كيف

كيف اسوي فعاليات بالبيت

نقدم إليكم  في المقال التالي بعض الأفكار للإجابة حول تساؤل كيف اسوي فعاليات بالبيت والمقصود بذلك هو ما يمكن الإعداد له وتطبيقه من أنشطة تساعد في التغلب على الضيق والملل وإضفاء مناخ من المرح والترفيه على اليوم، وتزداد الحاجة إلى ذلك بشكل كبير في الإجازات والعطلات حيث يصبح به الفرد خالياً من المسئوليات التي تقع على عاتقه في أيام العمل والتي تجعل اليوم يمر مها سريعاً.

وعلى الرغم من الاعتقاد أن العطلة هي وقت ضائع لا يوجد منه فائدة سوى النوم لساعات كثيرة بل إنه يمكن استغلال تلك الساعات مهما كانت طويلة أو حتى يوم واحد، وأهم عامل من عوامل الاستفادة من أوقات الفراغ هو تنظيم الوقت وتحديد الأولويات والتي تختلف من شخص لآخر، نعرض بعضاً من تلك الفعاليات في الفقرات التالية.

كيف اسوي فعاليات بالبيت

المنزل! ذلك المكان الذي يعيش به المرء يمكن من خلال استغلال موارده من القيام بالعديد من الفعاليات التي يترتب عليها التسلية والترفيه في أوقات الفراغ وذلك لجميع أفراد الأسرة كبارا وصغاراً، نذكر من بين تلك الأنشطة الآتي:

  • القراءة: تم وصفها بكونها غذاء العقل الذي يمنح النفس السعادة والثراء الثقافي، بل إن كل كتاب يمثل بين أوراقه رحلة تأخذ القارئ إلى عالم آخر وهناك كتب يمتد أثرها وقت طويل بعد الانتهاء منها على نفس وشخصية القارئ، وقد يصبح الأمر أكثر متعة وفائدة حينما يتم تلخيص مع تم قراءته ومناقشة أفراد الأسرة به.
  • عزف الموسيقى: لمن منحه الله تعالى موهبة عزف الموسيقى أن ينميها من خلال تلقي الدورات التدريبية ومحاولة احتراف الأمر، مع الحرص على مشاركة الأهل تلك الموسيقى بعزفها في المنزل ومشاركتهم في الاستماع إليها والاستمتاع بها.

كيف اسوي فعاليات مع صديقاتي

يلا يوجد يوم أجمل من ذلك الذي تجتمع به الصديقات في منزل إحداهن يتسامرن ويتبادلن أطراف الحديث مع تلك الضحكات العالية الصادرة من القلب، ولكي يصبح ذلك الوقت هو الأفضل يمكن القيام ببعض الأنشطة الممتعة المتمثلة فيما يلي:

  • تطبيق المكياج: يؤثر المكياج ومستحضرات التجميل بشكل كبير على نفسية الفتيات وفي أثناء اجتماعهم يمكن أن تقوم كل منهم ولكن من تجيد تطبيق المكياج بوضعه للأخريات ومن ثم التقاط الصور الجميلة.
  • تصميم الحلي والاكسسوارات: يتم إحضار الأدوات التي يمكن بواسطتها صناعة الحلي من خيط وخرز وأحجار ملونة وتقوم كلاً من الفتيات بتحديد التصميم الذي تتجه رغبتها في ارتدائه ومن ثم تقوم بتنفيذه، ومن الممكن أن تتبادل الصديقات ما قامت كلاً منهم بتنفيذه وإهداءه للأخرى.

فعاليات الطفش

يقصد بالطفش الملل أو الزهق في بعض البلاد العربية وما سوف نعرضه في تلك الفقرة هو بعضاً من الأنشطة التي تساهم في التغلب على ذلك:

  • طهي الطعام: يمثل إعداد الطعام وتناوله هواية بالنسبة للكثيرون ليس النساء فقط بل لدى الكثير من الرجال أيضاً، ويتم الأمر عن طريق اختيار أفضل وجبة يشتهيها ويرغب الفرد في تناولها ومن ثم تحضير مستلزماتها وطهيها ومشاركة الأسرة في تناولها، يلي ذلك تناول الفاكهة والمكسرات مع تناول مشروب دا فيء.
  • الألعاب الإلكترونية: الفردية أو الجماعية حيث ثبت مدى ما لها من قدرة على قضاء وقت ممتع ومسلٍ مع الأصدقاء والأسرة، أو حتى تلك التي يتم لعبها بشكل منفرد وقد أصبح من السهل الحصور عليها حيث يوفر متجر الألعاب الإلكترونية عبر الهاتف الذكي الكثير منها.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم من خلاله بعض الأفكار المتنوعة والمختلفة التي يمكن الاختيار من بينها ما يناسبكم من أجل اتباعه وتطبيقه في المنزل لإضفاء روح المرح والسعادة بين أفراد الأسرة والتغلب على الروتين وما يترتب عليه من ضيق وملل، نتمنى أن يكون ما قد ورد بفقراتنا حاز إعجابكم.

السابق
كيف يمكن الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا
التالي
كيف أحمي نفسي من فيروس كورونا عندما أذهب إلى الصين

اترك تعليقاً