهرة أمامك بالشاشة كما هو موضح لك في الصورة التالية.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت

  • الضغط على أيقونة أبدأ الخدمة التي ستظهر لك .

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت

  • إدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية إن كنت مواطنًا سعوديًا، ورقم الإقامة إن كنت مقيمًا بالمملكة، بالإضافة إلى رقم الهاتف المتنقل التابع له والذي تم تسجيله بنفس رقم الهوية.
  • في حالة عدم وجود رقم هاتف لا بأس، يمكنك إدخال بيانات الهوية فقط ثم النقر على “لا يوجد لدي رقم هاتف متنقل”، ومن ثم أدخل الرمز الظاهر أمامك على الشاشة ثم اضغط على “استعلام”، وبذلك ستتمكن من معرفة الأرقام التي تم تسجيلها برقم هويتك وكافة المعلومات المتعلقة بها.
  • وفي حال عدم وجود أرقام أخرى مُسجلة على رقم الهوية ستظهر لك رسالة نصها كما يلي: “عزيزي المستعلم، رقم الهاتف المستعلم غير متوافق مع رقم الهوية المدخل”.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت

طريقة الغاء الارقام المسجلة باسمي

كما تتيح الهيئة للمستعلم في حالة اكتشافه لوجود أرقام مسجلة باسمه دون علمه، أو في حالة اعتراضه على صحة المعلومات الظاهرة له أن يقوم بتقديم شكوى بذلك عبر الموقع الرسمي للهيئة فوراً أو من خلال التطبيقات التابعة للهيئة والتي يتم تحميلها على الهواتف الذكية، ومن ثم اختيار الشبكة مقدمة الخدمة الاتصالية ونوع الشكوى وذكر تفاصيل الرقم الذي يعترض على المعلومات المتعلقة به.

وفي النهاية بعد أن تعرفنا على خطوات معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني  ، تلزم الهيئة الشركات الاتصالية بحل هذه الشكوى في خلال خمسة أيام عمل فقط لا أكثر وحذف الأرقام التي تم تسجيلها على هوية الشاكي دون علمه، وفي حالة عدم معالجتها للأمر، يحق للمستعلم أن يقوم بتصعيد الشكوى للهيئة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

السابق
كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت
التالي
معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

اترك تعليقاً