المرأة

كيف أعرف نوع شعري

محتويات

تحديد كثافة الشعر

تحديد دهنية الشعر

التحقق من مرونة الشعر

تحديد مسامية الشعر

إن تحديد نوع شعرك سيساعدك على معرفة كيفية التعامل مع شعرك والاعتناء به بطريقة أكثر فعالية ، ويتضمن نوع الشعر فهم السمات المختلفة لشعرك ، بما في ذلك الكثافة ، والمسامية – قدرة شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة – ، والمرونة ، وما إذا كان دهني أم جاف ، وغيرها ، ومن خلال معرفة نوعية شعرك يمكنك اختيار القصّات والصبغات المناسبة معه .

تحديد كثافة الشعر

– استخدمي أصابعك أو المشط لفك شعرك ، ثم قومي بفصله إلى جانبين ، ثم اعقدي جزء من الشعر على جانب واحد ، وقومي بشد هذا الجزء قليلاً حتى تتمكني من رؤية جذور شعرك من زوايا مختلفة .

– قومي بتشغيل إضاءة جيدة في حمامك حتى تتمكني من إلقاء نظرة جيدة على شعرك ، حيث تعتمد كثافة الشعر على عدد الخصل التي تغطي رأسك ، لذلك انظري إلى جذور شعرك وفروة رأسك جيدًا لمعرفة مدى كثافة شعرك بمقدار الجلد الذي يمكنك رؤيته .

– إذا كانت كثافة الشعر سميكة فإنك لن تري فروة رأس كثيرة على الإطلاق ، أما إذا كانت كثافته متوسطة فإنك ستتمكنين من رؤية القليل من فروة رأسك ، أما إذا كان الشعر خفيفًا فسوف ترين الكثير من فروة رأسك .

تحديد دهنية الشعر

– قومي بغسل شعرك عن طريق استخدام الشامبو والبلسم العادي كما تفعلين عادةً ، وحاولي اختيار الوقت الذي لا تمارسين فيه مجهود بدني يسبب عرق إضافي في شعرك ، وبعد غسل شعرك وتجفيفه ، لا تضيفي أي منتجات لشعرك لتتمكني من رؤية النتائج بوضوح .

– اتركي شعرك حتى صباح اليوم التالي ، وقومي بتغطية رأسك ( حوالي 8-12 ساعة ) للسماح لفروة الرأس بإنتاج الزيوت ، ثم في الصباح اضغطي على نسيج فروة رأسك مجرد ضغطة خفيفة ولاحظي ما سيحدث .

– إذا كان هناك بقايا زيت على أنسجة الشعر فإن الشعر الذي لديك هو شعر دهني ، وإذا رأيتِ أثرًا بسيطًا فإنك تمتلكين شعر متوسط ، وإذا لم يكن هناك أي شيء على الأنسجة ، فإن لديك شعر جاف ، وإذا لم يكن هناك زيت على شعرك ، ولكن يوجد الكثير من الزيت في مكان آخر على فروة رأسك ، فإنك بذلك تمتلكين شعر مختلط .

التحقق من مرونة الشعر

– قومي بسحب خصلة جافة من شعرك ، ثم عقد خصلة الشعر في طرفي يديكي وشدّها بلطف ، ولكن يجب الحرص على عدم شدّها بسرعة وإلا ستنكسر ، ويتم مراقبة ما يحدث للخصلة عند شدّها ، فإذا كان الشعر يمتلك مرونة عالية فسوف تتمكنين من تمديد الخصلة لفترة طويلة قبل أن تنكسر .

– وفي حالة إذا كنت تمتلكين مرونة متوسطة فسوف تتمكنين من شدّه إلى حد ما لفترة قصيرة قبل أن ينكسر ، أما إذا كانت مرونته ضعيفة فإنه سينكسر على الفور عند شدّه .

– يمكنك اختبار خصلة من الشعر من مكان آخر في رأسك ، فقد يكون لشعرك مرونة مختلفة بجزء مختلف من رأسك ، فإذا قمت بسحب خصلة من أعلى رأسك ، حاولي على سبيل المثال سحب خصلة من خلف الأذن أو عند قاعدة فروة رأسك .

تحديد مسامية الشعر

– قومي بغسل شعرك عن طريق بالشامبو والبسلم بالطريقة التي تعتادين عليها ، ثم استخدمي منشفة لتجفيف شعرك جزئيًا ، فلا تجففيه أكثر من اللازم ، وإلا قد لا تتمكني من تحديد المسامية ، أو مدى احتفاظ شعرك بالرطوبة جيدًا .

– قومي بوضع يديك في شعرك والتحسيس عليه من الجذور وحتى النهاية ، مع الضغط بلطف لكي تشعري بالرطوبة ، فإذا كان شعرك جافًا تقريبًا ، فإن شعرك لا يحتفظ بقدر كبير من الرطوبة ويكون ذي مسامية منخفضة .

– وإذا كان شعرك رطبا جدا ولكن ليس لزجا ، فإن شعرك يحتفظ بكمية متوسطة من الرطوبة ويكون لديك مسامية متوسطة ، وإذا شعر شعرك لزجًا ، كما لو أن الماء سيستغرق وقتًا طويلاً لترك شعرك ، فإن شعرك يحتفظ بالكثير من الرطوبة ولديه مسامية عالية .

– قومي باختبار شعرك مرة أخرى في يوم مختلف ، فقد يؤثر الطقس على شعرك ، فإذا كان الطقس رطباً جداً ، على سبيل المثال ، قد يتفاعل شعرك مع الطقس بشكل مختلف قليلاً عن ما إذا كان الطقس أكثر جفافاً .

السابق
اساور بسيطة و رفيعة لفتاة اكثر رقة و نعومة
التالي
كيف أبيض مفاصل اليدين

اترك تعليقاً